اخبار السياراتايونيكهيونداى

علامة أيونيك ستجعل هيونداي أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في أوروبا

السيارات – تتطلع هيونداي إلى ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في أوروبا فيما يتعلق بالتنقل الكهربائي ، ويجب أن تقوم علامتها التجارية الجديدة أيونيك بهذا الدور. وستبدأ شركة صناعة السيارات الكورية العمل في اوروبا بثلاثة طرازات جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل ، ويقال إنها ستطرح للبيع في غضون السنوات الأربع المقبلة. والطراز الأول سيكون ايونيك 5 ، وهو عبارة عن كروس أوفر متوسطة الحجم مستوحاة من الموديل التجريبي 45.

وستظهر السيارة أيونيك 5 لأول مرة في أوروبا في منتصف العام المقبل ، تليها في عام 2022 سيارة أيونيك 6 السيدان وسيارة ايونيك 7 الكبيرة متعددة الاستخدامات في عام 2024. وستتواجد جميع الطرازات الثلاثة على المنصة العالمية الكهربائية الجديدة (e-GMP) الخاصة بهيونداي. 

وقال مايكل كول ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي أوروبا: “في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، سيكون لدينا القدرة على أن نصبح أكبر مزود للسيارات الكهربائية في أوروبا ، لا سيما مع التشكيلة الجديدة من طرازات الشركة الكهربائية تحت العلامة أيونيك الجديدة”. واستند كول في تنبؤاته إلى تقدير بأن هيونداي ستبيع ما يقرب من 60 ألف سيارة عديمة الانبعاثات هذا العام ، وعند هذه النقطة ستصنف كواحدة من أكبر اللاعبين في قطاع السيارات الكهربائية في أوروبا.

وقررت هيونداي تحويل أيونيك إلى علامة تجارية قائمة بذاتها استجابة لطلب السوق سريع النمو بالنسبة للسيارات الكهربائية ، بالإضافة إلى تسريع أعمال الشركة لقيادة سوق السيارات الكهربائية العالمية . وتهدف هيونداي ، جنبًا إلى جنب مع علامتيها الشقيقتين كيا وجينيسيس ، إلى بيع مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2025 ، وبما سيمنحهم حسب التوقعات 10٪ من سوق السيارات الكهربائية العالمية.

 

اترك تعليقاً