صيانة السيارات

حرارة المحرك المرتفعة .. أهم النصائح لحل المشكلة

السيارات – يعد المحرك هو القلب النابض لأي سيارة ومولد الطاقة الرئيسي بها عبر حرق الوقود الذي ينتج حرارة عالية، حيث يحتاج المحرك لدرجة حرارة محددة كي يعمل بكفاءة، ففي حالة انخفاض درجة الحرارة عن المطلوب نجد أن مستوى القدرة  الحصانية ينخفض ومستوى استهلاك الوقود يرتفع.

ولكن ارتفاع درجة الحرار أكثر مما يجب يؤدي لأضرار كارثية بالمحرك في حالة استمرار المشكلة لفترة طويلة، لذا من المهم للغاية العمل على خفض درجة حرارة المحرك بأسرع وقت ممكن في حالة ملاحظة ارتفاعها عن المقبول.

حرارة المحرك المرتفعة

لا يتم قياس حرارة المحرك بشكل مباشر، بل تستخدم الشركات درجة حرارة مياه التبريد كدليل على درجة حرارة المحرك، وفي حالة ارتفاعها عن المقبول، يجد السائق علامة تحذيرية واضحة على لوحة العدادات بجانب ارتفاع مؤشر الحرارة للمنطقة الحمراء.

لذا في حالة ظهور أي علامة على ارتفاع درجة حرارة المحرك يجب أولاً وقف المكيف ثم إعادة تشغيله على الوضع الساخن مع رفع سرعة مروحة المكيف لأعلى سرعة لسحب أكبر كم حرارة ممكن من المحرك مع إيقاف السيارة لاحقاً كي تهبط درجة حرارة المحرك لمدة ساعة على الأقل مع تجنب فتح غطاء المبرد في حالة كان المحرك ساخناً بشدة.

اترك تعليقاً