روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 25 إلى 32 من 69
Like Tree64اعجابات

الموضوع: [ تجربه مصوره ] : Mazda 6 2014 فل كامل بعد مسافة 100.000 كم .

مشرف سابق الصورة الرمزية bo 3low

رد: [ تجربه مصوره ] : Mazda 6 2014 فل كامل بعد مسافة 100.000 كم .

يعطيك العافية على التقرير.

يكذا مازدا اثبتت جودتها حتى بعد مرور سنتين واثبتت جودتها انها سيارة تستحق سعرها.

مشكلة مازدا فقط الوكيل وخدماته.

شكرا لك.

تيسير العرادي/عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية KOERU

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khofisiz مشاهدة المشاركة
    الفل كامل هل فيها حساس ضغط الكفرات
    2016 فقط اما اللي معي الدفعه الأولى 2014 لا توجد فيها هذه الميزه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazda62005 مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تقرير رائع جدا
    سيارات مازدا شهادتي فيها مجروحه عن تجره اكثر من ١١ سنه ولا مره جذلتني فيها ان كانت ٢٠٠٥ او ٢٠٠٩ وما زالو موجودين عندنا بالبيت او ٢٠١٤ الي كانت لي تجربه معها لمده سنه.

شكرا لك
    ماشاء الله ، الله يعطيك خيرهم ويكفيك شرهم وفعلا سيارات رائعه وكل مالها حاليا تنتشر في اسواقنا
    ومازدا اختلفت وصارت افضل من قبل وتحاول تجاري اخر التقنيات والمواصفات الموجوده وتحطها في سياراتها بسعر معقول وهذي لعبه ماتقدر تسويها كثير من الشركات

شاكر لك مرورك ياغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة super-charger مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله تبارك الله تقرير كافي ووافي صيغ بابداع وشموليه وأعطى صوره حقيقيه لاعتمادية المازدا 6 على مدى 29 شهر من الاستعمال اليومي ( 3500 كم تقريباً في الشهر ).
    أسأل الله أن يعطيك خيرها ويبارك لك فيها

سيكون هذا التقرير مرجع ذو مصداقيه لمن يفكر في اقتناء المازدا 6. ويحتاج أن يعاد تحديث الموضوع عند الوصول الى 200 الف او الأربع سنوات.

الجدير بالذكر هنا أن احد رؤساء مازدا السابقين ( أمريكي ) اثناء فترة اندماجها مع فورد يشغل الآن منصب CEO لفورد في أمريكا ويبدوا ايضا أن شركتا فورد ومازدا تعلمتا الكثير من بعضهما البعض قبل انفصالهما عن بعض الأمر الذي انعكس ايجابا على منتجاتهما في السنوات الأخيره.

اعتقد أن مازدا دخلت بقوه في سوق سيارات السيدان بعد غياب طويل وقريباً سيزداد حجم الكعكه التي ستفوز بها في هذا السوق المنافس.

أظنه حان الوقت لمازدا ان تعتمد مكائن الشحن التوربيني على الفئه الرياضيه لمازدا 6 وسيكون اعتماد مكينة ال 2.5 لتر المشحونه توربينيا والنازله على CX9 على المازدا 6 >>>>> ضربة معلم

هل يفعلها مهندسوا مازدا 6

اتمنى ذلك

كلام جميل
    صحيح التحالف بين شركتي مازدا وفورد يعتبر من افضل الشراكات واستمر فتره طويله حوالي 30 سنه
    ولكن مازدا بعد فض الشراكه سلكت طريق مميزا كثيرا حتى عن شقيقاتها اليابانيات الاكبر منها

بالنسبه لمحرك التوربو احتمال نشوفه في الجيل الجديد من مازدا 6 مابين 2018 الى 2020

شاكر لك مرورك ياغالي اسعدني وجودك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مشاهدة المشاركة
    التجربة خير برهان
    شكرا لك Matsuda للتجربة. السيارة تظهر جودتها الحقيقية بعد الإستخدام.

