روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

مشاهدة نتائج الإستطلاع: أيهم تُفضل (أرجو قراءة الموضوع كاملا قبل التصويت)

المصوتون
13. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • تويوتا فوررنر (4Runner)

9 69.23%
  • تويوتا برادو (Prado)

4 30.77%
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 16 من 18
Like Tree8اعجابات

الموضوع: مقارنة بين تويوتا فوررنر وتويوتا برادو 2016

RiYaDh 4X4 GrOuP الصورة الرمزية كومبو11

رد: مقارنة بين تويوتا فوررنر وتويوتا برادو 2016

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـوأسـد مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

ما اعتقد فالشباب مو مبتدئين بالسيارات بالنسبة لي
    ههههه مدري دخلت ورحت مباشرة للتصويت عشان أصوت للبرادو ثم قلت تعوذ من ابليس واقرأ الموضوع قبل وبعد ما قرأته جاني الشيطان بس الحمد لله صوت للبرادو
    وبخصوص الاسعار حتى وأن كان هل يعني ان سعره معقول؟ متأكد أنه اقل بكثير مما يجينا

وأبي أعرف من الي يبي محرك ديزل او 4 سلندر على الفوررنر
    أنا ياخي أبي 4 سلندر أهم شيء في الموتر دبل ثقيل وممكن تقطع به الدهناء والصمان تراني ما قلدت أحد
    لا تخاف ما اعتقد يبون البرادو بحكم أن سوقهم بشكل عام أفضل من الي عندنا بالخليج
    أوه يعني الفورينر هو الأكثر مبيعًا في فئته فتتوقع لو جاء البرادو بيكون الأول أو بيكون الدورانجو أكثر منه مثلًا ؟
    وبخصوص اسعار المعارض مهب مقياس ابدا أنها دايم ارخص فالشغلة صايرة زي عصابات المافيا

تدري فترة جت الأف جي كروزر والهايلكس الدفرنسين أغلى من الوكالة!!!! وهذي انا واقف عليها بنفسي مو واحد قالي السالفة

ببساطة سياسة المعارض اذا قدرو يسحبون كل مخزون الوكالة ضربو في السعر فعادي تحصل الأف جي كروزر بالوكالة سابقا في 120 ألف لكن بالمعارض بـ 130 ألف!!!
    ونفس الشغلة الهايلكس في الوكالة 93 ألف لكن بالمعارض تعدى 100 ألف!!! ليش لاني رحت الوكالة وسألتهم قالولي عن السعر ثم قالولي انه غير متوفر!!! نفس الحركة بالاف جي في أول سنتين من نزوله
    في الأغلب حسب تجاربي أن المعارض أرخص في عموم سيارات الدفع الرباعي وسيارات النقل
    وعلى فكرة غلطان عزيزي كومبو تقارن اسعار السيارات الاسترالية بالي عندنا!

لو تقرى مقالات واجد تحصل نفس الشعب الاسترالي يشتكون من الاسعار عندهم حتى الي جاي من امريكا وسكن عندهم لفترة يقول نفس السيارات الي بأمريكا يشتريها بأستراليا أغلى بـ 30% إلى 40%! استراليا عندهم تسعيرة مختلفة تماما واعتقد ضرائب لاي سيارة يتم تصديرها لكن مايتم ذكرها في مواقع السيارات يعني اساسا الاسعار مهي مقياس ابدا لنقارنها عندنا ممكن بس السيارات الي تصنع في استراليا نفسها هي الي منطقية أما المستوردة فهي أغلى بفرق هائل
    وش تبيني أقارن بأي دولة ؟
    وللمعلومية أنا ما اكره البرادو بالعكس معجب فيه

لكن معجبني في الفوررنر تناسق ابعاده مو مثل البرادو الي تحسه محطوط في كباس وضغط جوانبه

وأعتقد والله أعلم أن سبب انخفاض الشديد لمبيعات الاف جي كروزر بأمريكا قبل اعلان توقفه هو الفوررنر!!! بالسبب لانه يمتلك نفس المحرك حتى نفس قير الدبل لو تلاحظ فئة Trail وTRD pro كذلك نفس المحرك وقريبا جدا من نفس الحجم وافضل بالركوب لمقاعد الصف الثاني بكثير من الاف جي كروزر فممكن كان الاف جي كروزر مثل الموضة ثم أندثرت لديهم وأغلبهم توجه لشراء فوررنر فهو يمتلك أغلب تجهيزاته وبالعكس بسعر معقول جدا اضافة ان يجي بنظام الزحف بشكل أساسي في موديلين Trail وTRD pro بينما في الاجي كروزر يجي لكن طلبية خاصة!
    ههههههههه

