روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 9 إلى 16 من 50
Like Tree10اعجابات

الموضوع: مصفي الوقود Fuel Filter

خبير فني الصورة الرمزية بشير حسن

رد: مصفي الوقود Fuel Filter

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيرنارد مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخوي على الموضوع
    الله يعافيك وشاكر لك على مرورك وأهلا وسهلا فيك أخوي

Contender 1 Is Back

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salehhd مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

موضوع رائع ومفيد وغير مستغرب من شخص مبدع
    تغيير الفتر مع الاسف يغفله الكثيرون او يتغافلون عن استبداله

شكراً لك ويعطيك العافية
    عليكم السلام

أهلا وسهلا فيك أخ صالح

شكرا لك على تعليقك الرائع وعلى هذه الكلمات الطيبة وكل عام وأنتم بخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجير مشاهدة المشاركة
    موضوع مهم جدا

ان شاء الله لما يوصل موتري لمسافة 100 الف كيلو راح اطلب من الصيانة تغييره

او تنصحني اغيره قبل 100 الف ؟

حاليا موتري ماشي 44 الف
    شكرا لك على مرورك أخوي , أنت سيارتك باثفندر 2014 صح أخوي والا أنا غلطان ؟؟؟ اذا نعم اتوقع أنه الفلتر لنوع وموديل السيارة من النوع الداخلي والأفضل طبعا تغييره قبل مايوصل 100 ألف كم وإن شاء الله راح اتأكد بالنسبة الى نوع الفلتر خارجي أم داخلي حتى يكون الجواب بشكل أفضل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة formula one مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بألف الف خير اخي الغالي
    الفضل في كتابة هذا الموضوع الرائع والمفيد يعود لله عز وجل وتوفيقه , ثم لك اخي العزيز , ومنكم نتعلم ونستزيد خبرة ونفخر بما تعلمناه منكم .
    موضوع غاية في الاهمية ورائع في النصائح ومتقن في التصوير
    كتب الله اجرك وبارك في عمرك وعلمك ورزقك
    سوف يتم تثبيت الموضوع بعد ان ياخذ حقه في الاطلاع والنقاش
    لي عودة مرة اخرى للموضوع ان شاء الله
    تحياتي واحترامي
    اخوك
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وأنت وجميع المسلمين والمسلمات بألف خير وصحة وسلامة

الشكر والفضل لله ومن ثم لك أخوي وطبعا أنا أخبرتك سابقا في أواخر شهر رجب الماضي أنه الموضوع راح يكون جاهز للطرح ولكن الظروف ابعدتني قليلا عن المنتدى ولكن الحمدلله أنه الموضوع طرح في شهر مبارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Medo.Bucheeri مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير .. موضوع مفيد والكل يقدر يستفيد منه
    انه بصراحة عندي هالمشكلة ان السيارة ثقيلة وعزمها طايح وان شاء الله وقلت بابدل الفيول فلتر
    هلا فيك أخوي طبعا الأسباب كثيرة لضعف العزم وأنا أنصحك بطرح مشكلتك في قسم مستقل مع ذكر اسم وموديل السيارة وآخر صيانة قمت بها للسيارة وهل غيرت الفيول فلتر من قبل أو لا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAGNUM_62 مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

أولآ

الله يعطيك ألف عافية على الشرح ولفت النظر

الفلاتر من أهم الأشياء التي يجب تغييرها في وقتها

خصوصآ مصفيات الوقود لأن البنزين عندنا رديء وبعض المحطات تكون متسخة

وهذه تجربة بسيطة:

لاندكروزر الجيل القديم(v6),كنت كل ثلاث شهور اغيره ويكون شكله متسخ ومقرف وسعره أذكر 48 ريال أصلي

موقعه في الجزء الأيمن

عندنا كورولا 2005 الفلتر في المصخة ولاقد غيرناه,بعد 6 سنوات تقريبآ من الإستخدام إذا وصل عداد البنزين فوق الربع تطفى السيارة.

وديناها الورشة وفي البداية كنت شاك في الطرمبة

فكوا المرتبة الخلفية وطلعوا الفلتر شكله نفس الصورة وأذكر سعره 140
    ورجعت السيارة على طبيعتها.
    الله يعافيك أخوي عبدالله وكل عام وأنت بألف خير وشكر لك على سؤالك عن الحال في غيابي وهذا شئ مهم نفتقده والمفترض مايغيب عنا لأنه احنا هنا اخوان وأصدقاء

شكرا لك على مشاركتك واعتبرها شئ مهم ومكمل للموضوع ودليل على أهمية مصفي"فلتر" الوقود وطبعا ما أخفيك أنه الشخص الذكي هو اللي يعمل احتياط قبل حدوث أي مشكلة خصوصا لمن يتساهل الشخص في تغيير هذا الشئ المهم راح يحدث له خرابات وأعطال هو في غنى عنها وقيمة الفلتر مع التغيير لاتساوي شيئا أمام ماراح يحدث له

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vga2003 مشاهدة المشاركة
    موضوع مميز

اخي بشير امس البنزين عندي نزل الى تحت الربع

المهم عبيت بنزين من محطة كنت اعبي منها

المهم الامور طبيعي الين بعد ما مشيت مشوار في نص المشوار ضغطت بنزين بهدوء ثم زدته لاحظت بطء في استجتبة المحرك بالعادة تكون الاستجابة اسرع

المهم بعد ما وصلت لقيت المكينة تهز مع RPM شبه مستقر عند 600 دورة و قريب منها و لكن تذبذب بين 580 - 640 دورة

الزبدة هل تتوقع الهزة من المصفي او ان هناك اوساخ دخلت للمصفي سببت انسداد او ضعف شفط للبنزين

العزم مازال تقريبا طبيعي

الهزة ما تحس فيها الا لمن تكون السيارة واقفة عالسرعة الخاملة idle

البواجي مغيرها قبل 25 الف كيبو منظف الثروتل و الفلتر الهوا قبل 15 الف كيلو غيرته

الكويلات جربتها شيلت فيش كل كويل اذا شلت الفيشة تزداد الرجة و الهزة و اذا رجعته تخف مثل اول

ما اتوقع كويلات

باقي فلتر البنزين او البخاخات او اشك انه في تشقق بسيط في الشكمان هل ممكن يسوي هزو في المكينة
    أهلا فيك أخوي وشكرا لك على مرورك وكل عام وأنت بألف خير

طبعا اذا المشكلة مازالت مستمرة الى الآن لازم نكشف على الأسباب اللي ممكن تسبب هل المشكلة وقبل كل شئ لازم تعمل فحص للسيارة بالكمبيوتر لأنه اذا كانت شغلة حساسات فأعتقد أنه الكمبيوتر راح تسجل في الذاكرة

شئ آخر مهم ومتأكد أنك تعرفه وهو أنه المفترض ماتخلي أمبير البنزين يقل عن الربع وهذي حتى أنا استهين بها ولكن صار لي فتره في سيارتي من يوصل الى الربع أو قبل الربع بشوي أعبي بنزين مباشرة

عموما هل غيرت الفلتر من قبل ؟؟؟ هل هو فلتر داخلي أم خارجي لأنه اذا خارجي تقدر تغيره أنت بنفسك

عضو نشط جدا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير حسن مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على مرورك أخوي , أنت سيارتك باثفندر 2014 صح أخوي والا أنا غلطان ؟؟؟ اذا نعم اتوقع أنه الفلتر لنوع وموديل السيارة من النوع الداخلي والأفضل طبعا تغييره قبل مايوصل 100 ألف كم وإن شاء الله راح اتأكد بالنسبة الى نوع الفلتر خارجي أم داخلي حتى يكون الجواب بشكل أفضل

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وأنت وجميع المسلمين والمسلمات بألف خير وصحة وسلامة

الشكر والفضل لله ومن ثم لك أخوي وطبعا أنا أخبرتك سابقا في أواخر شهر رجب الماضي أنه الموضوع راح يكون جاهز للطرح ولكن الظروف ابعدتني قليلا عن المنتدى ولكن الحمدلله أنه الموضوع طرح في شهر مبارك

هلا فيك أخوي طبعا الأسباب كثيرة لضعف العزم وأنا أنصحك بطرح مشكلتك في قسم مستقل مع ذكر اسم وموديل السيارة وآخر صيانة قمت بها للسيارة وهل غيرت الفيول فلتر من قبل أو لا

الله يعافيك أخوي عبدالله وكل عام وأنت بألف خير وشكر لك على سؤالك عن الحال في غيابي وهذا شئ مهم نفتقده والمفترض مايغيب عنا لأنه احنا هنا اخوان وأصدقاء

شكرا لك على مشاركتك واعتبرها شئ مهم ومكمل للموضوع ودليل على أهمية مصفي"فلتر" الوقود وطبعا ما أخفيك أنه الشخص الذكي هو اللي يعمل احتياط قبل حدوث أي مشكلة خصوصا لمن يتساهل الشخص في تغيير هذا الشئ المهم راح يحدث له خرابات وأعطال هو في غنى عنها وقيمة الفلتر مع التغيير لاتساوي شيئا أمام ماراح يحدث له

أهلا فيك أخوي وشكرا لك على مرورك وكل عام وأنت بألف خير

طبعا اذا المشكلة مازالت مستمرة الى الآن لازم نكشف على الأسباب اللي ممكن تسبب هل المشكلة وقبل كل شئ لازم تعمل فحص للسيارة بالكمبيوتر لأنه اذا كانت شغلة حساسات فأعتقد أنه الكمبيوتر راح تسجل في الذاكرة

