اخبار السباقات

توبي برايس يفوز بالمرحلة الخاصة الأولي من رالي داكار 2021 للدراجات النارية

السيارات – بدأت اليوم فعاليات الجولة الأولي لرالي داكار 2021 في المملكة العربية السعودية وتشمل المرحلة الخاصة الأولى (‘جدَّة – بيشة’)، وطولها 277 كيلومتر، وهي عبارة عن مزيجٍ من المسارات والكُثبان الرملية. وافتتح الدرّاج الأمريكي ريكِّي برابك، الذي سجَّلَ أسرع توقيت خلال المرحلة الاستعراضية، مهمة افتتاح المسارات والملاحة خلال المرحلة الخاصة الأولى بطول 277 كيلومتر، وتبعه زميله الإسباني خوان باريدا والسائق المُبتدئ الأُسترالي دانيال ساندِرز من فريق ‘كاي تي أم’.

كما بدأ الدرّاج أندرو شورت بخوض المرحلة الأولى من رالي داكار 2021، حيث ترك الدرّاج الأمريكي، ابن 38 عامًا، فريق ‘هاسكفارنا’ نحو تحدٍّ جديد مع فريق ‘ياماها’، ومن بين زُملائه الجُدد أدريان فان بيفِرِن وفرانكو كايمي وكايجي مكّاني وروس برانش.

وقد واجه الدرّاج الأمريكي ريكِّي برابِك مصاعب بعد اجتياز 37 كيلومتر داخل المرحلة الخاصة الأولى. حيث إنه تأخر بـ 12 دقيقةٍ عن مُواطنه أندرو شورت عند أول نُقطة مراقبة. وفي ذات السياق، تراجع الدرّاج الإسباني خوان باريدا، بأكثر من ثمان دقائق.

وصعدَ الدرّاجُ الفِرنسي زافييه دي سولتريه إلى قمة الترتيب العام عند نُقطة المُراقبة الأولى، حيث إنه أسرع بـ 40 ثانية عن فرانكو كايمي، و 50 ثانية عن لورينزو سانتولينو، وبأكثر من 13 دقيقة عن الأمريكي ريكِّي برابِك، وذلك بعد 37 كيلومتر داخل المرحلة الخاصة الأولى (جدة – بيشة). وبعدها أزاح الدرّاج توبي برايس زافييه سولترييه عن صدارة فئة الدرّاجات النارية، وذلك بعد اجتياز 135 كيلوكتر من المرحلة. وتقدَّم الأُسترالي بفارق 38 ثانية عن الفِرنسي و 45 ثاني عن كيفِن بِنافيدِس في المركز الثالث. وانتهت المرحلة بفوز الدرّاج الأُسترالي توبي برايس بالمرحلة الخاصة الأولى (جدة -بيشة) في فئة الدرّاجات النارية.

وتصدَّر الدرّاج نِيكولاس كافيغلياسُّو مجموعة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات ‘كوادز’ بعد اجتياز أول 71 كيلومتر من المرحلة الخاصة الأولى، علمًا بأنها مُشاركته الأولى في السعودية. يليه بخمس ثواني توماس كوبييا ويليهما الدرّاج جيوفانِّي إنريكو بأكثر من ستّ ثواني، وبابلو كوبِتِّي في المركز الرابع بفارق دقيقتين عن المُتصدر.

 

اترك تعليقاً