أختلف معك لأن الفورينر هو الأكثر مبيعًا منذ نزول الإف جي إلى الآن من 2008 -2016
    الفورتشنر أكثر مبيعًا في السعودية من اللإ ف جي منذ نزول 2008-2016
    فلم أجد تأثير منذ نزوله فالفورينر في ارتفاع مستمر منذ
    2008

مستشار الدفع الرباعي الصورة الرمزية أبـوأسـد

عزيزي كومبو

ليس كل الناس مثلك حتى ترى أن توفر محرك 4 سلندر على البرادو شيء أيجابي؟ أنا اتفق لسواق لكن لشخص؟ الموتر بيكون مستواه أقل من المطلوب

بالاضافة انا لم ارى فوررنر بأمريكا محرك 4 سلندر

أو تندرا الاجيال الحديثة بمحرك 4.6 لتر!

أو لاندكروزر بمحرك 6 سلندر؟ خارج الشرق الاوسط وبأمريكا وأستراليا وأوروبا تحديدا رغم أني متأكد ان بعض الدول شعوبهم عندهم هوس غير طبيعي بمعدلات الاستهلاك مقارنة بيننا فما السبب؟

أوه يعني الفورينر هو الأكثر مبيعًا في فئته فتتوقع لو جاء البرادو بيكون الأول أو بيكون الدورانجو أكثر منه مثلًا ؟
    لم أفهم هذه النقطة تحديدا لكن ممكن الي فهمته انك تقصد ليس ضروريا أن يكون الفوررنر افضل من البرادو اذا تسوق في امريكا, اذا كان كذا طيب ممكن اعرف ليش البرادو ماتسوق بأمريكا

وبخصوص المعارض

نعم شفت نيسان دايم ارخص بالمعارض حتى ولو انتهت الكمية بالوكالة

بعكس تويوتا تماماً أذا أنتهت الكمية الوضع مختلف جدا اذا كان نفس موديل السنة (مابعد نزل الموديل الاجدد) فأصحاب المعارض يعرفون ان من يشتري تويوتا لن يرتضي بغير تويوتا فلما يعرفون ان الكمية السيارات أنتهت عند الوكيل طبيعي جدا انهم بيرفعون السعر فهم كسبانين لأنه غصب عندهم زبون تويوتا بيشتري منهم فلاقينهم مافي فكة

اخر مرة فكرت اشتري الاف جي كروزر كان عام 2010 وللاسف ماحصلته ذيك الفترة بالوكالة حتى مع مكالمة ناس اعرفهم يشتغلون بالوكالة سحبولي واحد من معرض بسعر أرخص شوي من المعارض ولا بالمعارض كان الفرق 5 إلى 9 ألاف ريال! حسب المعرض

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كومبو11 مشاهدة المشاركة
    ههههههههه

أختلف معك لأن الفورينر هو الأكثر مبيعًا منذ نزول الإف جي إلى الآن من 2008 -2016
    الفورتشنر أكثر مبيعًا في السعودية من اللإ ف جي منذ نزول 2008-2016
    فلم أجد تأثير منذ نزوله فالفورينر في ارتفاع مستمر منذ
    2008
    طيب ما توقعك سبب انخفاض مبيعات الاف جي كروزر وتوقف الشركة عن بيعه في أمريكا

عضو سوبر

كل يوم اشوف الفوررنر عالطبيعة وشكلها جميل لكن احسها اكبر من البرادو

عضو سوبر

مشكور أبو أسد على الموضوع

أذكر أن الفوررنر هايلكس مصندق
    الفورتشنر الحالي يعتبر هايلكس مصندق (حتى موديل 2015)
    فأعتقد أنه من الأولى مقارنة الفوررنر والفورتشنر

البرادو إمتداد لللاند كروزر إللي مثل الشاص المصندق

عزيزي كومبو

ليس كل الناس مثلك حتى ترى أن توفر محرك 4 سلندر على البرادو شيء أيجابي؟ أنا اتفق لسواق لكن لشخص؟ الموتر بيكون مستواه أقل من المطلوب

انا حقيقة يهمني التنوع اللي يبي جيب 4 يأخذ برادو أو يبي 6 سلندر يأخذ برادو واللي يبي 8 سلندر يأخذ GX460 وللمستخدم حرية الاختيار وعلى الجانب الأخر لك الحرية بنصحهم بالGX460 لأنه 8 سلندر وآخر ينصح بالستة سلندر وأنا أنصح بالأربعة وأعلم أن ليس كل الناس مثلي وأيضًا ليس كل الناس مثلك

بالاضافة انا لم ارى فوررنر بأمريكا محرك 4 سلندر

أو تندرا الاجيال الحديثة بمحرك 4.6 لتر!

صدقت في أمريكا يهمهم القوة وهذا واضح على الصناعة الأمريكية وهذا حسب طلبهم لذلك لا يوجد 4 سلندر كما أنهم أوقفوا محرك 6 سلندر على التندرا 2013 ومن 2014 إلى الآن وهم يبيعون 4.6 فقط على الغمارة والغمارة ونصف والطلب عليه خفيف من خلال المعارض اللي حولي والمستعمل

أو لاندكروزر بمحرك 6 سلندر؟ خارج الشرق الاوسط وبأمريكا وأستراليا وأوروبا تحديدا رغم أني متأكد ان بعض الدول شعوبهم عندهم هوس غير طبيعي بمعدلات الاستهلاك مقارنة بيننا فما السبب؟

أنا بالعكس مرتاح لأن عندنا تنوع بالأربعة سلندر والديزل الفرق بيني وبينك تفضيلات فقط وذلك يرجع للتجارب السابقة خاصة مع الفشفش بالنسبة لي كانت تجربة جميلة وكنت ناوي شراء 16 بمحرك 4 سلندر لكن ما توفرت الفلوس السؤال حقيقة وبعد موضوعك حصل عندي ارتفاع لتفضيل الفورينر مقابل التاكوما حيث أني كنت أفكر أسحب موتر إذا رجعت بالسلامة ومدري خاصة بعد محرك التاكوما 3.5 واللي ما يتوفر عندنا فقطع الغيار ستكون مشكلة بينما الفورينر المحرك ما يزال 4.0 مثل البرادو

لم أفهم هذه النقطة تحديدا لكن ممكن الي فهمته انك تقصد ليس ضروريا أن يكون الفوررنر افضل من البرادو اذا تسوق في امريكا, اذا كان كذا طيب ممكن اعرف ليش البرادو ماتسوق بأمريكا

أقصد أنك ترى أن الفورينر أفضل من البرادو لذلك هل تتوقع أنه لو وصل لأمريكا بدال الفورينر سيأخذ مكانه ويكون الأول أو أن الدورانجو سيسبقه لياخذ مكانه؟

وبخصوص المعارض

نعم شفت نيسان دايم ارخص بالمعارض حتى ولو انتهت الكمية بالوكالة

بعكس تويوتا تماماً أذا أنتهت الكمية الوضع مختلف جدا اذا كان نفس موديل السنة (مابعد نزل الموديل الاجدد) فأصحاب المعارض يعرفون ان من يشتري تويوتا لن يرتضي بغير تويوتا فلما يعرفون ان الكمية السيارات أنتهت عند الوكيل طبيعي جدا انهم بيرفعون السعر فهم كسبانين لأنه غصب عندهم زبون تويوتا بيشتري منهم فلاقينهم مافي فكة

اخر مرة فكرت اشتري الاف جي كروزر كان عام 2010 وللاسف ماحصلته ذيك الفترة بالوكالة حتى مع مكالمة ناس اعرفهم يشتغلون بالوكالة سحبولي واحد من معرض بسعر أرخص شوي من المعارض ولا بالمعارض كان الفرق 5 إلى 9 ألاف ريال! حسب المعرض

ههههههههه حلو فلت منهم

طيب ما توقعك سبب انخفاض مبيعات الاف جي كروزر وتوقف الشركة عن بيعه في أمريكا
    أذكر في بداية نزول اللإفجي عندنا كان عندي علم أنه سيتوقف وأنه موديل عابر ولا أعلم ليش وقد قرأت ذلك في تويوتا العربية
    أ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة techmate مشاهدة المشاركة

فأعتقد أنه من الأولى مقارنة الفوررنر والفورتشنر

الفشفش ما يزال هايلوكس مصندق حتى الموديل الجديد
    الفورينر عبارة عن تاكوما مصندق

ما فكرت فيهاصراحة

البرادو
    الطول
    4930
    العرض 1885
    الإرتفاع 1845
    قاعدة العجلات 2790

الشاص الثلث
    الطول
    5220
    العرض 1790
    الإرتفاع 2115
    قاعدة العجلات 2980

الفشفش
    الطول
    4795
    الطول 1855
    الإرتفاع 1835
    قاعدة العجلات 2745
    التعديل الأخير تم بواسطة كومبو11 ; 16-10-2016 الساعة 11:32 PM

مستشار الدفع الرباعي الصورة الرمزية أبـوأسـد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PC Master مشاهدة المشاركة
    كل يوم اشوف الفوررنر عالطبيعة وشكلها جميل لكن احسها اكبر من البرادو
    كطول من صالح البرادو والارتفاع لكن العرض من صالح الفوررنر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة techmate مشاهدة المشاركة

