روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سنفتقدك، دودج دورانجو هيلكات

  1. #1
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    9,042
    معدل تقييم المستوى
    100

    سنفتقدك، دودج دورانجو هيلكات



    سنفتقدك، دودج دورانجو هيلكات


    لن يكون هناك أبدًا سيارة دفع رباعي عالية الأداء ذات ثلاثة صفوف مثلها تمامًا















    صدق أو لا تصدق، لم تكن أمريكا أول دولة تقدم قدرًا كبيرًا من القوة في سيارة رباعية الدفع ذات ثلاثة صفوف. هذا الشرف يذهب إلى الألمان. عندما كانت مرسيدس-بنز في عصر السيارات القوية، قامت بضخ 600 حصان في الجيل الأول من سيارة GLS. ولكن كما هو الحال مع معظم الأشياء، فقد أتقنت أمريكا هذا الشكل، أو على الأقل جعلته أكثر روعة.
    ظهرت دودج دورانجو هيلكات لأول مرة في عام 2021 ولا تزال أقوى سيارة دفع رباعي تعمل بالغاز بثلاثة صفوف على هذا الكوكب ( صراخ النسر من بعيد ). تبلغ قوتها 710 حصانًا و645 رطلًا من عزم الدوران، وسوف تصل سرعتها إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3.5 ثانية مع أطفالك المرعوبين في المقاعد الخلفية وأمتعتهم مثبتة على صندوق السيارة.
    ولكن مثل تشالنجر والشاحن الذي سبقه (الذي يعمل بالغاز) ، فإن دورانجو هيلكات لم يدم طويلاً في هذا العالم. يقوم أسياد شركة دودج بنقل العلامة التجارية بعيدًا عن طاقة الغاز إلى الكهرباء، مما يعني أن محرك V-8 دورانجو وخط Hellcat بأكمله سيصبح قريبًا ذكرى بعيدة. لكنها تستحق التذكر.

    المواصفات السريعة دودج دورانجو SRT هيلكات 2024
    محرك سوبرتشارج 6.2 لتر V8
    انتاج | 710 حصانًا / 645 رطلًا للقدم
    0-60 ميلا في الساعة 3.6 ثانية
    وزن 5,710 جنيه
    السعر / كما تم اختباره 97,590 دولارًا / 110,685 دولارًا











    تبدأ تجربة Hellcat من لحظة الضغط على زر الإشعال الأحمر. يزأر محرك V-8 الفخم والمزود بشاحن فائق إلى الحياة؛ ربما لم يكن جيراني سعداء بسماع ذلك كل صباح، لكنني كنت كذلك، وهذا كل ما يهم. هذا هو نفس المحرك سعة 6.2 لتر المستخدم في كل شيء بدءًا من سيارة تشارجر سيدان وحتى شاحنة TRX. إنه أقوى هنا من أي تطبيق آخر، وهو ضروري لتحريك 5710 رطلاً من الكتلة فوقه.
    وتحريك دورانجو يفعل. هذا الشيء يصبح كالرائحة الكريهة عندما تضغط بشدة على دواسة الوقود. يملأ أنين الشاحن الفائق اللذيذ المقصورة وتنطلق نغمة عادم عميقة من الجزء الخلفي من أطراف العادم الرباعية بينما تشاهد مقياس سرعة الدوران المادي للمدرسة القديمة وهو يصعد بسرعة إلى سرعات غير قانونية. إنها سريعة، وليس فقط لسيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف.






























































    يستجيب الخانق بسرعة وسلاسة. إنها مضطربة بعض الشيء (حتى في أوضاع القيادة الأكثر هدوءًا)، مما يجعل التجول حول ساحة انتظار السيارات أمرًا مؤلمًا. ولكن هذا يعني أيضًا أنه يمكنك تجاوز إشارة التوقف أو الضوء الأحمر دون تفكير. كنت أقوم باستمرار "باختبار" قدرات دورانجو من 0 إلى 60.
    ضعها في وضع الرياضة أو المسار وستكون سيارة دورانجو أكثر حماسًا. تكون استجابة الخانق أسرع، والتعليق أكثر صلابة، ويتحول ناقل الحركة ZF ذو الثماني سرعات بوحشية لطيفة - وهو ممتاز مع أو بدون سحب المجاذيف.








































































































