سيارات جديدةكريتاهيونداى

اطلاق هيونداي كريتا فيس ليفت الجديدة في أندونيسيا

السيارات – أطلقت هيونداي سيارتها كريتا فيس ليفت الجديدة في معرض جايكيندو الدولي للسيارات في أندونيسيا GIIAS . وتتماشي صور السيارة الجديدة مع الصور المسربة والتجسسية التي انتشرت لها مؤخراً. وسيتم طرح السيارة الجديدة للبيع في إندونيسيا أولاً مع إطلاق متوقع بحلول نهاية هذا العام. وسيتبع ذلك عمليات إطلاق في الأسواق الدولية مثل كوريا الجنوبية والصين بحلول الربع الأول من العام المقبل.

ويظهر التصميم الخارجي للسيارة باختلاف كامل عن السابق . و خضعت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة من الفئة C لتحول كبير في تصميمها لأنها تتبع فلسفة التصميم الرياضي الحسية الجديدة من هيونداي. ومن ثم ، فإن كريتا الجديدة تذكرنا الآن بموديلات توسان. وأبرز ما يميز كريتا الجديدة هو الوجه الأمامي الجديد تمامًا الذي يتميز بشبكة معاد تصميمها مع شكل الجواهر المحاط بمصابيح LED DRLs مدمجة على كلا الجانبين.

كما تأتي بمصد أمامي معاد تشكيله يضم زوجًا جديدًا من المصابيح الأمامية العمودية ومدخل هواء أقل حجماً مع لوحة فضية اللون. ولا يزال المظهر الجانبي للسيارة كما في السابق مع أقواس العجلات البارزة والكسوة الخلفية. وتم نقل اللمسات الفضية على المصد الأمامي إلى عتبات الأبواب والمصد الخلفي. أما الجزء الخلفي فليس مختلف عن السابق كثيراً ويأتي مع مصابيح خلفية محدثة قليلاً بشريط LED متصل عبر الباب الخلفي. علاوة على ذلك ، فإن الخطوط الإضافية على الباب الخلفي تمنحها مظهرًا غريبًا.

وتشمل مزايا التصميم الأخرى جناحًا مثبتًا على السقف ، ومصباح توقف تم تغيير موضعه على السطح ، وغطاء المحرك المعاد تصميمه وهوائي زعنفة القرش. كما أضافت هيونداي أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) إلى التجهيزات التي تعزز سلامة الركاب. وتشمل الميزات الأخرى المعروضة نظامًا ترفيهيًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع اتصال Apple CarPlay و Android Auto ، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة ، وجهاز لتنقية الهواء ، ومقاعد أمامية بنظام تهوية ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ، ونظام استريو Bose وفتحة سقف بانورامية.

وقامت هيونداي أيضًا بتحديث تقنية السيارة BlueLink . كما تم تزويد سيارة كريتا الجديدة بنفس المحركات. ويتم تقديم الطراز الإندونيسي فقط بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر ينتج 114 حصانًا و 144 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى. كما سيتم تقديم طراز المواصفات الهندية بمحرك ديزل CRDi سعة 1.5 لتر ومحرك بنزين توربو سعة 1.4 لتر. وستشمل خيارات نقل الحركة ناقل مانيوال 6 سرعات أو CVT .

 

اترك تعليقاً