مراجعة ام جي RX5 موديل 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات
مراجعة ام جي RX5 موديل 2024: المواصفات والمميزات والأسعار

السيارات – تستهدف إم جي RX5 موديل 2024 العائلات السعودية التي تبحث عن سيارة عائلية مجهزة بالكامل من حيث الأمان والتقنيات والرحابة الداخلية في فئة الأس يو في المدمجة، دون الحاجة إلى تكبد تكلفة شراء كبيرة كما هو الحال مع معظم المنافسين الآخرين. وقد ساهم ذلك في جعلها سيارة تحظى بشعبية واسعة. واليوم، سنعرفك عليها خلال مراجعتها.

التصميم

تأتي إم جي RX5 موديل 2024 بتصميم ديناميكي مع خطوط بارزة وأقواس عجلات منتفخة، إلى جانب لمسات سوداء عصرية تعزز الطابع الرياضي للمركبة. يُلاحظ التجديد الشامل في مقدمة السيارة، حيث تتميز بشبك أمامي عريض يسيطر على معظم المساحة الأمامية ويضفي مظهرًا هجوميًا ومستقبليًا. كما تم تجهيز المصابيح الأمامية بتقنية LED ذات تصميم جريء ومميز.

على الجوانب، تتوفر إم جي RX5 بمرايا جانبية قابلة للطي والتعديل كهربائيًا، مع دعم وظيفة التدفئة وإشارات الانعطاف المدمجة. تأتي السيارة بجنوط ألومنيوم بمقاسي 18 أو 19 بوصة حسب الفئة المختارة. في الجزء الخلفي، يتسم التصميم بالرياضية والعصرية، مع مصابيح خلفية بتقنية LED ومخرجين للعادم على المصد الخلفي الكبير بلون أسود، مما يعزز من طابعها القوي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التحكم بالباب الخلفي كهربائيًا أو يدويًا حسب الفئة المختارة.

المقصورة والتقنيات

عند الدخول إلى مقصورة إم جي RX5 موديل 2024، تجد نفسك في مكان يجمع بين الأناقة والرفاهية، حيث تم تجهيز المقصورة بعناية فائقة مع تحديثات تعزز مستوى الراحة وسهولة التحكم أثناء القيادة. تعتمد المقصورة على مواد عالية الجودة لتوفير تجربة مميزة ورفاهية متفوقة، وتتسع لخمسة أشخاص بمقاعد مريحة ذات تصميم رياضي مغطاة بقماش أو جلد عالي الجودة، حسب الفئة المختارة. تأتي المقاعد الأمامية بخاصية التعديل اليدوي في ستة وضعيات مختلفة، فيما يدعم مقعد الراكب الأمامي التعديل اليدوي في أربع وضعيات.

تحتوي المقصورة على مجموعة من التقنيات الحديثة التي تعزز مستوى الراحة، منها شاشة نظام ترفيه بمقاس 14 بوصة كجزء من التجهيز القياسي، وتدعم الاتصال بالهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في الفئات العليا نظام ملاحة وشاشة عرض رقمية بمقاس 12.3 بوصة، بينما يتيح نظام التكييف المزدوج للمناطق التحكم في درجة حرارة الهواء بشكل مستقل، مع توفير فتحات للمقاعد الخلفية وفلتر للغبار. يمنح النظام الصوتي بأربع أو ستة مكبرات صوت تجربة صوتية استثنائية، ويتميز بوجود منفذ 12 فولت ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم وفتحة سقف بانورامية.

الأمان 

توفر إم جي RX5 موديل 2024 مستوى عالٍ من الأمان من خلال مجموعة شاملة من الأنظمة المبتكرة. تشمل هذه الأنظمة عددًا من الوسائد الهوائية، حيث تتوفر بـ 4 أو 6 وسائد حسب الفئة المحددة، مما يضمن حماية فعالة للركاب في حالة وقوع حادث.

تتميز السيارة بنظام قفل مركزي للأبواب ومساعد التحكم في الفرامل عند المنعطفات، مما يعزز الأداء الديناميكي للسيارة. تساهم ميزات مثل مساعد الفرامل ونظام الفرامل المانعة للانغلاق في تعزيز الأمان أثناء القيادة. تتضمن أيضًا تقنيات مثل نظام ISOFIX لتركيب مقاعد الأطفال بشكل آمن، ونظام الثبات الإلكتروني الذي يساعد في الحفاظ على استقرار السيارة أثناء القيادة، بالإضافة إلى مثبت السرعة ومانع الانزلاق ومساعد نزول المنحدرات، مما يوفر تجربة قيادة أكثر أمانًا وثقة.

تحتوي إم جي RX5 أيضًا على حساسات خلفية وكاميرا خلفية لمساعدة السائق في عمليات الركن والمناورة بسهولة، بجانب نظام مراقبة ضغط الإطارات الذي يسمح للسائق بالتحقق من حالة الإطارات بسهولة. ولضمان السيطرة على السيارة في حالات الطوارئ، تتوفر ميزة الفرامل الإلكترونية EPB.

الأداء والمحركات

يعتمد أداء إم جي RX5 موديل 2024 على محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 171 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 275 نيوتن متر، مما يعزز من اقتصادية الوقود ويحقق معدل استهلاك يبلغ 15.3 كيلومتر لكل لتر. يسهم ذلك في تقليل تكلفة التشغيل، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمشترين الباحثين عن أداء مميز وفعالية في استهلاك الوقود، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

الأسعار

هذا وتبدأ أسعار إم جي RX5 موديل 2024 من 86,420 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا