e tronاوديسيارات جديدة

أودي تطلق رسمياً طرازات e-tron S و e-tron S Sportback 2021

السيارات – إذا كنت تريد المزيد من الأداء من أول سيارة SUV كهربائية من أودي ، فقد كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية النقاب عن إصدارات S الساخنة الجديدة من طرازي e-tron و e-tron Sportback. وتمثل أودي أودي e-tron S و e-tron S Sportback 2021 علامة هامة للسيارات الكهربائية , حيث تدعي أودي أنها أول سيارات كهربائية ذات حجم إنتاجي تستخدم ثلاثة محركات كهربائية ينقسمون الي محركين كهربائيين على المحور الخلفي وواحد في الأمام.

وتوفر هذه المحركات مجتمعة 496 حصانًا وعزم دوران مميز، على الرغم من أن المستوى الأقصى لعزم الدوران متاح فقط لفترات محدودة مدتها 8 ثوان. وتستغرق السيارة للتسارع من صفر الي 100 كم في الساعة 4.5 ثانية قبل أن تصل سرعة e-tron S إلى 210 كم في الساعة.

وتعمل السيارة ببطارية ذات قدرة عالية 95 كيلو واط في الساعة ، وفي حالة الشحن الكامل ، يمكن لـ e-tron S و e-tron S Sportback تحقيق مدى قيادة يصل إلى 359 كم و 364 كم بناءً على دورة WLTP الأوروبية. ولتحسين الكفاءة ، يتم تشغيل المحركات الكهربائية الخلفية فقط عندما تكون e-tron S و e-tron S Sportback في وضع القيادة العادي، فيما يتم تنشيط المحرك الكهربائي الأمامي عند الحاجة إلى مزيد من الأداء أو قبل فقدان الجر.

  وترسل المحركات الكهربائية الخلفية عزم الدوران مباشرة إلى كل عجلة عبر ناقل حركة أحادي السرعة ، لذلك لا تحتاج السيارة نظام التفاضل الميكانيكي. ومقارنةً بطرازات e-tron القياسية ، تتمتع مجموعة المحركات الكهربائية بتركيز خلفي أكثر وضوحًا للحصول على تجربة قيادة رياضية. كما يمكن ضبط عنصر التحكم في الثبات الالكتروني ESC في القيادة على وضع سبورت ونظام التحكم الديناميكي لمحرك السيارات بضطبه إلى الوضع “الديناميكي” وهو ما سيجعل e-tron S أسهل في الانجراف.

بشكل قياسي ، تم تجهيز طرازات e-tron S بعجلات قياس 21 بوصة تحتوي على فرامل قرصية كبيرة مع مطلية باللون الأسود مع شعار S. وستتوفر عجلات اختيارية مقاس 22 بوصة في وقت لاحق ويمكن طلاء المكابح باللون البرتقالي الفاتح عند الطلب وتزيينها بشعار e-tron.

ومن حيث الشكل ، فإن e-tron S و e-tron S Sportback أعرض من الموديلات القياسية بفضل أقواس العجلات الأكبر. وفي مناطق أخرى من السيارة ، تبدو الصادمات الأمامية والخلفية أكثر عدوانية مع ملامح أكثر بروزاً ومشتت خلفي يمتد على كامل عرض الجسم. كما تأتي السيارات بلمسات فضية في الأمام والخلف ، وأغطية مرايا خارجية من الألمنيوم تميز e-tron S عن النسخ العادية.

ويمكن تجهيز كلا الطرازين بمصابيح أمامية Matrix LED اختيارية. ولتحسين الديناميكيا الهوائية ، قامت أودي بتركيب أجزاء اضافية ملحقة بأقواس العجلات لتحسين تدفق الهواء ، مما يسمح لـ e-tron S بتحقيق معامل سحب يبلغ 0.28. وتمكن هذه التحسينات أيضًا e-tron S Sportback تحقيق معامل 0.26. ويوجد أيضًا مدخل هواء يمكن التحكم فيه لتبريد المكابح عند الضرورة.

وفي الداخل ، تأتي المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بفرش من جلد نابا وزخرفة بعلامة “S” ، جنبًا إلى جنب مع لمسات خاصة إما من الألومنيوم المصقول أو الكربون. ومن حيث التكنولوجيا ، تم تجهيز طرازات e-tron S بنظام أودي للتحكم باللمس MMI الرقمي مع شاشتين مركزيتين كبيرتين ، ومقصورة قيادة افتراضية من أودي ، ونظام ملاحة MMI بالإضافة إلى نظام تحكم وترفيه ، وشاشة عرض علوية.

وستقدم e-tron S 2021 في بريطانيا بسعر 108.245 دولار ، بينما ستبدأ سيارة e-tron Sportback من سعر 110.360 دولار.

 

اترك تعليقاً