الفئة الرابعة 4 seriesبى ام دبليوسيارات جديدة

بدء انتاج الفئة الرابعة 2021 من BMW بصورة رسمية

السيارات – بدأت مصانع BMW في ألمانيا وبالتحديد مصنع دينجولفينج في تصنيع سيارات الفئة الخامسة وM5 والفئة السادسة جران توريزمو ، ولكن الشركة بدأت بالفعل التصنيع الرسمي للفئة الرابعة الجديدة كلياً 2201 المقرر تقديمها للتجار في اكتوبر المقبل. وتتميز الفئة الرابعة الجديدة بجسم خفيف الوزن يشمل غطاء المحرك والألواح الجانبية الأمامية والأبواب التي يتم تصنيعها جميعها من الألمنيوم ، من أجل تحقيق قيادة محسنة مقارنة بالموديل السابق.

  والأمر المثير للاهتمام في إنتاج الفئة الرابعة هو أن العديد من مكوناتها يتم تصنيعها داخليًا ، مثل هيكل السيارة الذي يصنع في مصنع BMW مجاور لمنشاة التصنيع الرئيسية. كما يوفر مصنع دينجولفينج دعم المحور الأمامي والمحور الخلفي وناقل الحركة. ويبدو أن المركبات الأولى التي ستخرج من خط الانتاج ستكون هي M440i xDrive التي تعتبر أعلي فئة في هذا الطراز ، وتأتي مدعومة بمحرك بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات بقوة 382 حصانًا ترسل إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، كما سيتوفر من السيارة نظام دفع خلفي.

وسيعمل النظام الهجين المحدود في السيارة بجهد 48 فولت على تحسين الأداء ومساعدة نظام الإيقاف / البدء. ويجب أن يتيح هذا النظام أيضًا كفاءة أفضل مقارنة بسيارة M340i السيدان، وسيتم تزويد نسخة 430i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 255 حصان مع شاحن توربيني.

وتدرك BMW تمامًا أن السوق العالمية للسيارات الكوبيه الفاخرة ليست كما كانت في السابق ، لذلك بذلت جهودًا كبيرة لضمان مساحة داخلية كافية في الفئة الرابعة. وتبدأ أسعار M440i xDrive من 58.500 دولار ، بينما يمكن الحصول على 430i بداية من 45,600 دولارًا. كما إن إضافة نظام xDrive AWD يزيد السعر 2000 دولار إضافية. وبشكل عام ، هذه الأسعار تزيد بحوالي 5000 دولار عن موديلات الفئة الثالثة.

اترك تعليقاً