تويوتاكورولامراجعات السيارات

مراجعة تويوتا كورولا 2020 الجديدة كلياً … الخيار الآمن

السيارات – نشعر دوماً كمستهلكين ومشترين للسيارات برغبتنا في بناء علاقة قوية مع العلامات التي نشتري منها سياراتنا بعد أن نحصل على تجربة استخدام جيدة لفترة طويلة، حيث لا يكون هناك حاجة للبحث قبل اتخاذ القرار بشراء الموديل الأحدث من السيارة ذاتها، وهذا هو سبب نجاح السيدان اليابانية الأشهر حتى في وجه صيحة سيارات الكروس أوفر، ولهذا حان اليوم وقت مراجعة تويوتا كورولا 2020.

الأداء والتوجيه

تأتي فئات L وLE وXLE المألوفة بمحرك 4 سلندر سعة 1.8 لتر ذو قوة 139 حصان وعزم دوران 171 نيوتن.متر، بينما يتصل بناقل CVT متغير باستمرار، وهو ما يساهم في تحقيق كفاءة استهلاك وقود جيدة تبلغ 8.5 لتر/100 كم.

وإن كنت تبحث عن مزيد من القوة، ستجد أن فئات SE وXSE تأتي مع محرك 2 لتر جديد بقوة 169 حصان وعزم دوران 205 نيوتن.متر، حيث يتوفر مع ناقل CVT أو آخر يدوي 6 سرعات، حيث تكون كفاءة استهلاك الوقود مع الناقل اليدوي في المتوسط 8.8 لتر/100 كم، و8.3 لتر/100 كم للناقل الأوتوماتيكي.

رغم أنه يجدر بنا القول هنا أن كلا المحركين لن يقدما أداء حماسي بالقيادة، حيث أنهما ببساطة لم يصمما لهذا الغرض، فسوف نجد أن تجربة القيادة تبدو تقليدية كما هي عادة كورولا، فهي لن تفاجئك برياضيتها ولكنها ستشعرك دوماً بأنها تلبي ما تتوقعه منها عبر مستوى التحكم والتوجيه المقبول.

تجربة الركوب والراحة

يمكننا القول أن تجربة الركوب قد تحسنت كثيراً، حيث أن كورولا 2020 قادرة على تحمل مطبات الطرق بشكل أفضل، مما يجعلها أكثر راحة، خاصة في حالة اختيار جنوط 16 إنش التي تأتي مع فئات LE وXLE، بدلاً من جنوط 18 إنش المتوفرة مع فئات SE وXSE.

بجانب هذا، ستجد أيضاً بأن فئات SE وXSE تأتي مع مقاعد مرتفعة للغاية بشكل قياسي، ولا يمكن خفض ارتفاعها بشكل كافي، مما يجعل الركوب بها أقل راحة وتجعلك تشعر بأن المقصورة أصغر مما هي عليه في الواقع، بجانب التأثير على جودة رؤية الطريق في حالة كان السائق طويل القامة.

تتفوق فئة XLE على فئة SE من حيث تقديمها لمساحة رأس أفضل، مساحة مقصورة أوسع، ورؤية أوضح للطريق، كما أن المقاعد ذات المظهر المسطح أسهل بالجلوس والخروج منها.

المنصة الجديدة

على الرغم من أن منصة TNGA الجديدة الخاصة بتويوتا تعمل على تحسين الكثير من مميزات كورولا، إلا أنها أدت لإنخفاض ارتفاع السقف بشكل ضئيل ولكن مؤثر، ما يجعل رأس الركاب الأطول قامة بالخلف يلامسون السقف في كثير من الأحيان، بينما نجد أن تقليل أبعاد السيدان الاقتصادية بفارق ضئيل يجعل التحكم بها على الطريق أسهل.

يؤثر السقف المنخفض على مدى وضوح الرؤية الأمامية والخلفية، مما قد يمنع الأشخاص طوال القامة من رؤية إشارات المرور أحياناً، وهو ما يزداد سؤاً في حالة اختيار إحدى الفئات التي تحتوي على فتحة سقف، حيث أن أزرار التحكم به ومنفذ تخزين نظارة الشمس يجعلا مراقبة مرآة الرؤية الخلفية أمر صعب.

ومن حيث مميزات منصة TNGA الجديدة، ستجد أنها تتضمن تحسين مستوى الضوضاء والاهتزازات والقساوة بالمقصورة، مما يجعل كورولا 2020 الجديدة هادئة بشكل مثير للإعجاب، فلا يظهر صوت المحرك إلا عند الضغط على دواسة الوقود بكل قوة، دون أي شعور صوت الطريق والرياح، وذلك رغم أن النسخة اليدوية من فئة SE أقل هدوئاً من باقي الفئات.

الأمان والسلامة

رغم تفوق فئتي LE وXLE على الفئات الأخرى في عدة جوانب، نجد أن الكل متساوي عندما يتعلق الأمر بالأمان، حيث تتضمن أنظمة سلامة كورولا 2020 كل من مثبت السرعة المتكيف، مكابح طوارئ أوتوماتيكية مع رصد للمشاة وراكبي الدراجات، تنبيه عند مغادرة المسار مع مساعد توجيه، مصابيح أمامية أوتوماتيكية متكيفة ومراقب البقعة العمياء.

هذا وفي النهاية يمكننا القول أن نجاح كورولا يعتمد على معادلة ثابتة مألوفة جيداً لدى مختلف محبيها، وهو ما ينجح موديل 2020 الجديد كلياً في تنفيذه بدقة متناهية عبر تجربة ركوبها المريحة والمعزولة جيداً بجانب حزمة شاملة من أنظمة السلامة وأدائها المعقول لتكون حقاً الخيار الآمن بفضل اعتماديتها التي لا تنضب.

اترك تعليقاً