تويوتاكورولامراجعات السيارات

مراجعة تويوتا كورولا 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تأتي تويوتا كورولا 2022 في المركز الخامس بين أفضل سيارات مدمجة حسب موقع US News لعام 2022، وذلك بفضل توفيرها مستوى ممتاز من كفاءة استهلاك الوقود مع تجربة قيادة مريحة ومميزات سهلة الاستخدام بالإضافة للكثير من أنظمة الأمان، واليوم سنتعرف عليها خلال مراجعتها.

التصميم

من حيث التصميم الخارجي، تأتينا تويوتا كورولا 2022 مع مصابيح LED أمامية مزدوج تحيط بشعار تويوتا الشهير مع وجود شبك سداسي سفلي مميز ضخم ذو لون أسود لامع وعلى جانبيه مصابيح ضباب مع عدة لمسات كرومية لامعة.

ومن الجوانب هناك عجلات فولاذية 15 بوصة أو ألومنيوم 16 أو 17 بوصة مع إطار كرومي لامع أعلى النوافذ ومصابيح LED خلفية متصلة بشريط كرومي نحيف لمزيد من الأناقة والتميز، بينما يوجد جناح بسيط للغاية مدمج بغطاء صندوق الأمتعة لبعض الرياضية.

الداخلية والتقنيات

تويوتا كورولا 2021

ننتقل لاحقاً إلى مقصورة تويوتا كورولا 2022 كي نجد مقاعد مريحة ورحبة لكافة الركاب مع مكيف هواء أمامي أوتوماتيكي وشاشة عدادات 7 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي مع شاشة رقمية مدمجة بالعدادات قياس 7 بوصة، بجانب وجود نظام صوتي مكون من 6 سماعات يدعم إيماءات اليد كاميرا خلفية ونظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك.

كما يوجد بشكل اختياري عدة مميزات اختيارية مثل شاحن لاسلكي للهواتف الذكية وفتحة سقف كهربائية وفتحات تكييف خلفية لأجل توفير تجربة ركوب ممتعة لكافة الركاب.

الأمان

تويوتا كورولا 2021

من حيث الأمان، كالمعتاد حصلنت تويوتا كورولا 2022 على أعلى تقييم 5 نجوم باختبارات التصادم من هيئة NHTSA الأمريكية، وهي تأتي مع وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب مع نظام مانع انغلاق المكابح ومانع الانزلاق، إضافة إلى توزيع قوة الفرامل الكترونيا والتحكم في الثبات، مع مثبت سرعة متكيف ومساعد الصعود على التلال.

العيوب

ورغم كافة كل تلك المميزات، هناك عدة عيوب تشمل ضعف محرك كورولا الأساسي بدرجة ملحوظة، حيث أنه لا يولد قوة كافية لتوفير تجربة قيادة ممتعة بأي شكل، خاصة أن كورولا تعد أيضاً أقل بدقة التوجيه وسهولة المناورة من عدة منافسين، ولكن تلك العيوب مألوفة مع الكثير من السيارات العائلية الصغيرة الأخرى، إلا أن الأهم هو أن صندوقها الخلفي صغير نوعا ما مقارنة بعدة منافسين.

المحركات والأداء

تتوفر تويوتا كورولا 2022 مع خيارين من المحركات في السعودية كما يلي:

  • 3 سلندر سعة 1.5 لتر يولد قوة 119 حصان وعزم 148 نيوتن متر متصل بناقل حركة CVT ذو 10 سرعات افتراضية بمتوسط استهلاك وقود 19 كم/لتر
  • 4 سلندر هجين سعة 1.8 لتر يولد قوة 121 حصان وعزم 142 نيوتن متر، متصل بناقل CVT بكفاءة استهلاك وقود 27 كم/لتر.

الأسعار

تأتي تويوتا كورولا 2022 في السعودية بسعر يبدأ من 75,555 ريال بعد الضريبة، في حين يبدأ السعر العالمي من 20,075 دولار.

اترك تعليقاً