بورشهكايين

بورشة تعلن عن كايين كوبيه 2020 لمنافسة BMW X6 ومرسيدس GLE

السيارات – قامت شركة بورشة أخيرا بازالة الغطاء عن سيارتها كايين كوبيه التي أعلنت عنها منذ فترة طويلة كوسيلة لمنافسة BMW X6 ومرسيدس GLE. وكما هو متوقع ، تبدو سيارة كايين كوبيه أكثر أناقة ورياضية من كايين العادية ، وذلك بفضل خط السقف المنحدر ، وخطوط التصميم الأكثر بروزا ، والجزء الخلفي المعاد تصميمه.

ومن مزايا السيارة الجديدة أن الزجاج الأمامي وعمود A أضخم من كايين العادية بفضل حافة السقف الأقل كما أن الأبواب الخلفية مختلفة كذلك مع دمج الجزء الخاص باللوحات الخلفية في الصادم وهو ما يجعل السيارة تبدو أقرب للأرض بالاضافة الي تواجد جناح للسقف قابل للتكيف مع اسبويلر للسقف واسبويلر خلفي يزيد ديناميكية السيارة. وبشكل عام ، تعد سيارة كايين كوبيه واحدة من أفضل السيارات المقدمة في فئة السيارات المتعددة الاستخدامات الكوبيه .

كما تأتي السيارة بسقف زجاجي بانورامي كبير بالإضافة إلى واقي شمسي مدمج كما يتوفر السقف من ألياف الكربون أيضًا كخيار حصري لسيارة كايين كوبيه ويتم تقديمه لأول مرة في طرازات كايين. كما يتوفر للسيارة 3 باقات رياضية خفيفة الوزن ، تتميز بتفاصيل تصميم رياضية وعجلات GT Design جديدة خفيفة الوزن 22 بوصة ، ولمسات قماشية في المقاعد وأجزاء من ألياف الكربون وأنواع فرش أخرى داخلية .

كما يتوفر للسيارة نظام عادم رياضي وعدادات قياسية حديثة ونظام تحكم في التعليق وباقة Sport Chrono وعجلات قياس 20 بوصة. وفي الداخل ، تتميز السيارة بمقاعد رياضية جديدة قابلة للتعديل في ثماني اتجاهات مع مسند رأس مدمج. أما المقاعد الخلفية فهي مثل الاريكة ولكنها تتمتع بمزايا المقاعد الفردية كما يتوفر للركاب في الخلف مساحة فوق الرأس أكبر من كايين العادية رغم الشكل الكوبيه للسيارة الجديدة.

كما تعتمد السيارة على محرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني بقوة 335 حصانًا كما يمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.7 ثانية ، أو 5.6 ثانية مع الباقة الرياضية الخفيفة الوزن الاختيارية قبل مع سرعة قصوى 243 كم في الساعة. كما تتوفر كايين توربو كوبيه بمحرك V8 سعة 4.0 لتر بشاحنين توربينيين ينتج 541 حصانًا مما يتيح للسيارة التسارع في 3.7 ثانية مع سرعة 286 كم في الساعة.

ومن المتوقع أن تصل بورشة كايين كوبيه الجديدة 2020 إلى صالات العرض الأمريكية هذا الخريف بسعر يبدأ من 75.300 ألف دولار لكايين كوبيه و 130.100 دولار لكايين تيربو كوبيه.

 

اترك تعليقاً