Q50إنفينيتيمراجعات السيارات

مراجعة انفينيتي Q50 2021: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

السيارات – تأتينا بالمركز السابع على قائمة أفضل سيارات فاخرة صغيرة انفينيتي Q50 2021 على شكل سيدان فخمة من العلامة اليابانية الراقية التابعة لنيسان، حيث تقدم لنا مقصورة مريحة راقية مع مستوى عالي من القوة ومتعة القيادة، إضافة للكثير من التجهيزات وتقنيات الأمان مع أسعار تعد قيمة عالية مقابل السعر في فئتها واليوم حان وقت مراجعتها.

التصميم

انفينيتي Q50 2021

تتمتع انفينيتي Q50 2021 بتصميم متميز يعطيها هوية خاصة بها لفرقها عن المنافسين، حيث تظهر جرأتها بالشبك الأمامي شبه المستطيل والذي تحيط به مصابيح LED حادة يوجد أدناها مصابيح ضباب وفاصل هوائي يعطي لمسة رياضية قوية على الواجهة، خاصة مع إضافة خطوط غطاء المحرك البارزة الديناميكية.

انفينيتي Q50 2021

وبالخلف ننتقل لمزيد من الرياضية مع اثنين من أنابيب العادم الكرومية ذات فوهات دائرية مع مصابيح خلفية حادة تعطي مظهر يوحي بالقوة والاندفاع، بينما ستجد أن الإطار الكرومي المحيط بالنوافذ والجناح البسيط المدمج بحقيبة الأمتعة يزيد من روح الرفاهية والرقي في سيدان انفينيتي Q50.

المقصورة والتقنيات

انفينيتي Q50 2021

مقصورة انفينيتي Q50 توفر داخلية متوسطة المساحة مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لمزيد من العملية، ولكن نظراً لتصميم الرفارف الخلفية بشكل كبير لتتوافق مع العجلات الكبيرة، ولكن المقاعد توفر مستوى جيد جداً من الرحابة والراحة لكافة الركاب في الأمام والخلف مع دعم تركيب مقاعد الأطفال بسهولة.

وتضم الداخلية خامات عالية الجودة ناعمة الملمس، رغم أن عدة منافسين يقدمون خامات أفخم وأرقى وأكثر عصرية، كما أن عزل الضوضاء الخارجية ليس الأفضل على السرعات العالية فيما يتعلق بصوت الرياح والطريق.

وبينما ستنبهر بوجود اثنين من شاشات الترفيه المعلومات في الكونسول الوسطي، ستجد أن استخدامها ليس سهلاً من أول مرة وقد يكون مشتت أثناء القيادة، ولكنها تقدم لك خيار القيام بأمرين مختلفين في نفس الوقت، حيث أن الشاشة العلوية بقياس 8 بوصة وتدعم الملاحة وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، رغم بطئ استجابتها وشكل رسوماتها القديمة.

أما الشاشة السفلية فهي بقياس 7 بوصة وتتحكم في مختلف أنواع الوسائط الأخرى ودرجة الحرارة، إضافة لدعم السيدان الفاخرة كل من الواي فاي والأوامر الصوتية والبلوتوث واثنين من منافذ USB مع خيار لنظام صوتي فاخر من Bose ومكيف مزدوج المناطق.

الأمان

حققت انفينيتي Q50 أعلى تقييم أمان ممكن باختبارات تصادم معهد IIHS الأمريكي لتأمين الطرق، إضافة لتقييم 5 نجوم ممتاز من هيئة NHTSA الأمريكية الحكومية لتقييم أمان السيارات، وهي تأتي بعدة أنظمة أمان حديثة تشمل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح طوارئ أوتوماتيكية، كاميرا رؤية خلفية ورصد البقع العمياء.

الأداء

أما أداء انفينيتي Q50، فهو يعتمد على اثنين من محركات V6 مزدوج التيربو 3 لتر بخيارين للقوة 300 أو 400 حصان حسب الفئة، وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ونظام دفع خلفي بشكل قياسي على جميع الطرازات.

العيوب

انفينيتي Q50 تعاني من عدة عيوب تتعلق أغلبها بتقدمها في السن، حيث أن نظام الترفيه الخاص بها يعاني من تأخر الاستجابة والتشتيت وصعوبة الاستخدام والتأثيرات البصرية غير العصرية، إضافة لأن نظام التوجيه غير حماسي رغم قدرة المحرك العالية وتصميم السيارة الرياضي، ونظراً لقدرة المحرك العالية فهي تضحي بكفاءة استهلاك الوقود ولكن دون تعويض ذلك بتجربة رياضية قوية.

الأسعار

تتوفر انفينيتي Q50 2021 في المملكة العربية السعودية بثلاثة فئات مختلفة تبدأ 167,571 ريال سعودي بعد ضريبة القيمة المضافة، في حين تبدأ الأسعار العالمية عند 36,700 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً