روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 13

الموضوع: بورش كاريرا جي تي .........ادخل!!؟

  1. #1
    عضو نشط الصورة الرمزية حســ أبو ــين
    تاريخ التسجيل
    08-02-2002
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    35
    المشاركات
    466
    معدل تقييم المستوى
    43

    بورش كاريرا جي تي .........ادخل!!؟



    قد ترى إحداها على الطرقات، إبتداء من النصف الثاني من العام المقبل.
    ونعم، لا شيء يمنعك أيضاً من قيادة إحداها، إن لم تشكل الـ325 ألف دولار، أو 350 ألف يورو وما فوق، عقبة تذكر لدى التحدث عن هواياتك عموماً أو متاجرك المفضّلة في باريس أو لندن أو لوس أنجليس مثلاً.

    لكن هذا لا يجيز إسترخاءك طويلاً ايضاً، لأن حتى تلك المبالغ قد لا تتيح لك تلك القيادة، إن نفدت الألف وحدة المصرح عن نية إنتاجها حتى الآن. فالدفتر مفتوح منذ أوائل الشهر الحالي، وإن عنى لك نموذج بورش كاريرا جي تي Porsche Carrera GT شيئاً منذ عرضه للمرة الأولى في معرض باريس خريف العام 2000، لا تأخذ وقتك طويلاً.

    على روعة بورش كاريرا 2 وكاريرا 4 وفئاتها المختلفة، لا بد من الإيضاح أولاً بأنك لن تجد إلا كلمة كاريرا وحدها مشتركة بين الموديلَين. فكاريرا جي تي التي إعلن قرار إنتاجها في معرض ديترويت أوائل الشهر الجاري، سيارة مختلفة كلياً عن موديلات كاريرا الأخرى.

    يبدأ إختلاف رودستر كاريرا جي تي جذرياً من هيكله المصنوع من ألياف الكربون، مع عناصر بنيوية فولاذية في مواضع محددة لإمتصاص الصدمات في حال وقوع حوادث، إضافة الى قفص ألومينيوم حول المقصورة (في الأخيرة وسادتان هوائيتان مواجهتان وأخريان مجانبتان وتحميان من الورك الى الرأس)، لنقل قوة الصدمات الى البنية الهيكلية المحيطة، وتخفيفها قدر الإمكان عن المقصورة ذاتها.

    لكن السيارة المعدة لمنافسة موديلات رياضية نفيسة أخرى... مثل مرسيدس-بنز إس إل آر Mercedes-Benz SLR، تبدأ أولاً بتأمين اللازم للإستغناء عن القفص وتوابعه. لذلك ستجد، إن سمحت الميزانية بذلك طبعاً، مقبضَي كبح (ألومينيوم) بثمانية مكابس 8-piston callipers في العجلتين الأماميتين، ومقبضَين آخرين بأربعة مكابس في الخلفيين، لإحكام قبضتها على الأقراص المثقبة والمهوّأة، والمصنوعة من السيراميك Porsche Ceramic Composite Brake (PCCB), لفاعليتها التي لا تقارن بأقراص الحديد العادية، ولخدمتها طوال عمر السيارة، إضافة الى وزنها البالغ نحو نصف وزن أقراص حديد بمقاييس مماثلة، أي بقطر 38 سنتم في المقدم والمؤخر.

    مع فاعلية كبح مماثلة، وإطارات 265/30 آر 19 في المقدم و335/30 آر 20 في المؤخر، مع عجلات (ماغنيزيوم) قطرها 19 بوصة في المقدم و20 بوصة في المؤخر، سيجهّز رودستر كاريرا جي تي بمانع للإنزلاقين الكبحي ABS والدفعي traction control، لأن خيل المحرك الهادر من وراء المقعدين، لن ترفض لك طلباً... ما دمت قادراً على ترويضها.

    لن يبخل عليك... أو على مالك الـ350 ألف دولار (لا تنسَ ذلك) محرك الأسطوانات العشر V10 (بزاوية 68° درجة) بطلب. في ليتراته الـ5.5 من القوة (558 حصاناً) والعزم (600 نيوتون-متر) ما يفيض بهامش واسع عمّا يمكن أن تطلبه منه.

    ولأن علبة التروس الأوتوماتيكية قد لا تليق بسيارة معدة، كهذه، وفقاً لأصول سباقات السيارات وليس لمدارس تعليم القيادة، تتدفق خيول كاريرا جي تي النارية عبر ست نسب أمامية، يدوية التشغيل، قبل إثارة لهب القطران النائم تحت عجلتَي دفعها الخلفيتين.

    وفي النظر الى قدرات الثبات بفضل محدودية إرتفاعها، وعرض محورَيها وعجلاتها، وحلول معظم العناصر الثقيلة (المحرك والعلبة والسائق والراكب) في المساحة الممتدة بين المحورين، إضافة الى تلبيس اسفلها بسطحية ملساء لإفتعال أثر شفط يشد الهيكل نحو الأرض، لم يكن لكاريرا جي تي من بد أيضاً من نظام تزييت (للمحرك) من النوع المعروف بالحوض الجاف dry-sump، أي الذي يعتمد مضخة تسحب الزيت العائد وتخزنه قبل ضخّه بضغط مرتفع، ما يضمن عدم إنقطاع التزييت عن المحرك ولو لبرهة قصيرة، في حالات الإنعطاف الشديد القسوة، خصوصاً على الحلبات.

    ولزيادة قدرات الثبات، يرتفع الجانح الأيروديناميكي الخلفي فور تخطي سرعة 120 كلم/ساعة، لتكثيف الضغط على عجلتَي الدفع الخلفيتين وزيادة تشبثهما بالطريق.

    من الناحية التصميمية، يحتفظ كاريرا جي تي بهوية بورش بوضوح، لكن مع حضور خاص يضعه فعلاً في خانة السيارات التي لا تمر أمامك كل يوم، خصوصاً بعرضه ومحدودية إرتفاعه وفتحات التهوئة المختلفة لتبريد المكابح والمحرك. وراء عدسات المصباحين الأماميين لمبات كزينون مزدوجة bi-xenon (اللمبة ذاتها تعطي الإنارتين العالية والعادية)، وأمامهما مؤشرات الإنعطاف (لمبات نيون)، بينما يذوب القسم الأكبر من البابين ضمن تضليع التهوئة في الجانبين.

    أما المقصورة فيغلب عليها طابع الألومينيوم، مع تلبيسات جلدية بُنية للمقعدين اليدويي التحريك بطبيعة الحال (تبتعد السيارات الرياضية البحتة عن كل ما يمكن الإستغناء عنه لتخفيف الوزن، مثل أجهزة التحريك الكهربائي للمقاعد). ويتمتع المقعدان بوسائل مختلفة لضبط وضعية القيادة تماماً، بما في ذلك عرض المقعد من جانبَي الفخذين، وتحت الركبتين، وعرض ظهر المقعد.

    وراء المقود القابل لتعديل الإرتفاع، لوحة قيادة يطغي عليها أولاً عدّاد سرعة دوران المحرك القادر على بلوغ 8200 د.د.، بينما تعرض الشاشة الملونة معلومات أجهزة رصد حرارة المحرك وضغط الزيت وتوقيت القيادة (على حلبة مثلاً)، أو معلومات كومبيوتر القيادة (مخزون الوقود ومعدلات الإستهلاك والوقت المنقضي من الرحلة والمتبقي منها) ومحطة الراديو ومعايير ضبط المكيف. وفي حين يمكن الإنتقال بين تلك المعلومات بكبسة زر، يبقى عداد سرعة المحرك والسيارة بارزان، أياً تكن المعلومات الأخرى المعروضة معها. (نقلا" عن موشن ترندز)





    منقول من الساحة



  2. #2
    مشرف سابق الصورة الرمزية شــاطــر
    تاريخ التسجيل
    22-01-2002
    الدولة
    ثـــــــــــادق
    العمر
    66
    المشاركات
    659
    معدل تقييم المستوى
    43
    مشكور على هذه المعلومات

  3. #3
    مشرف سابق الصورة الرمزية MuraD
    تاريخ التسجيل
    15-01-2002
    العمر
    42
    المشاركات
    1,095
    معدل تقييم المستوى
    41
    مشكور يا ابو حسين ومن ناحيتي اشوف ان هيبة البورش في التصميم التقليدي (الشمعات الدائريه)


  4. #4
    PORSCHE 4EVER الصورة الرمزية بورش
    تاريخ التسجيل
    11-01-2002
    الدولة
    الولايات المتّحدة الأمريكيّة
    العمر
    33
    المشاركات
    628
    معدل تقييم المستوى
    40
    مشكووووووووووووووووووور يا أبو حسين على هالخبر الحلو.

    فأنا من أشد المعجبين والمهتمين بأخبار سيارات البورش .

  5. #5
    مشرف سابق الصورة الرمزية MuraD
    تاريخ التسجيل
    15-01-2002
    العمر
    42
    المشاركات
    1,095
    معدل تقييم المستوى
    41
    اكيد لازم تكون كده يا بوووووورش

    وعلى قول المصاريا الجواب باين من عنوانه


  6. #6
    PORSCHE 4EVER الصورة الرمزية بورش
    تاريخ التسجيل
    11-01-2002
    الدولة
    الولايات المتّحدة الأمريكيّة
    العمر
    33
    المشاركات
    628
    معدل تقييم المستوى
    40
    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

  7. #7
    مشرف سابق الصورة الرمزية ** حسن **
    تاريخ التسجيل
    25-01-2002
    الدولة
    ** السعودية **
    المشاركات
    1,665
    معدل تقييم المستوى
    44

    الله يعطيك العافية

    سيارة حلوة


    بس


    ياحسافة ما تنزل عندنا



  8. #8
    مشرف سابق الصورة الرمزية ليدو الحبوب
    تاريخ التسجيل
    31-01-2002
    الدولة
    في أرض الله الواسعة
    المشاركات
    597
    معدل تقييم المستوى
    43
    يــــــــــا ابو حسين بالله عليك ماتمنيت السيارة تكون عندك
    ممكن ترد على

X