Udrive الإماراتية لتأجير السيارات تتوسع في المملكة العربية السعودية

السيارات
Udrive الإماراتية لتأجير السيارات تتوسع في المملكة العربية السعودية

السيارات – أعلنت Udrive ، وهي منصة تأجير سيارات يومية في الإمارات عن توسعها في المملكة العربية السعودية . وتستهدف بذلك خدمة قاعدة عملائها الآخذة في الاتساع ، مما يهيئ الشركة لتحقيق نمو بنسب قوية وتسريع وتيرة النمو. كما تسعي لزيادة الربحية في منطقة الخليج على مدى الـ 12 شهرًا القادمة. ويتم إعداد العمليات الجديدة للتوسع تماشياً مع الطلب المتزايد من المقيمين والسائحين والطلاب والشركات الناشئة في المملكة لمزيد من الخيارات ووسائل الراحة في التنقل بأسعار معقولة.

ويدعم نموذج التنقل المشترك الخاص بـ Udrive رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للتنقل الأكثر مراعاة للبيئة. ويستخدم تسعة من كل 10 أشخاص بنسبة 92٪ في المملكة العربية السعودية حاليًا سيارة مملوكة للقطاع الخاص للذهاب إلى العمل أو المدرسة. ويؤدي ذلك إلى انخفاض جودة الهواء ، والازدحام المروري الكبير ، وانخفاض القدرة على العيش في المناطق الحضرية.

وتقدر قيمة سوق تأجير السيارات التقليدي في المملكة العربية السعودية بحوالي 1 مليار دولار أمريكي . ومن المتوقع أن تصل إلى 1.18 مليار دولار بحلول عام 2026. وسيتم إطلاق Udrive لأول مرة في العاصمة السعودية الرياض ، وهي رقم 40 بين أكبر المدت اقتصادياً على مستوى العالم في الوقت الحالي . وتستعد لتصبح العاشر بحلول عام 2030. ومع توقع أن يتضاعف عدد سكان المدينة تقريبًا هذا العقد ، من 7.2 مليون إلى 15 مليون بحلول عام 2030 ، فالرياض تم تحديدها كسوق قوي لتأجير السيارات قصيرة وطويلة الأجل. ويبلغ متوسط نسبة مشاركة السيارات إلى سيارات الركوب في الرياض 0.02٪ مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 0.5٪ في المدن الكبرى ، وهو ما يمثل فرصة كبيرة.

ويمكن لمستخدمي Udrive القيادة بأقل من 0.60 ريال سعودي للدقيقة أو 130 ريال سعودي في اليوم حتى 200 كم. ويشمل ذلك بنزين مجاني وتأمين شامل ومعظم رسوم ركن السيارات مما يزيل الضغوط التي تصاحب ملكية السيارة. وتتيح مشاركة السيارة للمستخدمين توفير 25٪ إلى 50٪ من تكاليف التنقل ، اعتمادًا على السيارة التي يقودونها. وللتسجيل ، يحتاج السائقون إلى بطاقة الهوية الوطنية ورخصة القيادة وبطاقة الخصم / الائتمان.

ويأتي ظهور المنصة الجديدة في السعودية بترخيص من الهيئة العامة للنقل (TGA) ، حيث تخطط Udrive أيضًا لطرح أساطيل في جدة ومدن سعودية أخرى في عام 2023 . وسيزيد أسطولها إلى 1500 سيارة في خلال عام. وستوفر الشركة أيضًا دفعة للاقتصاد المحلي ، وتخلق فرص عمل .

وتعليقًا على هذا الإطلاق ، قال نيكولاس واتسون ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Udrive: “يسعدنا توسيع بصمتنا لخدمة السوق السعودي المزدهر. وتمثل ركيزة الاستدامة في استراتيجية رؤية 2030 الطموحة للمملكة العربية السعودية حالة مقنعة لنا للتوسع في المنطقة. ونحن ملتزمون بتوفير أفضل تجربة قيادة للركاب وبأسعار معقولة. نعتقد أن نموذج مشاركة السيارة الخاص بنا سيقلل من تكاليف التنقل للمقيمين والسائحين والطلاب والشركات الناشئة مع دعم أهداف التنمية طويلة الأجل للبلاد من خلال تقليل انبعاثات المركبات وتقليل الضغط على البنية التحتية “.

وأضاف: “مع افتتاح المزيد من الشركات في المملكة العربية السعودية ، نرى إقبالًا متزايدًا على خدمات تأجير السيارات في المملكة. وهناك أيضًا سوق متنامي لسيارات الركاب بين السكان حيث أكثر من نصفهم تحت سن 25 عامًا. وهذا يجعل الدولة نقطة انطلاق مثالية لعملياتنا الأولى خارج قاعدتنا في الإمارات العربية المتحدة.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا