Z4اخبار السياراتبى ام دبليوتويوتاسوبرا

تويوتا سوبرا تجبر بي ام دبليو على زيادة قوة Z4

السيارات – تنتج سيارة BMW Z4 M40i المباعة في أمريكا قوة حصانية تبلغ 382 حصانًا وعزم دوران يبلغ 369 رطلًا من محركها الذي يعمل بالشحن التوربيني سعة 3.0 لتر. ولكن هذا ليس هو الحال في أوروبا نظراً لأن أوروبا تحولت إلى إجراءات جديدة أكثر صرامة لاختبارات الانبعاثات ، مع اعتماد معايير (WLTP) الجديدة الصارمة، والتي اضطرت شركة BMW إلى خفض قوة Z4 M40i لموافقة المعايير الجديدة لتنتج السيارة الآن 342 حصان بفارق 40 حصان عن النسخة الأمريكية.

وبسبب هذا لم يكن العملاء الأوروبيين راضين تماما, ومع ذلك ، هناك احتمال بزيادة قوة السيارة حسب مصادرة غير محددة أكدت أن BMW ستقوم قريبا بتحديث السيارة Z4 M40i لتولد 382 حصان. ومن الواضح أن السبب في ذلك تقديم تويوتا لسيارتها سوبرا حيث توجد منافسة بينها وبين Z4 M40i ، مع توليد سوبرا لقوة أكبر من المقدمة في سيارات BMW.

وبالنظر إلى أن كلتا السيارتين الرياضيتن تشتركان في القواعد والمحرك وناقل الحركة ، فإن BMW لم تكن راضية تماما ولهذا قررت اضافة المحرك الأكثر قوة بدءًا من ديسمبر المقبل. ومن المقرر وفق زيادة القوة انخفاض زمن التسارع في Z4 من 4.6 ثانية إلى 4.1 ثانية. ولم تؤكد الشركة الألمانية هذه الأخبار بصورة رسمية .

اترك تعليقاً