شئ آخر مهم ومتأكد أنك تعرفه وهو أنه المفترض ماتخلي أمبير البنزين يقل عن الربع وهذي حتى أنا استهين بها ولكن صار لي فتره في سيارتي من يوصل الى الربع أو قبل الربع بشوي أعبي بنزين مباشرة

عموما هل غيرت الفلتر من قبل ؟؟؟ هل هو فلتر داخلي أم خارجي لأنه اذا خارجي تقدر تغيره أنت بنفسك
    تحياتي فحصت كمبيوتر ما طلع شي

الفلترالبنزين غيرته قبل 35 الف كيلو تعرفني اخوي بشير انا التزم بامور الصيانة هذه و ما اهملها

لكن احيانا غصب عني اابنزين ينقص عن الربيع بشي بسيط بس ما عمرها صارت لي

اشك ان البنزين مغشوش او فيه نسبة قليلة من الماء بحيث ما تسبب ضرر

المحطة صار لها شهر فاتحة جديد بس المشكلة هذه عاشر مرة اعبي منهم ما ابي اتهمهم

عالعموم اليوم رح اعبي بنزين 95 و اشوف بعد ما يخلص اابنزين هل تزين الامور ام لا

اخشى ان الموضوع له علاقة بطرمبة البنزين

زي ما قلت لك السيارة بها هزة بسبب تذبب الار بي ام بين 560 و 640 و التذبذب هذا سريع برغم من صغر مجال التذبذب

و السرعة هي اللي مسوية هزة بالسيارة

هل لديك نصائح اخرى

بخصوص فلتر البنزين خارجي و تركيبه و فكه سهلة

عضو جديد

اي انه تقريبا غيرت وعدلت كل شي يتعلق بالثقل وضعف العزم، منها الي سويته:
    1. غيرت زيت القير
    2. غيرت فلتر القير
    3. البلكات (البواجي) اغيرهم بشكل دوري
    4. نظفت الانجكترات (البخاخات) تنظيف فك وكمبيوتر موب تنظيف عادي
    5. الكويلات غيرتهم كلهم جدد
    6. فلتر الهواء غيرته
    7. زيت المحرك والفلتر ملتزم في تغيره قبل لا يوصل 5000 كيلو اغيره
    8. كراسي المحرك والقير كلهم جدد مغيرهم

وبس والله يا الغالي انه عندي شك كبير انه من الفيول فلتر لانه الثقل والكتمه ما تصير دايماً احياناً تجي واذا السيارة واقفة والمكيف شغال يجيها شوي رجه خفيفة لثواني وترجع طبيعي وموب كل الوقت وساعات اذا يجيك شارع مرتفع لفوق وامشي عليه تحس الثقل يزيد كأنها بالغصب تصعد .. وثاني شي حتى اصلن حسيت صرفية البترول زادت قام يخلص بسرعه

للعلم ان سيارتي نوعها هوندا سيفيك موديل 2006 وانه شريتها في عام 2013 مستعملة من شخص، وازيدك من الشعر بيت ان شريتها لي يومك ما غيرت الفيول فلتر ههههه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vga2003 مشاهدة المشاركة
    تحياتي فحصت كمبيوتر ما طلع شي

الفلترالبنزين غيرته قبل 35 الف كيلو تعرفني اخوي بشير انا التزم بامور الصيانة هذه و ما اهملها

لكن احيانا غصب عني اابنزين ينقص عن الربيع بشي بسيط بس ما عمرها صارت لي

اشك ان البنزين مغشوش او فيه نسبة قليلة من الماء بحيث ما تسبب ضرر

المحطة صار لها شهر فاتحة جديد بس المشكلة هذه عاشر مرة اعبي منهم ما ابي اتهمهم

عالعموم اليوم رح اعبي بنزين 95 و اشوف بعد ما يخلص اابنزين هل تزين الامور ام لا

اخشى ان الموضوع له علاقة بطرمبة البنزين

زي ما قلت لك السيارة بها هزة بسبب تذبب الار بي ام بين 560 و 640 و التذبذب هذا سريع برغم من صغر مجال التذبذب

و السرعة هي اللي مسوية هزة بالسيارة

هل لديك نصائح اخرى

بخصوص فلتر البنزين خارجي و تركيبه و فكه سهلة
    الله يحيك يالغالي أنا الآن أنصحك تتصبر شوي حتى تكون المشكلة تكون مستمرة وبشكل اوضح وإن شاء الله ماراح نقصر معاك وفي شئ آخر ايش نوع الجهاز اللي فحصت فيه السيارة ؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Medo.Bucheeri مشاهدة المشاركة
    اي انه تقريبا غيرت وعدلت كل شي يتعلق بالثقل وضعف العزم، منها الي سويته:
    1. غيرت زيت القير
    2. غيرت فلتر القير
    3. البلكات (البواجي) اغيرهم بشكل دوري
    4. نظفت الانجكترات (البخاخات) تنظيف فك وكمبيوتر موب تنظيف عادي
    5. الكويلات غيرتهم كلهم جدد
    6. فلتر الهواء غيرته
    7. زيت المحرك والفلتر ملتزم في تغيره قبل لا يوصل 5000 كيلو اغيره
    8. كراسي المحرك والقير كلهم جدد مغيرهم

