مقالات متنوعة

سيارات عضلية مميزة تتخطى قيمتها الملايين من الستينات

السيارات – ليس من الضروري أن تكون من هواة السيارات كي تستطيع تقدير مدى جمال وقوة السيارات العضلية من الستينات، حيث عمل المهندسين وقتها على تطوير هذه السيارات كثيراً كي تقدم أداء وقوة لم يكن لها مثيل قبلها، ولذا سنتعرف اليوم على بعض أهم سيارات عضلية مميزة تتخطى قيمتها الملايين من الستينات.

شيلبي كوبرا رودستر 1965 CSX

تمتلك هذه السيارة تاريخ عريق يدعم تصميمها المثالي وقوتها العالي، حيث أنها تدمج بين عناصر تصميم السيارات الأمريكية والبريطانية الكلاسيكية دون التضحية بالقوة مع قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان، حيث لم يصنع منها سوى عدد محدود للغاية من النسخ، والمتبقي منها حالياً أقل من 311 نسخة، ونظراً لهذا فقد وصل سعرها إلى 12.5 مليون دولار مع المحرك الأصلي.

شيلبي GT500E سوبر سنيك 1965

سيارات عضلية مميزة

لم يصنع سوى نسخة واحدة من هذه السيارة، والتي صنعت للترويج لإطارات جديدة اقتصادية باسم Thunderbolt، حيث هدفت هذه السيارة للتفوق بالأداء على مختلف السيارات الأخرى أثناء ارتداء الإطارات الجديدة، وهو ما حققته بالفعل، لتبلغ القيمة الحالية لهذه السيارة 2.3 مليون دولار.

شيفروليه كورفيت L88 ستينجراي الكشف 1967

سيارات عضلية مميزة

تتمتع هذه السيارة بتصميم يوحي بالسرعة القصوى مع محرك بقوة 430 حصان، وقد صنع منها عدد محدود متبقى منه 20 نسخة فقط حالياً، وقد بلغ سعرها حالياً 3.2 مليون دولار للواحدة منها.

دودج تشارجر هيمي دايتونا 1969

اتت هذه السيارة مع محرك بقوة 425 حصان مصممة للسباقات، حيث فازت في 45 من أصل 59 سباق شاركت به، وقد صنع منها 700 نسخة فقط كي يصل سعر الواحدة منها حالياً إلى مليون دولار.

اترك تعليقاً