روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 64 من 75 الأولىالأولى ... 14 54 62 63 64 65 66 74 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 505 إلى 512 من 593
Like Tree13اعجابات

الموضوع: هل تعطلت سيارتك وصلحتها بنفسك أو بأقل الخساير (شاركنا بتجربتك )

كبير أخصائي فنيي السيارات

رد: هل تعطلت سيارتك وصلحتها بنفسك أو بأقل الخساير (شاركنا بتجربتك )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . في احد ايام سنة 1988 وكنت في بداية تعلمي مهنة الميكانيك وعلى يد فني مختص وكنت حديث العهد بهذه الصنعة , وبعد ان قام الفني بفتح الكلتش لسيارة تويوتا قير عادي , اراد ان يختبرني فاوعز اليً ان اقوم بشد الكلتش واتمام العملية ففعلت ما طلب مني على وجل لانني كنت متردد , وحينما اراد الفني ان يجرب السيارة فكلما اراد ان يعشق القير ويضغط على دواسة الكلتش يصدر صوت قوي جدا ولا يقبل القير التعشيق وانحرج اشد الاحراج امام صاحب السيارة وحين سألني هل اخطأت في شيء كنت اجيبه لا لاعتقادي باني لم اخطيء في عملي ولكنه اضطر الى فتح القير مرة اخرى وحين فتح غطاء الكلتش وجد انني قد قلبت الصحن بالاتجاه المعاكس لانه يجب ان يكون الوجه الاعلى للصحن مقابل الغطاء والوجه الآخر مقابل الفلاي ويل , واعتذر عن الاطالة .

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الشفر89 مشاهدة المشاركة
    يوم من الايام راحت اركب شكمان لي فورد قراند ماركيز 2010 امريكي يوم ركبت الشكمان اكلت مطب واسمع صوت هبده واروح لي المكانيكي و قالي ما ثبتناها زين وثبتها ودفعتله 50 ريال ورجعت مع نفس الشارع الي في المطب واسمع نفس الصوت ورجعتله مره ثانيه وقالي والله مدري وشبها المهم رحت الاستراحه وفكيت الشنطه و لقيت الي يخبط تلفزيون

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه

اسمع ذي بس

كانت عندي اوبل 92 صرفيه بالهبل

كل اسبوع ازود على الزيت وفي يوم من الايام طلعت عيار الزيت لقيت فيه نقص عبيت زيت شوي دقيت الموتر ورحت اتقضى بالسوق شوي الا اناظر مكان الراكب الا ياولد كن الجو عجاج عندي شوي الا انواع الوسوسه واوقف الا الدخاااااااااااااااااااااااااااان الي يطلع من الكبوت وانزل وافتح الكبوت الا لقيت الطامه الكبرى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

نسيت اركب غطا الزيت هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه

وطرطشه زيت على القزاز الامامي الله تفتح الكبوت ماتشوف الا الزيت كنك كابه كب

عضو جديد

يااخوني ان عندي مشكله في جمس2007 وضبت الدفرنس ومن بعدها مايتعدي160 كانه يبغ يغير ويرجع ممكن احد يفيدني ما بقيت ولا ورشه كل واحد يعطيني حل ومانفع خسرت فيها على الفاضي

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواشواق السعدي مشاهدة المشاركة
    يااخوني ان عندي مشكله في جمس2007 وضبت الدفرنس ومن بعدها مايتعدي160 كانه يبغ يغير ويرجع ممكن احد يفيدني ما بقيت ولا ورشه كل واحد يعطيني حل ومانفع خسرت فيها على الفاضي
    يالغلا الجموس الجديد وخاص اليوكون والتاهو يجيك بالجربكس حساس يمكن عطلان عندك واذا ماطلع غلطان ممكن التروس فيهاا فراغ . وجرب اذا عشق النمره الثانيه تسمع دقه . وباذن الله الشباب يفيدونك أكثر

عضو جديد

يعطيك العافيه

عضو جديد

عندي اربع اوضاع في الدبل ممكن احد يشرح لي طريقة عمله(2007 جمس )طبعا مكره وليست ازرار

عضو جديد

السلام عليكم ورحمة لله
    اخوكم ابو جود من مصر من شمال سيناء
    سيارتي فرخ شبح موديل 93 8 سلندر
    سمعت صوت طقة مع السيلف عند التشغيل و بعدها صار صوت السيلف خفيف
    اعتقد انه السيلف فيه مشكله او المكينة لقدر الله و خفت ان اشغل السيارة مرة اخري و بعد فتح الكبوت وجدت مسمار علي الارض النكيه طويل مقاس 14 توقعت انه حق السيلف اللي يربطه بتر الفالوم وفعلا نزلت تحت السيارة و ربطت المسمار مكانه في السيلف مع ترس الجير و اشتغلت السيارة و الحمد لله

مشرف سابق

المشكله :
    السياره تدق سلف لكنها لا تشتغل .
    نوع السياره : مازدا لانتس موديل 96 .

انحلّت المشكله واشتغلت السياره ::

تم الطرق على الانجكتورات خلال تشغيل السياره واشتغلت السياره
    اذ ربما كانت بعض الاوساخ مسكره مجرى الانجكتورات .

طبعا خلال المشكله :

1- البواجي جديده .

2- الدلكو مجدد ويصدر شراره جيده , لتعرف اذا الدلكو سليم او خربان :
    والسياره مطفيه يتم اخراج اخد اسلاك البواجي ( اي سلك من اسلاك البواجي ) ,
    ويوضع داخله بوجيه كانت تشتغل ويتم اقتراب البوجيه الى غطاء راس محرك السياره او ملامسة غطاء راس محرك السياره , وشخص اخر يدق سلف , فاذا خرجت شراره فمعنى ذلك ان الدلكو سليم وشغال واذا لم تخرج شراره فمعنى ذلك ان السلف فيه خلل .
    3- البنزين يضخ بشكل جيد بعد فلتر البنزين وقبل فلتر البنزين .
    4- البطاريه سلينه وتم فحصها بواسطة جهاز فحص بطارية السيارات .

تحياتي لكم .

X