مبروك لك السيارة
    العفو

الله يبارك فيك اخ محمد اسعدني تواجدك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PC Master مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

انا سيارتي اخت سيارتك لكن من داخل ابيض والخارج اسود وبادخلها صيانة 80 الف بعد اسبوعين باذن الله، وصار لها عندي اكثر من سنتين ونص (من شهر 9 سنة 2013)

وملاحظاتك وشرحك بالضبط مثل اللي في بالي، واحب اضيف لك ميزتين يمكن مانتبهت لهم، الأولى من مواصفات السلامة هو نظام Emergency Brake Signal لين تضغط الفرامل من سرعة 50 وفوق بقوة جداً تشتغل عندك اضواء التحذير اوتوماتيكياً والوميض يكون سريع إلى أن تتوقف كلياً وبعدين يظل يشتغل بسرعة عادية إلى أن تشيل رجلك عن البريك.

اما الميزة الثانية هي ذاكرة الكراسي تقدر تبرمجها على المفاتيح، يعني اذا عندك مفتاحك الخاص والمفتاح الثاني عند شخص ثاني كل واحد يبرمج وضعية الكرسي على مفتاحه وعند فتح القفل اوتوماتيك الكرسي يتضبط

الميزة الثانية فيه لها شرح في كاتلوج السيارة وشرح بسيط جداً
    ماشاء الله ، الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

بالنسبه للميزه الاولى سمعت عنها لكن ماعمري جربتها صراحه
    والميزه الثانيه فعلا من اهم الميزات الموجوده ومسويها انا على المفتاح

زي منت عارف مواصفات المازدا كثير لو كتبتها كلها راح يطول الموضوع لذلك حبيت اني اكتب انطباعي عن الموصفات من خلال تجربتي لها

شاكر لك مرورك ياغالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـوأسـد مشاهدة المشاركة
    اشكرك على تجربتك المفصلة اخوي ابوصقر

حقيقة سيارة حلوة وبدت تنتشر أكثر بكثير من أول

حتى أنها تفوقت مبيعاتها بعد ماصارت الاكورد صينية فأصبحت أفضل بديل وفرصة ذهبية لوكيل مازدا لدينا

تعجبني السيارة لحد ما (لم تعجبني أحتكار لون الداخلية الأسود بسيدان عائلية متوسطة الحجم أضافة لكلام الناس لمستوى العزل يبيلي اجربها) لكن بفئتها أحب الليجاسي أكثر منها بكثير لكن مشكلتها مع الوكيل يخوف وضعة والواحد مهب رايق خلقه للمشاكل

وهنيئا لك السيارة أن شاء الله عقبالك 500 ألف بدون مشاكل
    هوندا الاكورد اللي قتلها هو صناعتها الصنينيه ( اللي صار لها استدعاء للمحرك ) والشي الثاني سعرها المبالغ فيه من وجهة نظري الشخصيه

المازدا بسعر يعتبر معقول 97 فيها مواصفات كثيره جدا من ناحية الامان او التكنولوجيا وغيره
    والشي الثاني اثبتت نجاحها مع اغلب الناس اللي جربوها كان انطباعهم عنها جيد

بالنسبه للداخليه بصراحه انا من خلال مشاهدتي للصور لها قبل اشتري السياره كنت متشائم لكن بعد مااستخدمتها لقيت انه لون جميل خصوصا لما اسوي له تلميع بين كل فتره وفتره مع لمسات النيكل طالع جميل خصوصا في الليل مع اللون الانوار الداخليه الابيض

هناك نوع منها يجي بداخليه لونها بيج لكن حساس اكثر من الاسود ويبغاله اهتمام اكثر

بالنسبه للعزل انا اصلا نسيت اتطرق له في موضوعي انا اشوفه من مقبول الى جيد لكن ليس بالممتاز
    انا من الناس اللي مايركز عليه كثير بصراحه ( اغلب الوقت مشغل المسجل او الراديو )

بالنسبه لسوبارو ينقصها خدمات وكيل افضل ليس معنى ذلك ان وكيل مازدا ممتاز جدا لا لكن على الاقل له تواجد يعتبر جيد وقطع الغيار متوفره عن تجربه وقاعد يتوسع على خفيف خصوصا في جده من ناحية قطع الغيار والمعارض والصيانه

سوبارو ليجاسي انا بصراحه من ضمن المعجبين فيها لكن يعيبها قوة محركاتها الحصانيه اقل من غيرها + قير CVT ممكن يقتل متعة القياده حسب مااسمع لاني ماجربته

لذلك المازدا تتفوق عليها من ناحية القير بوكس 6 نمر تيبترونك والشي الثاني انها قوتها الحصانهي تعتبر ممتازه مقابل استهلاكها للوقود وايضا مواصفاتها الكثيره من تكنولوجيا وغيره مقابل سعر يعتبر معقول

شاكر لك ابو اسد على مرورك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CAPRICE2008LTZ مشاهدة المشاركة
    انا سيارتي ماشيه 250000 عشان اكون دقيق 249841من شهر 2سنة 2013 الى اليوم طبعا اخذته جديد ماشي 9 كيلو بس
    يعني معدل 6410 كيلو تقريبا بالشهر وماشاء الله عليه ماشي معي تمام وان شاء الله على وقت فراغ وروقان انزل موضوع مثل اخوي Matsuda ان شاء الله

الله يعطيك خير سيارتك ويكفكي شرها

واشكرك على حضورك وبانتظار تقريرك ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawaf14 مشاهدة المشاركة
    من اول ما طلع الجيل الجديد لمازدا ٦ وانا اراها افضل سيارة في فئتها

الى الان ولازلت مصر ع رايي

مواصفات الفل لاتحلم فيها لا في كامري ولا في هوندا ..بل بعضها

لاتجدها في الفئات الي اعلى منها

المميز انها مليئة بمواصفات الامان ع وجه الخصوص والاحظ

مازدا مركزة عليهم اكثر من اي شي اخر !

اعطت حقها من التصميم والمواصفات والجودة والامان

مقابل 97 الف ريال بس ..!

الجميل حتى اقل فئة تتوفر ب ٦ ايرباقات وانظمة امان قياسية !!

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

باذن الله توصل 300 الف واكثر وماتشوف منها الا كل خير
    حبيب قلبي تسلم على الكلام الجميل
    اللهم امين ويعطيك خير سيارتك ويكفيك شرها يارب

اسعدني تواجدك ياغالي

PC Master, PC Master و PC Master معجبون بهذا.

مستشار الدفع الرباعي الصورة الرمزية أبـوأسـد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Matsuda مشاهدة المشاركة

هوندا الاكورد اللي قتلها هو صناعتها الصنينيه ( اللي صار لها استدعاء للمحرك ) والشي الثاني سعرها المبالغ فيه من وجهة نظري الشخصيه

المازدا بسعر يعتبر معقول 97 فيها مواصفات كثيره جدا من ناحية الامان او التكنولوجيا وغيره
    والشي الثاني اثبتت نجاحها مع اغلب الناس اللي جربوها كان انطباعهم عنها جيد

بالنسبه للداخليه بصراحه انا من خلال مشاهدتي للصور لها قبل اشتري السياره كنت متشائم لكن بعد مااستخدمتها لقيت انه لون جميل خصوصا لما اسوي له تلميع بين كل فتره وفتره مع لمسات النيكل طالع جميل خصوصا في الليل مع اللون الانوار الداخليه الابيض

هناك نوع منها يجي بداخليه لونها بيج لكن حساس اكثر من الاسود ويبغاله اهتمام اكثر

بالنسبه للعزل انا اصلا نسيت اتطرق له في موضوعي انا اشوفه من مقبول الى جيد لكن ليس بالممتاز
    انا من الناس اللي مايركز عليه كثير بصراحه ( اغلب الوقت مشغل المسجل او الراديو )

بالنسبه لسوبارو ينقصها خدمات وكيل افضل ليس معنى ذلك ان وكيل مازدا ممتاز جدا لا لكن على الاقل له تواجد يعتبر جيد وقطع الغيار متوفره عن تجربه وقاعد يتوسع على خفيف خصوصا في جده من ناحية قطع الغيار والمعارض والصيانه

سوبارو ليجاسي انا بصراحه من ضمن المعجبين فيها لكن يعيبها قوة محركاتها الحصانيه اقل من غيرها + قير CVT ممكن يقتل متعة القياده حسب مااسمع لاني ماجربته

لذلك المازدا تتفوق عليها من ناحية القير بوكس 6 نمر تيبترونك والشي الثاني انها قوتها الحصانهي تعتبر ممتازه مقابل استهلاكها للوقود وايضا مواصفاتها الكثيره من تكنولوجيا وغيره مقابل سعر يعتبر معقول

شاكر لك ابو اسد على مرورك
    فعلا الاكورد كانت ولازالت غالية على غير سنع
    صحيح قد تكون أفضل من غيرها لكن يوم جت الصناعة الصينية الكل تجنب يشتريها

وودي أشوف صورة للمازدا 6 أذا كانت من الجيل الجديد وليس السابق تجي بلون بيج

وعلى طاري سوبارو فعلا الوكيل هو المشكلة الكبرى قلة فروع القطع موضوعها يخوف على اني سمعت أنها أفضل من أول لكن مازالت غير مطمئنة للي الواحد يثق انه ماراح يتوهق

وصحيح قوتها الحصانية أقل بل تكاد تكون هي الأقل قوة حصانية بين جميع الصناعات اليابانية (بستثناء WRX وSTI وBRZ)
    بس الأمبريزا 2 لتر أقوى من الكوريلا 1.8 لتر ومع ذلك وكيل الغفلة مو جايبها على أساس أنها غالية مدري وش هالسياسة المضروبة لدى الوكيل

بخصوص قير CVT فأنا قد جربت الليجاسي الجيل السابق والجيل الحالي وحقيقة ليست من مستخدمين CVT لفترة طويلة لكن يتضح أن قير CVT لدى سوبارو أفضل من بعض الشركات المنافسة وهو تقنية مختلفة تماما وفكرته مختلفة عن بقية السيارات اليابانية بحكم أنه على محرك 4 سلندر بطريقة طولية منبطحة وليست عرضية أضافة أن تقنية اسمها Lineartronic CVT وحسب تقارير قريتها عن تجارب الناس بالخارج لسيارات سوبارو أثنو كثير على هذا القير من ناحية القيادة والاعتمادية (الشغلة هنا الناس تكره القير بكل بساطة على أنهم ماينظرون ليش تم أختراعه) حتى أنه تم الثناء عليه على WRX!

لا أخفيك أن شركة سوبارو كانت جدا مضطرة لتركيب هذا القير وأنا أحترم رغبتها لأنها هي الوحيدة بين المنافسين الأسيويين الي توفر بدفع رباعي مستمر بسياراتها السيدان وبشكل أساسي ومو أي دفع رباعي مستمر بل من نوع Full time AWD الي يعتبر من افضل أنواع الدفع الرباعي المستمر فهم محتاجين طريقة مجدية جدا لتقليل أستهلاك الوقود ولهذا السبب تم أختيار هذا القير وأعتمد بشكل أساسي لكل سيارات سوبارو الي ناقل الحركة فيها آلي ونسو تماما ناقل الأوتوماتيك التقليدي لانه لن يكون مجدي أطلاقا في أقتصاد الوقود على نظام الدفع المستخدم في سوبارو

ومقارنة لمعدلات أستهلاك الوقود:
    كامري 2.5 لتر ناقل آلي 6 سرعات أستهلاك المدينة 25 ميل للجالون و35 ميل للجالون
    مازدا 6 سعة 2.5 لتر ناقل آلي 6 سرعات أستهلاك المدينة 26 ميل للجالون و38 ميل للجالون
    ليجاسي 2.5 لتر ناقل آلي CVT أستهلاك المدينة 26 ميل للجالون و36 ميل للجالون
    أكورد 2.5 لتر ناقل آلي CVT أستهلاك المدينة 27 ميل للجالون و37 ميل للجالون
    ألتيما 2.5 لتر ناقل آلي CVT أستهلاك المدينة 27 ميل للجالون و39 ميل للجالون

لاحظ تفوق الليجاسي على الكامري بمعدل أستهلاك الوقود رغم أنها أضعف أحصنة منها وناقل الحركة في الكامري تقليدي وليس CVT ولا ننسى أن الكامري دفع أمامي والليجاسي رباعي مستمر
    كذلك تساوي معدل أستهلاك الليجاسي مع المازدا 6 في المدينة رغم أختلاف الدفع والقير!
    فأشوفه أنجاز لهذي الشركة أن معدل استهلاك الوقود يعتبر منطقي على دفع رباعي مستمر من نوع Full time AWD

وحقيقة أنا أنتظر أشوف معدلات أستهلاك الوقود لليجاسي عام 2018 لأني متوقع مع تحديث هيكلها بتلك السنة مع الفيس لفت بيكون فيه تغيير بتقنية المحرك بتكون حقن مباشر مثل الأمبريزا الجديدة كليا 2017 بتكون أقوى وأقل أستهلاك رغم أن فرق القوة كان جدا محبط في الأمبريزا مجرد 4 أحصنة على حقن مباشر!

وأنا بصراحة أستغرب الي يقول أن CVT قلت متعة القيادة وهو على الأرجح وماجرب قيادة الليجاسي لأنها مختلفة كثيرا عن بقية السيارات المنافسة أشوفها أمتع قيادة حتى وهي CVT حقيقة كنت متمني أن عزلها يكون ممتاز لأني جربت الجيل الجديد ولاحظت تحسن في العزل لكن مو بالشكل الي أنا أطمح له

والليجاسي تعتبر سعرها معقول جدا على ماتمتلك من مواصفات وعلى تقييماتها العالية جدا بمستوى الأمان رغم نقص بعض المواصفات لدينا مثل نظام الخروج عن المسارات والمواقف ونظام الرادار الأمامي للوقوف المفاجئ Eyesight
    وطبعا لسه مابعد جربت المازدا 6 وبصراحة ودي أجربها فأنا جربت الأكورد والالتيما باقي بس هي أجربها علشان أحكم عليها من ناحية العزل ومتعة القيادة
    anaconda, ضيف def و mohammed1368 معجبون بهذا.

عضو سوبر الصورة الرمزية anaconda

ماشاء الله تقرير متميز...
    وماتوقعت كل هالمواصفات بالمازدا 6
    ابداع منقطع النظير
    والسعر لابأس فيه في وجود كل هالمميزات.
    لكن اللي شد انتباهي ندرة وجودها خصوصا الفل اوبشين.

بالتوفيق ... الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.

عضو رابطة ملاك & عشاق مازدا الصورة الرمزية mazda62005

المازدا ٦ معدل استهلاكها يوصل الى ٤٠ ميل في الجالون في موديل ٢٠١٦ وهو يعتبر إنجاز لعدم استخدام قير cvt تخيل المازدا بقير cvt كم بيكون معدل الاستهلاك ومازدا من البدايه تم رفض فكره cvt مع انه الخيار السهل والأقل تكلفه للتوفير واتجهت الا تحسين المحرك ورفع كفائته وصناعه قير جديد وتخفيف وزن السياره للوصول الى هذا المعدل المنخفض في استهلاك الوقود فعلا هذا هوه الإنجاز الي يحسب لهم
    ضيف def و mohammed1368 معجبون بهذا.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo 3low مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية على التقرير.

يكذا مازدا اثبتت جودتها حتى بعد مرور سنتين واثبتت جودتها انها سيارة تستحق سعرها.

مشكلة مازدا فقط الوكيل وخدماته.

شكرا لك.
    الله يعافيك

وان شاء الله نشوف تطور من جميع الوكلاء في المستقبل

شاكر لك مرورك يابطل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـوأسـد مشاهدة المشاركة
    فعلا الاكورد كانت ولازالت غالية على غير سنع
    صحيح قد تكون أفضل من غيرها لكن يوم جت الصناعة الصينية الكل تجنب يشتريها

وودي أشوف صورة للمازدا 6 أذا كانت من الجيل الجديد وليس السابق تجي بلون بيج

وعلى طاري سوبارو فعلا الوكيل هو المشكلة الكبرى قلة فروع القطع موضوعها يخوف على اني سمعت أنها أفضل من أول لكن مازالت غير مطمئنة للي الواحد يثق انه ماراح يتوهق

وصحيح قوتها الحصانية أقل بل تكاد تكون هي الأقل قوة حصانية بين جميع الصناعات اليابانية (بستثناء WRX وSTI وBRZ)
    بس الأمبريزا 2 لتر أقوى من الكوريلا 1.8 لتر ومع ذلك وكيل الغفلة مو جايبها على أساس أنها غالية مدري وش هالسياسة المضروبة لدى الوكيل

