لافيراريمقالات متنوعة

تعرف على أصل ومعنى شعار فيراري ذو الحصان القافز

السيارات – عند النظر إلى أي من سيارات فيراري، مهما كان عمرها أو تاريخ صنعها، ستشعر أنها تتشابه جميعاً في تصميمها القوي، طرب صوت محركها المذهل، إلى جانب سيطرة اللون الأحمر على أغلب سياراتها، لتجتمع كافة هذه العناصر في النهاية أسفل رمز الحصان الأسود القافز، فدعونا نتعرف اليوم على معنى شعار فيراري الأيقوني.

يتكون شعار فيراري من درع أصفر اللون مرسوم مطبوع عليه حصان أسود يقفز بأقدامه الأمامية لأعلى أسفل علم إيطاليا، مع وجود حرفي S وF بالأسفل، حيث يتمتع الشعار بجاذبية عالية وتاريخ عريق.

خلال الحرب العالمية الأولى، نجح الطيار الحربي فرانشيسكو باراكا في إسقاط 34 طائرة من طائرات الأعداء رغم قلة التجهيزات المتاحة للمملكة الإيطالية حينها، ما ساهم في اعتباره بطل وطني حتى بعد وفاته في 1918.

كان فرانشيسكو يضع على طائرات دوماً شعار الحصان الأسود القافز دوماً إيماناً منه بأنه يجلب له الحظ السعيد، لذا وبعد نجاح إنزو فيراري في تأسيس شركته وسطوع نجمها في السباقات المختلفة، قدمت أم فرانشيسكو شعار الحصان إلى إنزو كهدية لما حقق من إنجازات.

قرر إنزو فيراري لاحقاً استخدام شعار الحصان القافز في شعار شركته ذاتها، حيث اختار الدرع ذو الخلية الصفراء للدلالة على مدينة مودينا التي ولد بها إضافة علم إيطاليا بالأعلى وكتابة حرفي S وF  بالأسفل للإشارة إلى سكوديريا فيراري، وهو اسم فريق سباقات فيراري، ليكون هذا الشعار في النهاية رمز للانتصار والتحدي والبطولة بفضل تحمل الصعوبات وتحقيق الإنجازات.

اترك تعليقاً