تويوتاسيارات جديدة

تويوتا تجهز لسيارة جديدة في معرض جدة الدولي وRAIZE الأقرب

السيارات – أعلنت شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية عن قرب طرح مفاجأة جديدة ستطلقها في معرض جدة الدولي للسيارات في يوم 6 ديسمبر الجاري. وقدمت الشركة صورة تشويقية تظهر جزء من السيارة المرتقبة تقديمها في المعرض والتي لن تكون سيارة سيدان أو هاتشباك ولكن سيارة متعددة استخدامات.

والتصميم الخاص بالسيارة بجانب جزء من اللوحة الخاصة باسمها الذي تم الكشف عنها توحي بأنها ستكون بنسبة كبيرة موديل رايز RAIZE الجديد الذي قدم مؤخراً. وقدمت السيارة في اليابان في 2019 وهي سيارة ركاب صغيرة مدمجة SUV يبلغ طولها أقل من أربعة أمتار. وتلبي السيارة رغبات العملاء الذين يرغبون في قيادة سيارات الـSUV مع تحميل سياراتهم بالكثير من الأمتعة ، ولكنهم يرغبون أيضًا في امتلاك سيارة مدمجة وسهلة القيادة.

وهي أول سيارة مدمجة تنتجها شركة دايهاتسو من الجيل التالي بالتعاون مع تويوتا. ويبلغ طولها 3.995 ملم فقط وعرضها 1.695 ملم. وهي مجهزة بإطارات كبيرة مقاس 17 بوصة . كما تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بسعة 369 لتر تخزين في الخلف ؛ ويمكن أيضًا طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة الأمتعة المتاحة ، مما يتيح تحميل الأمتعة الكبيرة أو الطويلة بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك ، توجد حلول تخزين في جميع أنحاء المقصورة ، مما ينتج عنه مساحة داخلية مريحة للغاية.

وبالنسبة لأداء القيادة ، يساهم الهيكل الخفيف الوزن وعالي الصلابة والتعليق المطوّر حديثًا في Raize في تحقيق ثبات في المناورة وراحة الركوب. ومن خلال الجمع بين محرك توربو سعة 1.0 لتر مع نظام نقل الحركة D-CVT من 10 سرعات المستخدم في سيارات تويوتا لأول مرة تحقق السيارة عزم الدوران ومتعة القيادة لمحرك سعة 1.5 لتر ، فضلاً عن كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

وتأتي Raize مزودة بأحدث ميزات الأمان Smart Assist ، بما في ذلك وظيفة الكبح لتجنب التصادم ، القادرة على اكتشاف كل من المركبات والمشاة ، ووظيفة منع بدء التشغيل مع التحكم في الكبح (للأمام والخلف) .

 

اترك تعليقاً