اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكوت آرحم مشاهدة المشاركة
براحتك تنهي النقاش

لكن انا قريت محرك سوبارو يوم اعلنوا عنه بالسوق الامريكي في الفورستر سنة 2011 !!!!

لان كحرك السوبارو EJ25 القديم تم استبداله 2010 السيارة الوحيدة اللي موجودة عليها EJ هي WRX STI

المحرك اللي FB25 طلعوه سنة 2011 قالوا تحسن عن المحرك السابق بنسبة 28% والمحرك هذا مؤقت !!!!

وفي النهاية تحسن المحرك فقط ميل واحد عن السابق !!!!

نشوف المحرك على الفورستر واللي على ليجاسي

مقارنة بالمحرك القديم

علشان تعديل مقابض وضرب البساتم يفرق ميل واحد فقط !!! وش الفايدة من محرك بالكامل FB25

شف انا انبهرت من محرك سوبارو FB20 اللي هو على امبريزا 148-150 حصان واللي موجود على ( GT86 -BRZ ) بقوة الحالية 205 حصان

هنا اقول لك سوبارو ابدعت بمحرك 2.0 لتر بقوة 205 حصان وارفقع القبعة لهم

الكوريين والامريكيين و الالمان انت تعرف جيدا انهم ضعاف في السيارات الصغير في اقتصادية الوقود واغلبهم حولوا على التوربو

انا اطالع على المحركات وتصريح الشركات والاوراق المعلنة لكن الواقع عكس ذلك

بخصوص سوزوكي اتفق معك ان سياراتها مملة كديكور داخلي لكن فيها متعة قيادة وبرضوا تبيع اضعاف مضاعة عن سوبارو
بالاضافة عندها تنوع بالمحركات و السيارات وداخلة اكثر من مجال غير السيارات كل شى فيهم تطور الا محرك 2.4 لتر
وعندا سيارات هايبرد

ياحبيبي شايفها كان سعرها WRX 140 الف ريال
وسعر WRX STI وصل سعرها 175 الف ريال

اذا اليمني مسوي ملكع باسعاره هذا شى راجع له واكثر من واحد صورها ونزلها باليوتيوب الاسعار هذه يمكن انت رحت يوم سوى تخفيضات على اسعارها ولا عندي علم باسعارها في اليابان واسعارها في امريكا لا تتعدى 31000 الف دولار

كلامك يا ابو اسد :

وأعتقد تعرف جيداً ان WRX بقير CVT تقدر تطلع على الألتيما 6 سلندر والمكسيما بكل سهولة وبنفس اسعارهم للي يبي سيارة رياضية بحق وWRX

ايضا كلامك

وان كانت الالتيما ارخص فاختلاف السيارتين تماماً في الاستخدام ولا ننسى ارقام التسارع في مجلات التجارب مافي شيء لصالح الالتيما مقابل WRX وأن قارنت الاثنين بقير CVT
بالاضافة أن افضل رقم تسارع لل60 ميل للاتيما 6 سلندر كان 6 ثواني تقريبا بينما WRX بقير CVT مابين 5.2 إلى 5.4 ثواني فالي بيهمه التسارع أو حتى التعديل لن يلتفت للالتيما ياعزيزي! وان كانت WRX سيدان راضية مدمجة الحجم مقارنة بسيدان متوسطة الحجم ففرق الاستخدام تماماً بين سيارة دفع أمامي مدنية وبين سيارة تعليقها رياضي ودفع رباعي مستمر

هي ارخص ولا هي الرياضية ولا وش تبي توصل له ياعزيزي

اذا سيارة بدفع امامي قوتها وتنفسها الطبيعي وثباتها ووتسارع ومسجلة عددة مواقع 5.8 ثواني ومسجلة 6.1 ثواني ومسجلة ايضا 7.0 ثواني يعني بعتمد على هذه الارقام للمعلومية تراها تجيب 5.6 ثواني الالتيما لان جيرها لا يوجد فصلة الثواني بين التعشيقات لا نها CVT
وشفت مواقع تسجل WRX تجيب 5.4 وشفت 5.8 وشفت 6.1 بعد اذا واحد يهمه التسارع بيشوف سيارة 6 سلندر توربو ولا 8 سلندر اللي يبي تسارع ودام سعرها 140 الف عن اليمني مدري نزلت الى 120 الف في الف بديل واجد عن السيارتين

اي سيارة بحجم امبريزا اقصد WRX ولا كورولا ولا سنترا سيفك اسميها غرانيق

بس غرانيق دخلو مثل مجال سوبارو

نيسان بولسر GTI-R اللي هي تيدا في بعض الدول دفع رباعي مستمر

نيسان ميكرا سوبر توربو R

نيسان فوليت ينزل منها سيدان و كوبيه ورباعي ودخلت رلي

أختمها ولا ابي اطول

Nissan Stagea Autech 260RS

يعني مافيه الا سوبارو وميتسوبيشي اللي دخلوا بهذا المجال !!!!