بخصوص قير CVT فأنا قد جربت الليجاسي الجيل السابق والجيل الحالي وحقيقة ليست من مستخدمين CVT لفترة طويلة لكن يتضح أن قير CVT لدى سوبارو أفضل من بعض الشركات المنافسة وهو تقنية مختلفة تماما وفكرته مختلفة عن بقية السيارات اليابانية بحكم أنه على محرك 4 سلندر بطريقة طولية منبطحة وليست عرضية أضافة أن تقنية اسمها Lineartronic CVT وحسب تقارير قريتها عن تجارب الناس بالخارج لسيارات سوبارو أثنو كثير على هذا القير من ناحية القيادة والاعتمادية (الشغلة هنا الناس تكره القير بكل بساطة على أنهم ماينظرون ليش تم أختراعه) حتى أنه تم الثناء عليه على WRX!

لا أخفيك أن شركة سوبارو كانت جدا مضطرة لتركيب هذا القير وأنا أحترم رغبتها لأنها هي الوحيدة بين المنافسين الأسيويين الي توفر بدفع رباعي مستمر بسياراتها السيدان وبشكل أساسي ومو أي دفع رباعي مستمر بل من نوع Full time AWD الي يعتبر من افضل أنواع الدفع الرباعي المستمر فهم محتاجين طريقة مجدية جدا لتقليل أستهلاك الوقود ولهذا السبب تم أختيار هذا القير وأعتمد بشكل أساسي لكل سيارات سوبارو الي ناقل الحركة فيها آلي ونسو تماما ناقل الأوتوماتيك التقليدي لانه لن يكون مجدي أطلاقا في أقتصاد الوقود على نظام الدفع المستخدم في سوبارو

ومقارنة لمعدلات أستهلاك الوقود:
    كامري 2.5 لتر ناقل آلي 6 سرعات أستهلاك المدينة 25 ميل للجالون و35 ميل للجالون
    مازدا 6 سعة 2.5 لتر ناقل آلي 6 سرعات أستهلاك المدينة 26 ميل للجالون و38 ميل للجالون
    ليجاسي 2.5 لتر ناقل آلي CVT أستهلاك المدينة 26 ميل للجالون و36 ميل للجالون
    أكورد 2.5 لتر ناقل آلي CVT أستهلاك المدينة 27 ميل للجالون و37 ميل للجالون
    ألتيما 2.5 لتر ناقل آلي CVT أستهلاك المدينة 27 ميل للجالون و39 ميل للجالون

لاحظ تفوق الليجاسي على الكامري بمعدل أستهلاك الوقود رغم أنها أضعف أحصنة منها وناقل الحركة في الكامري تقليدي وليس CVT ولا ننسى أن الكامري دفع أمامي والليجاسي رباعي مستمر
    كذلك تساوي معدل أستهلاك الليجاسي مع المازدا 6 في المدينة رغم أختلاف الدفع والقير!
    فأشوفه أنجاز لهذي الشركة أن معدل استهلاك الوقود يعتبر منطقي على دفع رباعي مستمر من نوع Full time AWD

وحقيقة أنا أنتظر أشوف معدلات أستهلاك الوقود لليجاسي عام 2018 لأني متوقع مع تحديث هيكلها بتلك السنة مع الفيس لفت بيكون فيه تغيير بتقنية المحرك بتكون حقن مباشر مثل الأمبريزا الجديدة كليا 2017 بتكون أقوى وأقل أستهلاك رغم أن فرق القوة كان جدا محبط في الأمبريزا مجرد 4 أحصنة على حقن مباشر!

وأنا بصراحة أستغرب الي يقول أن CVT قلت متعة القيادة وهو على الأرجح وماجرب قيادة الليجاسي لأنها مختلفة كثيرا عن بقية السيارات المنافسة أشوفها أمتع قيادة حتى وهي CVT حقيقة كنت متمني أن عزلها يكون ممتاز لأني جربت الجيل الجديد ولاحظت تحسن في العزل لكن مو بالشكل الي أنا أطمح له

والليجاسي تعتبر سعرها معقول جدا على ماتمتلك من مواصفات وعلى تقييماتها العالية جدا بمستوى الأمان رغم نقص بعض المواصفات لدينا مثل نظام الخروج عن المسارات والمواقف ونظام الرادار الأمامي للوقوف المفاجئ Eyesight
    وطبعا لسه مابعد جربت المازدا 6 وبصراحة ودي أجربها فأنا جربت الأكورد والالتيما باقي بس هي أجربها علشان أحكم عليها من ناحية العزل ومتعة القيادة
    صحيح
    وضع وكيل سوبارو للاسف سيئ ماهو منتشر كثير بالمقارنه مع وكيل مازدا اقدم وافضل ومنتشر في كافة مناطق المملكه

لا شك بان ليجاسي اكبر مميزاتها انها تاتي بدفع رباعي مستمر و محرك Boxer افقي لكنها للاسف من ناحية المواصفات تعتبر مشلحه اقلها شاشة خرائط مافيها

لكن المازدا تقدم مواصفات وتقنيات كثيره وبسعر رخيص

بالنسبه لمعدل استهلاك الوقود مازدا حققت معدل 40 ميل على الخطوط السريعه حسب ماقرات يعني استهلاكها للوقود يعتبر من افضل الموجود في فئتها مقابل العزم

انا احد معجبين سوبارو لا شك في ذلك بس ينقصها بعض الاشياء عشان تكون جديره بالشراء

اخيرا هذه صورتين للمقصوره الداخليه لمازدا 6 موديل 14 و 16 الجديد

موديل 2014 :

موديل 2016 ( تحديثات منتصف العمر )

شاكر لك مرورك ابو اسد شرفتني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anaconda مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تقرير متميز...
    وماتوقعت كل هالمواصفات بالمازدا 6
    ابداع منقطع النظير
    والسعر لابأس فيه في وجود كل هالمميزات.
    لكن اللي شد انتباهي ندرة وجودها خصوصا الفل اوبشين.

بالتوفيق ... الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها.
    صحيح وجود الفل اوبشن نادر لسبب بسيط
    ان الطراز الاستاندر فيها يوفر مواصفات كثيره كافيه للكثيرين وبسعر 66.666 ريال والان صار عليها عرض وصارت بـ 64.999 ريال

في المقابل سعر الفل اوبشن 97 الف ريال لذلك الفرق كبير حوالي 30 الف ريال لذلك ماياخذها الا واحد يبغى مواصفات تقنيه اكثر وشكل اجمل

لان تحت الجلد السيارتين واحد مافيه فرق الا بالجنوط

شكرا جزيلا على مرورك الرائع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazda62005 مشاهدة المشاركة
    المازدا ٦ معدل استهلاكها يوصل الى ٤٠ ميل في الجالون في موديل ٢٠١٦ وهو يعتبر إنجاز لعدم استخدام قير cvt تخيل المازدا بقير cvt كم بيكون معدل الاستهلاك ومازدا من البدايه تم رفض فكره cvt مع انه الخيار السهل والأقل تكلفه للتوفير واتجهت الا تحسين المحرك ورفع كفائته وصناعه قير جديد وتخفيف وزن السياره للوصول الى هذا المعدل المنخفض في استهلاك الوقود فعلا هذا هوه الإنجاز الي يحسب لهم

اتفق معك

شاكر لك مرورك ياغالي

عضو سوبر الصورة الرمزية ضيف def

برأيي المازدا حالياً تمثل جودة الصناعة اليابانية المعروفة

للأسف منافسينها اليابانيين كلهم في سوقنا تصنيعهم خارج اليابان، عدا السوبارو
    الكامري (استراليا-أمريكا)
    الألتيما (أمريكا)
    الماكسيما (أمريكا)
    الأكورد (الصين-أمريكا)
    يعني أبغى سيارة يابانية فعلاً اسم وتصنيع، للأسف ما ألقى إلا السوبارو والمازدا فقط لاغير

والتقرير ماشاء الله تبارك الله فيه أكبر دليل على إثبات جودة الصناعة اليابانية الأصيلة بصورتها العصرية، وهي محافظة على نفس جودتها من زمان بل وأفضل.

بعكس بعض الصناعات الأخرى التي تغيرت جودتها للأسوأ مع الزمن.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

X