روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 17 إلى 24 من 26
Like Tree7اعجابات

الموضوع: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

  1. #17
    كبير أخصائي فنيي السيارات
    تاريخ التسجيل
    14-01-2012
    العمر
    64
    المشاركات
    12,279
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة



    حياك الله اخي الكريم
    في نظام GDI فان هنالك منفذ منفصل للبخاخ يؤدي مباشرة لغرفة الاحتراق اما النظام الآخر فان البخاخ يبخ في منفذ متصل بمتشعب الهواء وبذلك يتم مزج الوقود والهواء معا ويدخل بعدها الى غرفة الاحتراق .

    كما يقول المثل : الوقاية خير من العلاج
    ان ضبط عملية الاحتراق وما يتعلق بها من امور سوف يقلل من فرص تولد الكربون بشكل كبير , ولكن مع ذلك بامكان محاليل التنظيف ان تؤدي دور لابأس به في التنظيف .
    ولكن في حالة كانت تراكمات الكربون كثيرة وقد تحول جزء منها الى تراكمات صلبة ففي هذه الحالة فان فتح رأس المحرك يكون افضل لكي يتم التنظيف بشكل جيد وخصوصا البلوف + تنظيف المتشعب البارد < متشعب الهواء > او ما يسمى < الثلاجة > .
    تحياتي

    صورة لنظام حقن الوقود الغير مباشر


    صورة لنظام حقن الوقود GDI





    التعديل الأخير تم بواسطة formula one ; 28-06-2016 الساعة 03:20 AM


    {{{ إثنان لا يتعلمان , المستحي والمتكبّر }}}


  2. #18
    كبير أخصائي فنيي السيارات
    تاريخ التسجيل
    14-01-2012
    العمر
    64
    المشاركات
    12,279
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qwer12 مشاهدة المشاركة
    شرح كافي ووافي
    تسلم
    تشرفنا بطلتك اخي العزيز
    ربي يسلمك ويحفظك
    اخوك

  3. #19
    عضو
    تاريخ التسجيل
    17-05-2006
    الدولة
    مدينة الحفر و المطبات و الرقع
    المشاركات
    43
    معدل تقييم المستوى
    37

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    اخوي ذكرت في الموضوع

    ( الحلول والطرق المساعدة في معالجة الكربون )

    6- استخدام المحاليل الكيميائية للتنظيف سواء التي تضاف الى خزان الوقود او التي تستخدم بشكل مباشر في التظيف الميداني للصمامات والمتشعب البارد

    ارجو توضيح هذه النقطة مع تحديد منتج

    سيارتي كراون فيكتوريا 2011 حيلها طايح
    و سوبربان شيفروليه 2001 كذلك

  4. #20
    كبير أخصائي فنيي السيارات
    تاريخ التسجيل
    14-01-2012
    العمر
    64
    المشاركات
    12,279
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    حياك الله اخي الكريم
    انواع المنظفات عديدة ولكل نوع طريقة استعمال خاصة به , سوف اوضحلك بعض هذه المنظفات واسمائها وطريقة العمل مع مقطع فيديو :
    1- محلول CRC motor treatment , يتستخدم عن طريق اضافته الى الثلاجة مع تشغيل المحرك على السرعة الخاملة :


    2- محلول Sea Foam : يستخدم عن طريق اضافته الى خزان الوقود مع اتباع التعليمات الخاصة به , هذا المحلول له ميزات عديدة بالاضافة الى معالجة الكربون
    كما تستطيع ان تستعمل هذا المنتوج ومن النوع البخاخ حيث تستفيد منه في تنظيف الثلاجة من الزيت والكربون وكذلك الثروتل بدي, وكذلك البخاخات , مع الحرص على عدم تماس هذا المنظف لحساس MAF


