جي إم سيسييرامراجعات السيارات

مراجعة جي ام سي سييرا 2500 AT4 موديل 2020.. بيك اب مهيبة للطرق القاسية

جي ام سي سييرا 2500 AT4

السيارات – تعرف جي ام سي بتركيزها على تقديم سيارات بيك اب وSUV راقية ذات مميزات عديدة عالية الجودة للراحة والرفاهية، ولكن اليوم سنتحدث عن بيك اب جي ام سي سييرا AT4 2020 التي تركز على القدرة العالية بتخطي الطرق الوعرة والقاسية مع العملية في أداء الأعمال المختلفة، فدعونا نتعرف على أهم مايميز نسخة AT4 من جي ام سي سييرا 2020.

التصميم

جي ام سي سييرا 2500 AT4

تتمتع جي ام سي سييرا 2500 AT4 موديل 2020 بتصميم مهيب وقوي للغاية، وهو ما يظهر أولاً عبر الواجهة الأمامية التي تحمل شبك أمامي عملاق يضم 6 خطوط كرومية متصلة مع شعار GMC كبير، بينما يحيط بها مصابيح LED ذات أضواء نهارية مدمجة والتي يوجد أدناها مصابيح ضباب تحيط بمنفذ تهوية سفلي عريض يضم اثنين من خطافات السحب الأمامية، مع حصول غطاء المحرك على خطوط بارزة للأعلى ومنفذ تهوية أمامي.

جي ام سي سييرا 2500 AT4

أما من الجوانب، فسوف نرى رفارف عريضة للغاية بارزة للخارج مع عجلات 18 بوصة كبير وعتبات تسلق كبيرة للأبواب لتسهيل الدخول للمقصورة، وذلك مع عتبة تسلق للصندوق الخلفي قبل العجلات الخلفية.

أما الواجهة الخلفية، فهي يسيطر عليها التصميم العضلي كذلك مع باب صندوق خلفي كبير ذو 6 وضعيات فتح مختلفة، والذي يضم مصابيح خلفية عمودية كبيرة مع مصد مدمج به 3 عتبات تسلق لتسهيل دخول المقصورة.

المقصورة والتقنيات

نظراً لمدى ضخامة جي ام سي سييرا 2500 AT4 موديل 2020 سنجد أن المقصورة الداخلية ضخمة كذلك بشكل غير مفاجئ، خاصة مع مساحة أقدام واسعة للغاية لتكفي حتى أكثر طوال القامة طولاً بسهولة بشكل يذكرنا بمقاعد الدرجة الأولى على رحلات الطيران، وذلك خاصة عند الجلوس بأحد المقاعد الأمامية التي تدعم تغيير وضعية الجلوس في 10 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر للحصول على تجربة جلوس مثالية، خاصة مع الكسوة الجلدية الداخلية عالية الجودة.

أما من حيث التقنيات، فلن تقلق أبداً، حيث أن جي ام سي راعت هذه النقطة عبر توفير منافذ شحن 12 فولت إضافة لمنافذ USB ومنفذ شحن 120 فولت مع شاحن لاسلكي وشاشة وسطية 8 بوصة تبدو صغيرة نسبياً مقارنة بنسخ أخرى من سييرا 2500، لكنها تظل عملية بفضل دعمها لأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وراديو الأقمار الصناعية والبلوتوث، إضافة إلى نظام صوتي فاخر من Bose، إضافة لخيار الحصول على شاشة معلومات علوية على الزجاج الأمامي.

الأمان

جي ام سي سييرا 2500 AT4

حصلت جي ام سي سييرا 2500 AT4 على تقييم 3 نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية لاختبارات التصادم، وهي تأتي مع عدد كبير من أنظمة الأمان التي تشمل مصابيح أمامية أوتوماتيكية متكيفة، مثبت سرعة متكيف، مساعد البقاء بالمسار، التنبيه من الخروج عن المسار وتنبيه تغيير المسار، رصد البقعة العمياء، مراقبة المرور الخلفي، التنبيه من الاصطدامات الأمامية ورصد المشاة.

المحركات

هذا وتحمل جي ام سي سييرا 2500 AT4 باثنين من خيارات محركات V8، حيث يأتي الأول بسعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان مع عزم 519 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بدفع خلفي أو ناقل أوتوماتيكي 10 سرعات بدفع رباعي.

اما المرحك الثاني فهو الأقوى في فئته، حيث يأتي بسعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 624 نيوتن.متر مع ناقل 10 سرعات بدفع رباعي، وتقدم سييرا AT4 العديد من الأنظمة المختلفة عن الفئات الأخرى، وهو ما يشمل نظام تعليق مرتفع أكثر بفارق 5 سم عن الأرض مع نظام أوتوماتيكي لغلق التروس التفاضلية الخلفية وألواح حماية قوية للهيكل من الأسفل مع نظام تغيير وضعية القيادة للتكيف مع نوع التضاريس الوعرة التي يتم القيادة عليها.

اترك تعليقاً