شيفروليهكورفيتمراجعات السيارات

مراجعة شيفروليه كورفيت C8 ستينجراي 2020 .. الوصول للقمة

السيارات – تعد شيفروليه كورفيت C8 ستينجراي 2020 هي الجيل الثامن الجديد كلياً من السيارة الرياضية الأمريكية الأيقونية، حيث كشف عنها مؤخراً لتكون بمثابة تغيير هائل عن طراز C7 السابق، حيث أتت كورفيت لأول مرة في تاريخها بمحرك وسطي كي تصبح سيارة رياضية بكل ما تحمله الكلمة من معنى أخيراً، وذلك بعد أن كانت سيارة جراند تورير رياضية مزدوجة المقاعد سابقاً، ما يعني أنها الآن مهيئة  لمنافسة العمالقة من أمثال فيراري 488 GTB وفورد GT ولامبورجيني هوراكان ايفو بجانب اودي R8، فما الذي ستقدمه لنا أمام مثل هذه الطرازات الأسطورية؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

التصميم

في الجيل الجديد، تأتي كورفيت C8 ستينجراي 2020 بتصميم مختلف جذرياً لهيكلها، حيث نجد أنف أقصر بشكل واضح مع مقصورة ممتدة نحو الخلف أكثر وجزء خلفي أطول لأجل الحصول على أبعاد سيارة ذات محرك وسطي مثالية مع سقف قابل للإزالة ومشتت خلفي رياضي بجانب إمكانية الاختيار من بين 12 لون خارجي وسقف اختياري من ألياف الكربون.

تقدم لنا C8 ستينجراي 2020 أيضاً تصميم جانبي أكثر عدوانية مع الحفاظ على هيئة تصميمات كورفيت المعروفة وخيار جناح خلفي مرتفع بجانب أنابيب عادم خلفية رباعية ولمسات من ألياف الكربون.

المقصورة

كورفيت C8 ستينجراي 2020

أما المقصورة، فقد انتقلت هي الأخرى لمنطقة سيارات السوبركار الرياضية الكاملة، حيث نلاحظ الكونسول الوسطي الطويل الفاصل بين المقعدين بشكل تام مع عجلة قيادة مستوحاة من السباقات إضافة إلى خيار للحصول على 3 مقاعد بدلاً من اثنين مع الحفاظ على مستوى رحابة غير متوفر بالسيارات الرياضية المنافسة.

كورفيت C8 ستينجراي 2020

تتمتع المقصورة بطابع عام عدواني بالتصميم يحاكي الخارجية مع لوحة قيادة مائلة بالكامل تجاه السائق ولوحة عدادات رقمية 12 بوصة يوجد بجانبها شاشة وسطية لمسية لنظام الترفيه المعلوماتي مائلة تجاه السائق، مع وجود مجموعة من الأزرار المختلفة على الكونسول الوسطي للتحكم بعدد كبير من وظائف السيارة المتعلقة بالأداء ونظام التعلق وحتى المكيف، مع توفير خيار لعدة خامات مختلفة لكسوة المقصورة.

المحركات

كورفيت C8 ستينجراي 2020

تقدم لنا شيفروليه كورفيت C8 ستينجراي 2020 محرك V8 جديد سعة 6.2 لتر بقوة 495 حصان وعزم 637 نيوتن.متر مع قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية مع سرعة قصوى قدرها 312 كم/س مع ناقل أوتوماتيكي مزدوج الكلتش لتكون بذلك أسرع وأقوى نسخ كورفيت القياسية حتى الآن وتكون قادرة أن تتغلب على بعض المنافسين، رغم أنها لا تزال ليست بقوة سيارات فورد أو فيراري الرياضية.

اترك تعليقاً