اوديسيارات جديدة

أودي جراندسفير التجريبية .. مسرح بشاشة عريضة على عجلات

السيارات – قال مصمم أودي ماكسيميليان نوكا: “في بداية عملية تصميم الموديل التجريبي جراندسفير ، حاولنا كفريق واحد الإجابة على سؤال رئيسي”, وهو كيف يمكننا ضمان أن يتحول يوم في سيارة أودي إلى يوم مثالي؟ كيف يمكننا ضمان أن يتحول يوم في سيارة أودي إلى تجربة عاطفية ورائعة؟”

وقالت أودي إن تصميم هذه السيارة جاء من الداخل إلى الخارج. وتأتي السيارة بأبواب تفتح عكس بعضها. كما تأتي بمقصورة واسعة تكتسب مساحة إضافية بسبب عدم وجود محرك احتراق داخلي. وستتعرف السيارة على السائق عندما يقترب من السيارة ، وتخصص المقصورة حسب رغبته.

وفي الداخل, توجد شاشة تمتد بعرض لوحة العدادات الخشبية ليستمتع بها كل من السائق والراكب. بينما يتم الانتقال الي المستوى الرابع من القيادة الذاتية في السيارة. كما تحتوي على برنامج لتتبع العين لتسليط الضوء على عناصر التحكم التي سيتم استخدامها. ويمكن التحكم في أزرار المناخ على الأبواب واستخدامها من خلال اللمس وإيماءات اليد. وتتحرك أقراص المناخ تلقائيًا إذا قمت بلف يدك أمامها.

ويتم إخفاء عجلة القيادة والدواسات والعدادات خلف لوحة القيادة حتى يقرر السائق تولي زمام الأمور. ثم تنزلق عجلة القيادة للخارج وتنقلب نحو السائق. وعندما لا يكون السائق في وضع السيطرة ، يمكن له إمالة مقعده إلى الخلف 40 درجة لمشاهدة نظام المعلومات والترفيه ، أو 60 درجة للراحة. ويوجد بين المقاعد الأمامية حامل مشروبات مبردة يبرز بلمسة زر واحدة.  

وتعتبر السيارة التجريبية أكبر من أودي A8 . وتقول أودي إنها تبدو مثل سيارة جي تي بأربعة أبواب ، كما وضحت الشركة أن الحقيبة الخلفية تكفي لأمتعة أربعة ركاب. كما تتميز بالشبكة ثلاثية الأبعاد ذات الإطار الأحادي، على الرغم من عدم الحاجة إلى التبريد. كما يتوفر لها المصابيح الأمامية LED الجديدة التي تم تصميمها مثل اثنتين من حلقات أودي المتشابكة ، ولكنها مقطوعة إلى نصفين. وتعتبر هذه سيارة سيدان فاخرة بمحرك كهربائي وسيكون لها مستوي قيادة ذاتي من المستوى 4.

ويضم الموديل التجريبي محركين كهربائيين ، أحدهما في المقدمة والآخر في الخلف. ويولدون معًا حوالي 710 حصان. وتأتي السيارة بنظام شحن 800 فولت ، وهو أمر جيد لشحن 5-80 ٪ في 25 دقيقة. والمدى الإجمالي المقدر هو 466 ميلا.

 

اترك تعليقاً