مراجعة جي ام سي يوكن 2024 – المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة جي ام سي يوكن 2024 – المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تقدم جي ام سي يوكن 2024 إعادة تصميم شاملة مما يمنحها المركز الرابع بين أفضل سيارات SUV الكبيرة وفق تقييم موقع US News العالمي، مع تأكيد على راحة المقصورة وقوة الأداء. واليوم سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تتميز جي ام سي يوكن 2024 بتصميم فخم وبارز مع شبكة أمامية ضخمة باللونين الأسود أو الكروم، وفقاً للفئة، مزينة بشعار GMC الأحمر المميز، ومزودة بمصابيح LED أنيقة على شكل حرف C، بالإضافة إلى مصابيح ضباب سفلية وألواح حماية وخطافات مزدوجة تدل على قدرات السيارة على الطرق الوعرة.

من الخلف، يعكس التصميم الصندوقي القوي الاستفادة القصوى من المساحة الداخلية، مع عجلات تتراوح من 18 إلى 20 بوصة، ومصابيح LED خلفية على شكل حرف L مقلوب، وأنابيب عادم مزدوجة.

المقصورة والتقنيات

تتسع مقصورة يوكن لثمانية مقاعد موزعة على ثلاثة صفوف، مما يوفر مساحة واسعة للأقدام والرأس في جميع المقاعد، بما في ذلك الصف الأخير. تحتوي المقصورة على خطافات لمقاعد الأطفال وتتميز بفئة دينالي بجودة عالية تنافس السيارات الفاخرة مثل كاديلاك اسكاليد. من الناحية التقنية، تضم السيارة شاشة لمسية وسطية قياسية بحجم 10.2 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياً، ونظام صوتي ب6 مكبرات صوت، و6 منافذ USB وبلوتوث، إضافة إلى مكيف هواء ثلاثي المناطق وسقف بانورامي.

الأمان

حصلت جي ام سي يوكن على تقييم 4 نجوم في اختبارات الأمان من هيئة NHTSA الأمريكية، وتأتي مزودة بالعديد من أنظمة السلامة منها كاميرا خلفية، نظام تنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مكابح أوتوماتيكية، رصد المشاة، مستشعرات أمامية وخلفية للركن، نظام تذكير بوجود أطفال في المقاعد الخلفية، شاشة عرض علوية، مثبت سرعة متكيف، نظام رصد البقع العمياء، ومساعد البقاء في المسار.

الأداء

تتوفر جي ام سي يوكن 2024 بعدة فئات وخيارات من المحركات:

  • فئات SLE وSLT وAT4: محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن.متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، ونظام قفل دفرنس بدفع خلفي أو رباعي.
  • فئة دينالي: محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 623 نيوتن.متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، ونظام قفل دفرنس بدفع خلفي أو رباعي.

الأسعار

تقدم  جي ام سي يوكن 2024 عدة فئات بأسعار تبدأ من 225,285 ريال لفئة SLE في السعودية، وتصل إلى 313,835 ريال لفئة دينالي. عالمياً، تبدأ الأسعار من 50,700 دولار لفئة SLE وتصل إلى 68,400 دولار لفئة دينالي.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا