اخبار السياراتتويوتا

تويوتا bZ4X الاختبارية تستعرض ملامح SUV كهربائية قادمة في 2022

السيارات – قدمت تويوتا مجموعة مثيرة من السيارات الهجينة ، لكن الشركة كانت بطيئة في تقديم السيارات الكهربائية. وبدأ هذا في التغير حيث قدمت شركة صناعة السيارات الموديل التجريبي bZ4X الجديد كليًا الذي صمم من أجل استعراض ملامح نسخة انتاج من موديل كهربائي مقبل يعتبر نسخة حديثة لسيارات راف 4 الكهربائية.

ولم تعلن تويوتا المزيد من التفاصيل, ولكن الموديل التجريبي يتميز بتصميم أمامي جريء مع مصابيح أمامية رفيعة مع شبكة مغلقة بالكامل مع لمسات معدنية , كما يوجد غطاء محرك طويل وأقواس عجلات واضحة. ويحتوي الطراز أيضًا على زجاج أمامي فاخر وسقف مائل وخط جانبي مميز. وتشمل المزايا البارزة الأخرى النافذة الخلفية الحادة ، وعمود C المميز، والمصابيح الخلفية التي تلتف حول جوانب السيارة.

أما تصميم الجزء الداخلي من السيارة فيبدو تقليدي بصورة أكبر من التصميم الخارجي, حيث توجد عجلة قيادة صغيرة ثلاثية الأضلاع مع عدادات رقمية بوضع فوق عجلة القيادة بما يساعد على زيادة الاحساس باتساع السيارة مع المساعدة في زيادة الرؤية وزيادة السلامة والأمان خلال القيادة.  

كما يوجد كونسول وسطي انسيابي ونظام معلومات ترفيهي مستقل مع شاشة عريضة ولمسات باللون الأسود اللامع وأدوات تحكم بسيطة وقرص دائري. كما يوجد صف ثاني واسع ولمسات قماشية في لوحة القيادة. وتعتمد السيارة على منصة الانتاج e-TNGA والتي تم تطويرها بالاشتراك مع سوبارو.

ومضت الشركة لتقول إن نموذج الإنتاج سيتم تصنيعه في الصين واليابان. وستكون الكروس أوفر متاحة على مستوى العالم ومن المقرر أن تبدأ المبيعات بحلول منتصف عام 2022. وعلى المدى الطويل ، ستقدم تويوتا 15 سيارة كهربائية بما في ذلك 7 موديلات تحمل اسم bZ .

 

اترك تعليقاً