سيارات جديدة

T.50 . . ماكلارين F1 القرن الحادي والعشرين بسعر 3.1 مليون دولار

السيارات – اشتهر جوردون موراي بقيامه بتصميم سيارات ماكلارين F1 ، وهو الآن يتابع نفس النهج مع تصميمه سيارة فائقة تعتبر الابن الروحي لماكلارين F1 وتعرف باسم T.50. وتم تصميم سيارة T.50 لتكون السيارة الأكثر نقاءً وأخف وزنًا وأكثر تركيزًا على السائق على الإطلاق ، وهي أفضل من ماكلارين F1 بكل طريقة يمكن تصورها.

ومن الأمام ، هناك تصميم أشبه بالأنف مع مصابيح LED امستوحاة من ماكلارين F1. ويحتوي النموذج أيضًا على زجاج أمامي فاخر ، وفتحة تهوية على السقف تغذي الهواء للمحرك V12. كما تحمل السيارة هيكلًا انسيابيًا من ألياف الكربون ، وواجهة خلفية جيدة التهوية ومشتت كبير. ويحتوي النموذج أيضًا على مصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد وعجلات معدنية 19/20 بوصة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 S.

كما تأتي بنظام كبح عالي الأداء يتميز بوحدات سداسية المكابس التي تلتصق بأقراص السيراميك الكربوني 14.6 بوصة وفي الخلف ، يوجد وحدات بأربعة مكابس وأقراص مقاس 13.4 بوصة . والأكثر تميزاً للسيارة المروحة المثبتة في الخلف والتي تبدو وكأنها شيء ستجده على سيارات باتموبيل. وتعتبر المروحة متعددة الشفرات إضافة فريدة ويقول جوردون موراي أنها تساعد على تقليل السحب بنسبة 12.5٪ وإضافة حوالي 49 حصان. كما تقصر المروحة مسافات الكبح وتزيد القوة السفلية بنسبة تصل إلى 100٪ في وضع الكبح.

وبالحديث عن الديناميكا الهوائية ، تحتوي السيارة على أجنحة خلفية ديناميكية وألواح نشطة أسفل الجسم. وهناك أيضًا ستة أوضاع هوائية تعرف باسم Auto و High Downforce و Streamline و Braking و Test و V-Max Boost. وتم تصميم هذا الأخير لتحقيق أقصى قدر من الأداء ويرفع إنتاج السيارة إلى 690 حصان.

ومثل F1 ، تحتوي T.50 على مقعد سائق مركزي يحيط به مقعد للركاب على كل جانب. ولاستيعاب التصميم ، تتجنب السيارة استخدام وحدة التحكم المركزية التقليدية وتستخدم ذراعًا على يمين مقعد السائق. ويحتوي النموذج أيضًا على مجموعة عدادات مثبتة في المركز مع عداد سرعة دوران كبير تحيط به شاشتان رقميتان. كما تحمل السيارة عجلة قيادة من ألياف الكربون ويحيط بها مفاتيح دوارة من الألومنيوم .

كما توجد شاشات عرض جانبية لكاميرا الفيديو ودواسات خفيفة الوزن. ويحتوي النموذج أيضًا على نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت ومشغل Android Auto / Apple CarPlay. وأشارت الشركة أيضًا إلى أن “الموردين البريطانيين مسؤولون عن كل عنصر رئيسي في جميع أنحاء المقصورة الداخلية ، بالإضافة إلى كل جانب من جوانب الأسس التي تمت هندستها بشكل رائع” ، حيث أراد موراي أن تكون T.50 “سيارة رياضية بريطانية حقيقية”.

والسيارة مدعومة بمحرك V12 سعة 3.9 لتر ينتج 654 و467 نيوتن متر من عزم الدوران. وتم تصميم المحرك ليكون “المحرك الأعلى في العالم ، والأسرع في الاستجابة ، والأكثر كثافة في الطاقة والأخف على الطرق.” وينعكس ذلك على تحقيق 12.100 دورة في الدقيقة ويمكن أن ينتقل من الثبات إلى الدوران بسرعة قصوى في 0.3 ثانية فقط.

ويتم ربط المحرك بناقل حركة يدوي من ست سرعات ، وتم تصميم علبة التروس لتكون خفيفة الوزن للغاية. ونتيجة لذلك ، تحتوي على غلاف من الألمنيوم بسمك 0.1 بوصة أو 2.4 مم فقط. ولم يتم الكشف عن أرقام تسارع السيارة أو سرعتها القصوى بعد.

وسيتم إطلاق T.50 في يناير من عام 2022 وبسعر 3.08 دولار أو 2.62 مليون يورو قبل الضرائب. وسيقتصر الإنتاج على 100 وحدة ، وستنشأ شبكة خدمات في أبو ظبي واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

اترك تعليقاً