    3- التنظيف بواسطة اضافة نسبة بسيطة من الماء الى داخل المحرك وبشرط ان تستخدم السيارة لحين ان يسخن المحرك ويصل الى درجة الحرارة التشغيلية الطبيعية وبعدها تستخدم طريقة الماء , مع الحرص على موازنة دوران المحرك بحيث لا ينطفيء ويكون اضافة الماء بشكل بسيط جدا وبالتتابع , كمية الماء لا تتعدى كوب واحد من الماء
    بامكانك استخدام رشاش الماء المستخدم في كي الملابس , شغل المحرك واجعل عداد RPM ما بين 2000 الى 3000


    4- ادناه رابط يوضح انواع المنظفات
    http://otomotifnet.com/Motor/Tips/Me...-Foam-Dan-Cair

    5- وهذا منظف خاص لمحركات GDI , لاحظ الفيديو, لكي تعرف كيف يتولد الكربون على البلوف


    5- وهنالك الطريقة التقليدية وهو التظيف الموضعي بواسطة المنظفات وبعد ان يتم فتح رأس المحرك واخراج البلوف وتنظيفها بالمحاليل وفرشاة خاصة بالتنظيف .
    بالتوفيق





  5. #21
    خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن
    تاريخ التسجيل
    03-07-2011
    الدولة
    السعودية - المنطقة الشرقية
    العمر
    38
    المشاركات
    5,037
    معدل تقييم المستوى
    81

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    السلام عليكم

    حقيقه ومن دون أي مجامله من أهم المواضيع الموجودة في منتدانا وفي قسم الورشة والتي قد كتبت من قبل أستاذ خبير في السيارات ومشاركتي هذه ليست لأجل المدح بل لما رأيته في الواقع وأيضا لما قرأت من ردود وفيديوهات متعلقه بهذا الموضوع

    بصراحه مايخص ويتعلق بالطرق المساعدة في التخلص ومعالجة الكربون وهي استخدام جهاز oil catch can أنا شخصيا رأيت الفرق الكبيير عند تركيبها على محرك السيارة ولي الآن مدة مايقارب العام وان شاء الله تعالى سأرفق صور لها وهي راكبه على المحرك مع بعض التعليقات الاضافيه عن جودتها ومميزاتها وعيوبها عن الأنواع الأخرى المنتشره في مواقع بيع قطع غيار السيارات على الانترنت او موجودة في سوق بيع قطع غيار السيارات ومحلات التزويد

  6. #22
    كبير أخصائي فنيي السيارات
    تاريخ التسجيل
    14-01-2012
    العمر
    64
    المشاركات
    12,279
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كما يقال ( التجربة اكبر برهان ) وعليه فقد تم اضافة ما تفضلت به مشكوراً الى الموضوع
    مميز على طول الخط
    بارك الله فيكم
    تحياتي

  7. #23
    خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن
    تاريخ التسجيل
    03-07-2011
    الدولة
    السعودية - المنطقة الشرقية
    العمر
    38
    المشاركات
    5,037
    معدل تقييم المستوى
    81

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    كما وعدتكم سابقا بأنني سأقوم برفع فيديو قصير للكاتش كان اويل والتي سبق أن تكلمت عنها في ردي السابق

    https://youtube.com/shorts/ZQjVebErO...VB8P7IUvuHcle2


  8. #24
    كبير أخصائي فنيي السيارات
    تاريخ التسجيل
    14-01-2012
    العمر
    64
    المشاركات
    12,279
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: الرواسب الكربونية في المحرك / آثاره / اسبابه / اعراضه/ طرق المعالجة

    تم الاطلاع على مقطع الفيديو
    عمل متقن , ارجوا ان يستفيد منه باقي الاخوة الافاضل
    بارك الله فيكم
    تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. الجيل الجديد من 2016 AUDI A4
    بواسطة سعود العليان في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-04-2016, 11:23 PM
  2. مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 09-08-2007, 02:13 AM
  3. بنك المعلومات
    بواسطة سوبر سفاري في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2007, 10:13 PM
  4. -----#### افضل عشرة محركات في العالم ####-----
    بواسطة شريطيــة في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-06-2003, 12:43 AM
X