مقالات متنوعة

بيك اب جمس الأسرع بتاريخها هي واحدة من أندر السيارات

السيارات – عند الرغبة في شراء بيك اب جمس جديدة، يبحث أغلب المستهلكين عن سيارات عالية الجودة بجانب عمليتها وفخامتها الداخلية، ولكن ماذا عن السرعة؟ لجل ذلك قد نرغب في القاء نظرة على بيك اب جمس الأسرع بتاريخها والتي تعد واحدة من أندر السيارات.

أتت بيك اب بيك اب جمس الأسرع بعام 1991 باسم سايكلون بإنتاج محدود توقف بعدها لاحقاً مما يجعل تعد سيارة كلاسيكية حالياً، ولكن ما الذي جعلها أسرع بيك اب؟

صنعت جمس سايكلون لتكون بيك اب رياضية في المقام الأول قبل أن تكون سيارة مخصصة للأعمال، حيث أتت مع محرك تيربو ديزل V6 سعة 4.3 لتر بقوة 280 حصان مع قدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 5.4 ثانية مع عزم دوران 488 نيوتن.متر مقسم بنسبة 35% على العجلات الأمامية و65% للعجلات الخلفية مع العديد من القطع الميكانيكية عالية التحمل.

لماذا بيك اب سايكلون نادرة للغاية؟

على الرغم مما تقدمه هذه البيك اب من قوة وسرعة كبيرة، إلا أنها لم تكن بنفس عملية الطرازات الأخرى التي كانت متاحة بالتسعينات نظراً لانتشار صيحة سيارات الطرق الوعرة حينها حيث كانت قادرة على حمل 226 كجم فقط وسحب 900 كجم، ما كان يعد من أغلب الطرازات الأخرى بالأسواق، لذا تم صنع 3000 نسخة فقط منها.

هل تنوي جمس إعادتها للإنتاج مستقبلاً؟

بيك اب جمس

لا تنوي جمس إعادة هذه البيك اب للإنتاج مرة أخرى، ولكن شركة Specialty Vehicle Engineering لتعديلات السيارات حصلت على رخصة استخدام الاسم من جمس وتنوي إنتاج نسخة محدثة من سايكلون، والتي ستكون نسخة معدلة من جمس كانيون 2019 مزدوجة المقصورة، حيث ستأتي مع محرك V6 بقوة 455 حصان وبعزم 576 نيوتن.متر، على أن يصنع منها 100 نسخة فقط لعشاق هذا الطراز.

اترك تعليقاً