مقالات متنوعة

لينكون افياتور هايبرد تتخطى التوقعات

السيارات – تمكنت لينكون افياتور هايبرد مؤخراً من تخطي توقعات عملائها بعد أن وعدت الصانعة الأمريكية الفاخرة بتقديمها بمحرك تبلغ قوته 450 حصان، ولكنها فجرت مفاجأة مدوية لاحقاً بعد إعلانها أنها ستأتي بقوة 495 حصان.

يشهد سوق سيارات الـSUV حالياً قدر كبير للغاية من التنافسية بين الطرازات المختلفة، وهو ما يجعل قفزة قدرها 50 حصان تقريباً في القوة، ما يوشك أن يعادل 10% من إجمالي قوة لينكون افياتور هايبرد الموعودة، يعد أمر جليل أثار جدلاً كبيراً.

لينكون افياتور هايبرد

على عكس سيارات الهايبرد الأخرى، تستمد لينكون افياتور هايبرد قوتها من محرك بنزين قوي للغاية من نوع V6 مزدوج التيربو سعة 3 لتر متصلاً بمحرك كهربائي قدرته 75 كيلوواط، وهو ما يجعل افياتور هايبرد قادرة على تقديم مستويات أداء تقارب 500 حصان.

ولكن رغم ذلك، تعاني افياتور هايبرد من زيادة بالوزن قدرها 362 كجم تقريباً مقابل افياتور القياسية، ما يأتي نتيجة للبطارية الضخمة المثبتة بالنسخة الهايبرد، وهو ما يؤدي لمعادلة القوة الإضافية التي حصلت عليها السيارة بهذه النسخة، إلا أنها بكل تأكيد لن تكون ابطأ من النسخة القياسية.

تتمتع افياتور هايبرد كذلك بنظام تعليق وتحكم جيد للغاية، على الرغم من الوزن الإضافي للبطارية، مع تقديمها رحابة داخلية مميزة تكفي 7 أشخاص مع قدرة عالية على تخطي المنعطفات بسرعة وثقة أثناء الحفاظ على تجربة ركوب مريحة وممتعة.

اترك تعليقاً