ومن قال انك ماتعجبني سوبارو ؟؟؟؟؟

انا ضد غرورهم مثلهم مثل هوندا ماخذين مقلب

تذكر كلامك

سوبارو شركة مغرورة او شركة عنيدة ماعندها نية بفتح موديلات جديدة سواء رياضية أو مدنية او حتى تجارية! (زين طلعو سوبارو أسينت ككروس أوفر بثلاث صفوف مقاعد) فمثلا كموديل تجاري كان عند سوبارو بيك أب اسمه Bart غمارة ثم جاء بعده جيل احدث اسمه Baja غمارتين ولو انه مقتبس تماماً من أوتباك إلا انه يعتبر بيك اب واشوف مطالبات كثيرة من عشاق سوبارو بامريكا بارجاع احد هاتين السيارتين والمفروض انها ترجع ولو على سياستهم

انا اعشق اي شى ياباني اي شى اسمه صناعة يابانية وليس نيسان فقط

وانا قلت جربها مقالت تعال اشتريها ولا ادفع عربون ولا انا استشاري مبيعات

قلت رح جربها علشان انت بنفسك تقيس التجربة والتسارع مهب بس تقرا جرب واحكم بعدها اذا حبيت تجرب عطني خبر

حتى سوبارو لها اعطال بجير CVT ولها مقاطع يمكن فيك من بعض عشاق تويوتا انا ماعمري سمعت عن مشاكل ولا شفت شى

بخصوص السيارات الرياضية تهمني كثير لانها هي من تطور السيارات الانتاجية مستقبلا يمكن انها ماتهمك لكنها تهمني

مثلا مكينة الباترول حقك 5.6 317 حصان موجودة في التيما سوبر كار جي تي بقوة 650 و 700 حصان تنفس طبيعي

عندك هذه LM

محرك 6 سلندر ودفع امامي محرك نفس انفينيتي Q50 اللي هو 3.0 لتر مع محركين هجين 1250 حصان غامرت نيسان فيها بدفع امامي بالمنعطفات على سارعات 250 /280 كيلو بس للاسف تعطلت محاور العجلات الامامية وراح تغير النظام الى دفع خلفي وبلاش فلسفة يانيسان

السيارات هذه اللي ماتهتم فيها انا تهمني لاني يمكن اشتري سيارة كانت تقنياتها بسيارة سباق تصل قيمتها 10 الى 30 مليون

بخصوص محرك سوبارو وتويوتا BRZ وGT86 بصراحة المفروض تقنيتها تنزل بالاجيال الجديدة لكلى السيارات المدنية علشان تنافس قوة تويوتا كامري بمحكم أن القوة طلعت من محرك 2 لتر فقط بتنفس طبيعي

وقوة الامبريزا 152 حصان فعلياً للجيل الجديد بالحقن المباشر اما السابقة كانت 148 حصان رغم الي قاهرني ان الفرق 4 احصنة فقط واتمنى ماتصير بالمحرك الجديد 2.5 لتر تنفس طبيعي

انا اذكر شطحات اليمني يوم كان يبيع الجيل السابق من WRX STI كانت سائل عليها بنفسي واصلة حول 180 ألف لكن اسعار الاخيرة حسيت انها منطقية مقارنة بالسابق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salehhd مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ابو اسد
السكوت ارحم
صدعتو بمخي

بصراحة افتخر بوجود اشخاص امثالكم في المنتدى بثقافتهم العالية في السيارات واسلوبهم الجميل في النقاش (رغب بعض الشطحات ) ولايهون باقي الاخوان

اتمنى ان ينقل الحوار في موضوع مستقل حتى يستفيد عدد اكبر من الاعضاء ليكون متخصص باستهلاك الوقود

يعطيكم العافية جميعاً
العفو يبومحمد

نعم الخبرة من كل الطرفين تخرج بمثل هذي النقاشات وان كان ساعات تحس ان نقاشاتها بيقوم فيها كم بقس
وصعب ينقل خارج الموضوع بالاخص انه بدى يوصل لاخر النقاش
تخبر من زمان والنقاشات مثل هذي دايم تصير بمواضيع مالها علاقة بالنقاشات الجديدة الي تصير بنفس الموضوع واعتقد انت ابخص مني بذلك