تويوتاكورولا

ما هي أبرز تحديثات تويوتا كورولا 2020 الجديدة كلياً؟

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السيارات – خلال الأعوام القليلة الماضية، لاحظنا تخلي شركات مثل فورد ودودج عن إنتاج طرازات سيدان صغيرة بغرض التركيز على سيارات الـSUV نظراً لعدم نجاحهم في هذه الشريحة، ولكن لتويوتا وضع آخر تماماً عبر طراز كورولا التي قامت مؤخراً بتدشين الجيل 12 الجديد كلياً منها كموديل 2020، فما هي أبرز تحديثات تويوتا كورولا 2020 الجديدة كلياً؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

1) زيادة بالقوة

تأتي سيدان كورولا 2020 بفئات SE وXSE الأعلى مع محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 169 حصان وعزم 205 نيوتن.متر، أي بزيادة قوة قدرها 20% مقارنة بالجيل السابق.

2) تصميم أفضل

رغم أن التغييرات في تصميم كورولا الجديدة لا تعد جذرية، إلا أنها أصبحت أفضل مظهراً بدرجة كبيرة، وهو ما سيساهم في زيادة جاذبيتها بعض الشيء بفضل وجود واجهة أمامية ذات مظهر أكثر رقياً وسلاسة، في حين أن الرفارف المنحوتة وغطاء المحرك مع الشبك الأمامي تكمل شكل المصابيح الأمامية ذات شكل حرف V، بجانب تقليل مستوى الارتفاع عن الأرض والعرض وعجلات 18 إنش لأول مرة بفئات SE وXSE.

3) الحفاظ على الناقل يدوي

حافظت تويوتا على خيار الناقل اليدوي 6 سرعات للجيل الجديد كلياً من كورولا 2020، مع وجود نظام ذكي لمطابقة السرعة بعدد لفات المحرك في الدقيقة، بجانب نظام مساعد تسلق التلال لمساعدة السائقين المبتدئين في استخدام الناقل، مع توفير خيار ناقل CVT أوتوماتيكي ديناميكي جديد يزيد من سرعة النقل بنسبة 20% مقارنة بنواقل CVT التقليدية الأخرى.

4) راحة الداخلية والتصميم

قام مهندسو تويوتا بخفض مركز جاذبية كورولا الجديدة، وهو ما انطبق على الداخلية كذلك، حيث تم خفض ارتفاع أماكن كافة الأزرار وأدوات التحكم لأجل تحسين الرؤية والتشتت بالمقصورة، مع وجود خيار للحصول على شاشة عدادات رقمية 4.2 إنش أو 7 إنش، في حين تم اختيار كسوة داخلية تمزج بين الألوان اللامعة والمعتمة بشكل مبسط أكثر مقارنة بالجيل السابق.

5) تقنيات نظام الترفيه المعلوماتي

أبرز تحديثات تويوتا كورولا 2020

تأتي كورولا 2020 بكافة فئاتها عدا L الأقل مع نظام Entune 3.0 القياسي للترفيه المعلوماتي على شاشة لمسية 8 إنش، حيث تحصل الفئة الأقل على شاشة 7 إنش، وهو ما يمكن من خلالها التحكم بأنظمة الملاحة والصوت والإعدادان، مع وجود أزرار خاصة بالمكيف أسفل الشاشة، وإلى جانب ذلك هناك أيضاً نظام صوتي فاخرة من JBL بقدرة 800 واط بفئات XSE وXLE الأعلى مع دعم آبل كار بلاي ونظام التشغيل عن بعد.

6) أنظمة الأمان القياسية

هذا وتأتي كورولا الجديدة مع حزمة أمان Safety Sense 2.0 من تويوتا، ما يضم كل من نظام التحكم بالاحتكاك، التحكم بالثبات، مساعد المكابح، مانع انغلاق المكابح ونظام إيقاف ذكي، وذلك بجانب عدة أنظمة منع اصطدامات مثل نظام تحذير من الحوادث مع مكابح أوتوماتيكية ومثبت سرعة متكيف ومساعد بقاء بالمسار مع مصابيح أمامية أوتوماتيكية ومراقب للبقعة العمياء.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

اترك تعليقاً