مراجعة تويوتا هايلكس 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة تويوتا هايلكس 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تتميز تويوتا هايلكس 2024 بكونها واحدة من الأيقونات الشهيرة في عالم سيارات البيك آب، حيث حققت سمعة استثنائية عالمياً. أثبتت هذه السيارة جدارتها من خلال استخدامها في مختلف البيئات، وتستمر في التطور والتجديد بشكل عصري. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

يبرز تصميم تويوتا هايلكس 2024 بشكل جريء وحديث يميزها عن الموديلات السابقة. يتسم الجزء الأمامي بمظهر قوي وعضلي مع شبكة أمامية كبيرة مقسمة إلى قسمين بفاصل أسود عريض وخط كرومي ممتد أسفله. يتوسط الشعار الأيقوني لتويوتا خلفية سوداء، وتأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED مع رفارف كبيرة تعزز من مظهرها القوي. تتوفر هايلكس 2024 بعجلات مختلفة القياسات تتراوح بين 16 و18 بوصة، مما يضفي عليها مظهراً جذاباً.

أما الجزء الخلفي، فيتميز بمصابيح عمودية على شكل حرف “E” مع تصميم جانبي بارز وفريد. تحتوي هايلكس 2024 أيضاً على مصد خلفي كبير وتقويات بلاستيكية حول العجلات لحماية الهيكل. تضم السيارة عتبات خارجية لتسهيل صعود ونزول الركاب، ويعزز المصد الخلفي البارز مستوى حماية السيارة من العوائق الخلفية.

المقصورة والتقنيات

داخل تويوتا هايلكس 2024، تبرز الرفاهية وجودة التصنيع العالية بوضوح. تم تحسين جودة المواد المستخدمة في تنجيد المقاعد لتوفير تجربة جلوس أكثر راحة. تأتي السيارة مزودة بنظام الدخول الذكي وزر تشغيل وإيقاف المحرك، مما يضيف إلى سهولة الاستخدام. لوحة العدادات مجهزة بشاشة ملونة بقياس 4.2 بوصة تعرض معلومات متعددة للسائق بشكل يسهل الوصول إلى البيانات الضرورية.

تتضمن المقصورة شاشة لمس بقياس 8 بوصة تدعم العديد من التقنيات مثل نظام الملاحة والأوامر الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عبر منصات أندرويد أوتو وآبل كار بلاي. تتوفر خاصية البلوتوث والواي فاي للاتصال اللاسلكي، مما يسهل عملية الاتصال والتفاعل داخل السيارة.

تحتوي المقصورة أيضًا على صندوق تبريد بين المقاعد الأمامية للحفاظ على مشروباتك في درجة حرارة مناسبة. تتميز السيارة بزجاج خلفي قابل للفتح، بالإضافة إلى زجاج أمامي ونوافذ مصممة لمنع أشعة الشمس الضارة. يتضمن المكيف الأوتوماتيكي منافذ تهوية للمقاعد الخلفية، مما يضمن راحة الركاب في جميع الأوقات.

الأمان

فيما يخص مستوى الأمان، تقدم تويوتا هايلكس 2024 في السعودية مجموعة متقدمة من الميزات والتقنيات لضمان سلامة السائق والركاب. تتضمن هذه الميزات:

توفير راحة إضافية للسائق أثناء القيادة على الطرق الطويلة باستخدام مثبت السرعة. تمتاز السيارة بنظام مكابح فعال بأقراص أمامية وأسطوانية خلفية لضمان أداء قوي للمكابح. يساعد نظام مكابح ABS في منع انغلاق العجلات أثناء الفرملة الحادة مما يزيد من التحكم والثبات. يقوم نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني (EBD) بضبط توزيع قوة الفرامل بشكل متساوٍ على العجلات. يعمل نظام التحكم بالثبات (VSC) على تحسين الثبات والتحكم في السيارة في حالات فقدان السيطرة.

يساعد نظام مساعد صعود المرتفعات (HAC) في تسلق المرتفعات بسلاسة دون انزلاق السيارة. ينبه نظام مراقبة ضغط الإطارات السائق في حالة انخفاض ضغط الإطارات للمساعدة في الحفاظ على الضغط الصحيح. توفر الوسائد الهوائية الأمامية حماية للركاب في حالة وقوع حادث. يمنع نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة تشغيل المحرك بدون مفتاح أو ترخيص صحيح. تساعد الكاميرا الخلفية والحساسات على رؤية أفضل للمناطق الخلفية وتوجيه السيارة أثناء الركن والاصطفاف.

الأداء والمحركات

تتوفر تويوتا هايلكس 2024 بمجموعة متنوعة من المحركات لتلبية احتياجات مختلفة، مما يوفر خيارات متعددة تناسب جميع المستخدمين. تشمل هذه الخيارات:

  • محرك ديزل سعة 2.4 لتر بنوعين؛ للدفع الخلفي بقوة 147 حصان وعزم دوران 343 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وللدفع الرباعي بقوة 147.5 حصان وعزم دوران 400 نيوتن.متر مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات.
  • محرك بنزين سعة 2.4 لتر يوفر قوة 164 حصان وعزم دوران 245 نيوتن.متر، ويتوفر بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي 6 سرعات، مع إمكانية الاختيار بين الدفع الخلفي أو الرباعي.
  • محرك ديزل سعة 2.8 لتر تيربو بقوة 201 حصان وعزم دوران يتراوح بين 420 و500 نيوتن.متر (حسب الفئة)، متاح مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات، ويتمتع بدفع رباعي.
  • أما محرك البنزين V6 سعة 4 لتر، فيوفر قوة 235 حصان وعزم دوران 376 نيوتن.متر، ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ودفع رباعي.

الأسعار

تبدأ أسعار تويوتا هايلكس 2024 في السعودية من 90,045 ريال سعودي، وتصل إلى 197,455 ريال للفئة الأعلى، شامل الضريبة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا