صيانة السيارات

تعرف على أهمية ترصيص إطارات السيارات بشكل سنوي

السيارات – يهمل أغلب ملاك السيارات ترصيص إطارات السيارات بشكل سنوي، وذلك نظراً لعدم ظهور التأثير المباشر لتفادي فعل ذلك بشكل مباشر، ولكنه في الواقع ليس أمراً يمكن الاستهانة به.

تشير عملية ترصيص الإطارات إلى توزيع وزن السيارة بشكل متكافئ على محور دورانها، حيث يشير ذلك إلى أن مركز الوزن يكون على نفس حذى مركز الدوران، حيث يتم خلال الترصيص ببساطة التأكد من صحة توزيع الوزن لتفادي عدم الثبات.

ترصيص إطارات السيارات

يتضمن ترصيص إطارات السيارات أيضاً التأكد من ضبط زاوية الكاستر التي تشير إلى موقع زاوية كل إطار بالنسبة للإطار الموازي، ففي حالة فقدان هذه المحاذاة قد تنحرف سيارتك نحو اليمين أو اليسار، في حين أن زاوية الكامبر تختص بالتأكد من أن زاوية العجلات على الأرض قائمة بشكل كامل لمنع إهلاك الإطارات، في حين أن زاوية التو إن تشير إلى اتجاه سحب الإطارات سواء كان لليمين أو اليسار، وهو ما قد ينتج عنه صوت صرير مزعج في حالة لم يكن مضبوطاً.

هذا وفي النهاية يمكن القول أن ترصيص الإطارات وضبط زواياها يساعدك بالقيادة دون انحرافات مع حماية الإطارات لفترة أطول، حيث يشير بعض الخبراء لأهمية القيام بالترصيص مرتين سنوياً موزعتين على فصلي الصيف والشتاء، في حين يرى البعض الآخر أن مرة واحدة تكفي.

اترك تعليقاً