أستون مارتنفانتاج Vantageمراجعات السيارات

مراجعة استون مارتن فانتاج فولانتي 2020 .. سوبركار للمهمات السرية!

استون مارتن فانتاج فولانتي 2020

السيارات – ارتبط اسم استون مارتن بأفلام جيمس بوند، رجل الاستخبارات البريطانية والجاسوس المحترف ذو المهارات المميزة، وهو ما يعد سر شعبية سياراتها الرياضية في الكثير من أنحاء العالم، لكن استون مارتن فانتاج فولانتي 2020 ليست بحاجة لكل ذلك كي تثبت أنها واحدة من أروع سيارات السوبركار الكشف على الإطلاق، واليوم نلقي عليها نظرة خلال مراجعتها.

التصميم

استون مارتن فانتاج فولانتي 2020

تتمتع استون مارتن فانتاج فولانتي 2020 بتصميم شبه متطابق مع نسخة الكوبيه القياسية من فانتاج، ما يزهر مع الواجهة الأمامية الحادة ذات الأنف المدبب والمصابيح LED الأمامية الصغيرة إلى جانب الشبك الأمامي الضخم، بينما نرى من الجانبين خط جانبي منحوت جذاب للغاية مع فواصل ديناميكية جانبية وزجاج أمامي مائل للخلف أكثر من النسخة القياسية للحصول على مساحة كفاية للسقف القابل للطي، والذي يفتح ويغلق خلال 13.5 ثانية فقط، ما يجعله أسرع سقف سيارة كشف بالفتح والغلق.

استون مارتن فانتاج فولانتي 2020

أما من الخلف، فترى مصابيح LED خلفية نحيفة للغاية متصلة ببعضها مع مشتت خلفي عملاق وأربعة أنابيب عادم، إضافة إلى فاصل خلفي مميز الشكل.

المقصورة والتقنيات

أما مقصورة استون مارتن فانتاج فولانتي 2020 فهي تأتي مكسوة بجلود ألكانتارا في غاية الفخامة والرقي بخطوط تصميم بريطانية فخمة للغاية، إضافة للكثير من اللمسات الرياضية المميزة مثل شكل عجلة القيادة التي تبدو ثُمانية الأضلاع، إضافة إلى مقاعد أمامية رياضية وعدد محدود من الأزرار بلوحة القيادة، إضافة لوجود شاشة ترفيه معلوماتي لمسية وسطية 8 بوصة يمكن رفعها أو إنزالها للأسفل عند عدم وجود حاجة لها لتحسين الرؤية وتقليل التشتت على الطرقات.

في الوقت نفسه، تشمل التقنيات الداخلية المميزة الأخرى نظام صوتي فاخر مع دعم الاتصال بالبلوتوث ووجود نظام ملاحة متقدم بالأقمار الصناعية، بجانب عدة منافذ USB ووجود أنظمة تبريد وتدفئة للمقاعد وذاكرة لوضعية الجلوس المفضلة مع مكيف أوتوماتيكي مزدوج ومساعد ركن.

الأمان

بالنظر إلى سعر وحصرية استون مارتن فانتاج فولانتي 2020 سنجد أنه من غير المحتمل أن يتم اختبار تحطيم إحدى نسخها وتقييمها بناء على ذلك، ولكن من المعروف أن سيارات السوبركار من هذا النوع تأتي دائماً بهيكل مصمم للانفصال بشكل كامل عند الحوادث بشكل يحمي الركاب تماماً.

ولكن إلى جانب ذلك، تأتي فانتاج فولانتي مزودة بعدد كبير من أنظمة الأمان مثل المكابح المانعة للانغلاق، نظام مساعد الثبات الإلكتروني للمساعد في مساعدة السائق بالسيطرة على السيارة حتى بالسرعات المرتفعة، إضافة لوجود وسائد هوائية أمامية وجانبية مع نظام شد لأحزمة الأمان ونظام مضاد للسرقة عبر منع تشغيل المحرك دون المفتاح الأصلي.

المحرك

استون مارتن فانتاج فولانتي 2020

تأتي استون مارتن فانتاج فولانتي 2020 مع محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر بقوة 503 حصان وعزم 685 نيوتن.متر مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات بدفع خلفي وبسرعة قصوى تصل إلى 305 كم/س وتسارع 0-100 كم/س خلال 3.6 ثانية، وذلك إضافة لاستهلاك وقود جيد على الطرق السريعة عند 14.45 لتر/كم على عكس المتوقع من هذه الفئة من السيارات، في حين يبدأ السعر العالمي عند 161 ألف دولار، بما يعادل 605 ألف ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً