اخبار السيارات

اتفاق تعاون بين الهيئة العامة للنقل وجامعة جدة لانشاء مكتب للبحث والتطوير

السيارات – أعلنت الهيئة العامة للنقل وجامعة جدة عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء مكتب للبحث والتطوير لدى الهيئة لتفعيل دور البحث العلمي في تنمية قطاع الخدمات اللوجستية. وجاءت الاتفاقية في اطار الاهتمام بدور البحث العلمي كونه داعم أساسي للتنمية والتطوير ولتقديم مرحلة جديدة لمستقبل لوجستي واعد.

وقال صالح الجاسر وزير النقل السعودي أن الاتفاقية الخاصة بالتعاون والشراكة بين الهيئة العامة للنقل وجامعة جدة ستسهم في تأسيس مكتب للبحث العلمي والابتكار في مقر الهيئة، والتوسع في برامج التدريب والتطوير في تقنيات النقل الحديث والصناعة اللوجستية، للمضي قدما نحو تحقيق الأهداف الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وجاء التوقيع للاتفاقية بين رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح ورئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان وبحضور رئيس برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية سليمان المزروع. والهدف من انشاء المكتب سيكون لتوفير نقطة اتصال فعالة بين الهيئة وجامعة جدة وتفعيل الشراكة في مجال تطوير النقل والخدمات اللوجستية .

وسيسهم المكتب في جمع وتحليل البيانات واجراء البحوث لتطوير القطاع اللوجستي وتقديم دراسات استشارية في مجال النقل والخدمات اللوجستية. كما سيقوم بزيادة التعاون في مجالات التعليم والاستشارات العلمية وتبادل الخبرات الفنية والعلمية مع التوسع في تقديم برنامج التدريب من الاكاديمية السعودية اللوجستية.

 

اترك تعليقاً