فأعتقد أنه من الأولى مقارنة الفوررنر لفورتشنر
    مثل ماذكر لك اخوي كومبو
    والبرادو ممكن تقريبا هو الفوررنر من ناحية التجهيزات والامكانيات والفئة والابعاد متقاربين جدا لكن تخصيص سيارة لبعض الاسواق عن غيرها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كومبو11 مشاهدة المشاركة
    أنا بالعكس مرتاح لأن عندنا تنوع بالأربعة سلندر والديزل الفرق بيني وبينك تفضيلات فقط وذلك يرجع للتجارب السابقة خاصة مع الفشفش بالنسبة لي كانت تجربة جميلة وكنت ناوي شراء 16 بمحرك 4 سلندر لكن ما توفرت الفلوس السؤال حقيقة وبعد موضوعك حصل عندي ارتفاع لتفضيل الفورينر مقابل التاكوما حيث أني كنت أفكر أسحب موتر إذا رجعت بالسلامة ومدري خاصة بعد محرك التاكوما 3.5 واللي ما يتوفر عندنا فقطع الغيار ستكون مشكلة بينما الفورينر المحرك ما يزال 4.0 مثل البرادو أقصد أنك ترى أن الفورينر أفضل من البرادو لذلك هل تتوقع أنه لو وصل لأمريكا بدال الفورينر سيأخذ مكانه ويكون الأول أو أن الدورانجو سيسبقه لياخذ مكانه؟

فعلا مستغرب من محرك التاكوما الجديد صاير حصري له فقط على ما اظن ولم يشمل بقية السيارات مثل البرادو وماشابه ...الخ
    الغريب أن الفورتشنر والهايلكس 6 سلندر مازال بقوة الجيل السابق مجرد 235 حصان فقط!

وبخصوص الفوررنر ما اقدر اجزم هل بيكون افضل او اسوء لكن الي عجبني فيه شغلتين قوية الاولى ابعاد تصميمه افضل من البرادو من ناحية الارتفاع والعرض ولو كان البرادو افخم شكل خارجيا, والثانية مواصفات الطرق الوعرة الكاملة تقدر تحصلها بسعر زهيد جدا مقارنة بالبرادو بشكل عام صاير اغلى بكثير سواء عندنا او بالخارج! ومقصدي بالخارج هو أن الدفلوك ونظام الزحف وغيرها ماتقدر تحصله بالبرادو إلا بأعلى فئة وليس بثاني اقل فئة من الفوررنر! شتان بينا هذا وذاك بالمواصفات حتى باستراليا المواصفات الممتازة التعزيزية للطرق الوعرة (البرادو) تحصلها بالفل فقط والثاني (فوررنر) بثاني اقل فئة!

فعلا مستغرب من محرك التاكوما الجديد صاير حصري له فقط على ما اظن ولم يشمل بقية السيارات مثل البرادو وماشابه ...الخ
    الغريب أن الفورتشنر والهايلكس 6 سلندر مازال بقوة الجيل السابق مجرد 235 حصان فقط!

وبخصوص الفوررنر ما اقدر اجزم هل بيكون افضل او اسوء لكن الي عجبني فيه شغلتين قوية الاولى ابعاد تصميمه افضل من البرادو من ناحية الارتفاع والعرض ولو كان البرادو افخم شكل خارجيا, والثانية مواصفات الطرق الوعرة الكاملة تقدر تحصلها بسعر زهيد جدا مقارنة بالبرادو بشكل عام صاير اغلى بكثير سواء عندنا او بالخارج! ومقصدي بالخارج هو أن الدفلوك ونظام الزحف وغيرها ماتقدر تحصله بالبرادو إلا بأعلى فئة وليس بثاني اقل فئة من الفوررنر! شتان بينا هذا وذاك بالمواصفات حتى باستراليا المواصفات الممتازة التعزيزية للطرق الوعرة (البرادو) تحصلها بالفل فقط والثاني (فوررنر) بثاني اقل فئة!
    بالضبط وأتوقع أنه مثل حركة محرك 4.6 يوم صدر على GX460 2010 ثم بعدها بسنتين انتشر على اللاند والتندرا
    خاصة أن محرك 4.0 عل الفشفش والشاص الجيل الأول 235 حصان وعلى البرادو والفورينر واللاند 271 حصان الجيل الثاني وأعتقد كرد على الباترول سيكون هناك جيل ثالث؟
    لكن وجود محرك 3.5 خرب السالفة بالنسبة لي

قد يكون سعر خاص لأمريكا للمنافسة في سوقهم وقد نجحوا ب
    بس عيال اللذين مبيعات اللاند + البرادو +الشاص + الفشفش + الهلي عندنا خليجيا أكثر من مبيعات التاكوما + الفورينر + التندرا + اللاند + LX + GX + سيكويا بأمريكا ل 2015 فالمفروض يكون لنا سعر مناسب واهتمام أكثر