وبس والله يا الغالي انه عندي شك كبير انه من الفيول فلتر لانه الثقل والكتمه ما تصير دايماً احياناً تجي واذا السيارة واقفة والمكيف شغال يجيها شوي رجه خفيفة لثواني وترجع طبيعي وموب كل الوقت وساعات اذا يجيك شارع مرتفع لفوق وامشي عليه تحس الثقل يزيد كأنها بالغصب تصعد .. وثاني شي حتى اصلن حسيت صرفية البترول زادت قام يخلص بسرعه

للعلم ان سيارتي نوعها هوندا سيفيك موديل 2006 وانه شريتها في عام 2013 مستعملة من شخص، وازيدك من الشعر بيت ان شريتها لي يومك ما غيرت الفيول فلتر ههههه
    ضروري تغيير الفيول فلتر خصوصا أنك قلت صار لها 3 سنوات من اشتريتها ولا غيرته وهذا بالنسبة لك كا مشتري ومستخدم يعني بشكل آخر ماتدري عن راعيها السابق هل غيره من قبل أو لا

كبير أخصائي فنيي السيارات

حياكم الله اخوتي الافاضل

هذه بعض الملاحظات ذات الصلة بالموضوع ارجوا ان تعتبر كأضافة متواضعة لموضوع مشرفنا المتميز < بشير حسن > بارك الله فيه .
    بحكم تخصصي في منظومة الوقود واحتكاكي اليومي والمباشر مع هذه المنظومة فانني اوصي بما يلي :

1- اختيار مصفي الوقود يجب ان يكون من مناشيء محترمة واصلية , حيث من الوارد ان تجد مصافي وقود داخلية < مدمجة مع طرمبة الوقود > غير جيدة الصنع مما ينتج عنها صعوبة في تركيبها .
    2- تاكد بشكل جيد عدم وجود تشقق في مصفي الوقود الجديد او عيب مصنعي وبالتالي فان ضغط الوقود سوف يتسرب من هذه الشقوق ويحصل قصور في عمل مضخة الوقود .
    3- يفضل ان يتم فحص طرمبة الوقود خارج السيارة بعد تغيير مصفي الوقود الداخلي للتاكد من عدم وجود تسريب للوقود يضعف ضغط الوقود , هذا التسريب قد يكون بسبب عيب في المصفي وكما اسلفت - عدم احكام شد مضخة الوقود - ضياع او عدم تركيب O ring مضخة الوقود بشكل جيد او عدم تركيب O ring منظم ضغط الوقود بشكل صحيح
    4- الاعتناء الجيد بجميع متعلقات واجزاء طرمبة الوقود عند تغيير مصفي الوقود .
    5- تجنب فحص طرمبة الوقود بالقرب من خزان الوقود المفتوح تجنبا للحوادث لا سمح الله
    6- في بعض طرمبات الوقود وعند تغيير مصفي الوقود الداخلي سوف تلاحظ ان مضخة الوقود يركب فوقها وفي مكان خروج الوقود قطعة اسطوانية الشكل مصنوعة من البلاستك + O ring ( حلقة مطاطية اسطوانية الشكل > , اهتم بشكل جيد بهتين القطعتين وتاكد من عدم وجود كسر او تلف فيهما .
    7- تاكد بشكل لا يقبل الشك من سهولة دخول الوقود الى داخل الحوض البلاستيكي الذي يوجد بداخله مصفي الوقود الداخلي ومضخة الوقود

تحياتي
    بشير حسن معجب بهذه المشاركة.

عضو نشط جدا

الله يحيك يالغالي أنا الآن أنصحك تتصبر شوي حتى تكون المشكلة تكون مستمرة وبشكل اوضح وإن شاء الله ماراح نقصر معاك وفي شئ آخر ايش نوع الجهاز اللي فحصت فيه السيارة ؟؟

ضروري تغيير الفيول فلتر خصوصا أنك قلت صار لها 3 سنوات من اشتريتها ولا غيرته وهذا بالنسبة لك كا مشتري ومستخدم يعني بشكل آخر ماتدري عن راعيها السابق هل غيره من قبل أو لا
    انا رح انتظر فترة اطول لحين تبين هل المشكلة عرضية ام ثابتة

بخصوص الفحص هو جهاز شر يته من الانترنت و يعتبر جيد و يفي بالغرض