اخبار السيارات

تجهيز لدخول المملكة مستقبل النقل بالسيارات ذاتية القيادة والطائرة

السيارات – أكدت تقارير أن الحكومة في المملكة العربية السعودية تستعد لنقل الدولة الي مرحلة متطورة في مجالات النقل من خلال زيادة الاستثمارات في تكنولوجيا النقل المستقبلية. وأكدت التقارير أن البلاد تستعد بعد انتهاء أزمة كورونا لاطلاق مشروعات نقل عالمية من المستقبل ومنها مشروعات النقل الطائر.

وأكدت التقارير أن جيمكو الذراع الاستثمارية في عبداللطيف جميل أعلنت في وقت سابق من العام المشاركة في تمويل شركة جوبي في أمريكا والمتخصصة في تصنيع الطائرات الكهربائية بالكامل التي يمكن استخدامها في مجالات التاكسي الطائر في المدن حيث نجحت الشركة الأمريكية في جمع 590 مليون دولار بجانب رأس المال.

ومن ضمن المشروعات المرتقب تقديمها في المملكة مشروع الهايبر لوب بالتعاون مع شركة فيرجين هايبرلوب وان لتطوير نظام النقل في السعودية ومن المقرر أن توفر التكنولوجيا الجديدة سرعة تنقل تفوق السكك الحديدية بعشرة أضعاف مما يوفر الكثير من الوقت للتنقل حيث يمكن نقل المسافرين من الرياض الي جدة في 76 دقيقة بينما تنقل القطارات المسافرين بين المدينتين حالياً في 10 ساعات.

كما يوجد اهتمام كبير في السعودية بنقل السيارات ذاتية القيادة الي البلاد لتكون جزء من مستقبل النقل فيها وبدأ الأمر مع جماعة الملك عبدالله للعلوم التي بدأت في توفير حافلات ذاتية القيادة للعمل داخل الجامعة.

 

اترك تعليقاً