    من المؤكد أن سيارة Durango Hellcat ليست سيارة رياضية بالتأكيد، لكنني فوجئت حقًا بمدى تعامل سيارة الدفع الرباعي الضخمة التي يبلغ طولها 17 قدمًا مع المنعطفات. نظام التعليق ناعم ولكنه لا يفسح المجال كثيرًا في المنعطفات، في حين أن التوجيه - حتى مع وجود قدر كبير من الدعم الإلكتروني - مثقل بشكل جيد. توفر إطارات Pirelli P Zero الصيفية ذات الشريط المطاطي الرفيع أيضًا قدرًا كبيرًا من الثبات.
    أكبر مشكلة في دورانجو هيلكات هي حجمها؛ يستغرق الأمر المسار بأكمله تقريبًا عندما تحاول الانعطاف بقوة. والفرامل ليست على مستوى السعوط تمامًا. لا يعني ذلك أن دوارات بريمبو الضخمة ذات ستة مكابس مقاس 15.7 بوصة لا تؤدي وظائفها، لكن الدواسة نفسها تبدو طرية وغير متناسقة. ينتقل من عدم الضغط إلى الكثير من الضغط في لحظة. من الأفضل للأطفال أن يضعوا أحزمة الأمان الخاصة بهم إذا كنت ستتوقف بشدة.



















































    تظهر على سيارة دورانجو علامات التقدم في السن في مقصورتها. هذه في الأساس منصة عمرها أكثر من 10 سنوات، بعد كل شيء. الملاءمة والتشطيب مشكوك فيهما وبعض المواد تبدو واهية. هناك عدد كبير جدًا من القطع البلاستيكية الصلبة وتركيبات الألمنيوم الرخيصة لسيارة الدفع الرباعي التي تبلغ قيمتها 97.590 دولارًا. قارن مقصورة دورانجو بسيارة BMW X7 أو كاديلاك إسكاليد - الجحيم، وحتى كيا تيلورايد - وتترك سيارة دودج الكثير مما هو مرغوب فيه.
    هناك بعض الراحة في المقاعد الأمامية، وهي ممتازة. الكراسي الأمامية مغلفة بجلد نابا الأحمر ومختومة بشعار Hellcat على ظهر المقعد. يتم تسخينها وتبريدها أيضًا، ويمتد هذا الجلد إلى الكونسول الوسطي وألواح الأبواب ولوحة القيادة.
    تبدو الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة أنيقة. تتمتع Durango Hellcat بأحدث نظام ترفيهي UConnect 5 مع تصميم جميل ونظيف واستجابة سريعة. يمكنك أيضًا الحصول على Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي القياسي. لا تزال المقاييس مادية، على عكس الشاشة الثانية ذات العرض الرقمي بالكامل، ولكن هذا جزء من سحر Hellcat.







    تتميز كراسي الكابتن في الصف الثاني بنفس جلد النابا الموجود في الدلاء الأمامية، وهي مريحة للغاية. هناك مساحة كبيرة للأرجل، ومساحة كبيرة للرأس، ودعم كافٍ لمؤخرتك وظهرك. لكن وضع البالغين في الصف الثالث هو أمر صعب؛ يوفر الكرسيان (على عكس المقعد التقليدي) 33.5 بوصة فقط من مساحة الأرجل، وهي في الطرف الأدنى للفصل. ومع استخدام الصف الثالث، تبلغ مساحة دورانجو 17.5 قدمًا مكعبًا. وينمو هذا العدد على الأقل إلى 85.1 مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث بشكل مسطح.
    يجب تقديم بعض التضحيات باسم محرك ثلاثي الصفوف بقوة 710 حصان. مقابل 97.950 دولارًا أمريكيًا للبدء - أو 110.685 دولارًا أمريكيًا كما تم اختباره - فهي ليست سيارة الدفع الرباعي الأكثر فخامة أو أجمل أو الأكثر تميزًا في القيادة. لكن دورانجو هيلكات تفعل بالضبط ما صُممت من أجله: الانطلاق بسرعة في خط مستقيم.
    بينما تغلق دودج الباب على خط Hellcat الخاص بها ويرافقها محركها الشهير فائق الشحن، فإن دورانجو هي آخر معاق لأداء V-8 في تشكيلة دودج حتى يتم إيقافها أيضًا. وعندما يرحل، سوف نفتقده.













  2. #2
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية flatne
    تاريخ التسجيل
    20-11-2014
    المشاركات
    4,115
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: سنفتقدك، دودج دورانجو هيلكات

    من يوم الشركات الامريكيه سلمت ادارة هذه السيارات للفكر حق الكهرباء راح تختفي هذه المحركات

المواضيع المتشابهه

  1. بيع جميع نسخ دودج دورانجو SRT Hellcat
    بواسطة KOERU في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-01-2021, 03:09 PM
  2. دودج تنوي انتاج دورانجو هيلكات لمدة 6 أشهر فقط
    بواسطة flatne في المنتدى نادي سيارات ال SUV و العائلية والنقل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-07-2020, 10:26 PM
  3. كيف ستكون دودج تشارجر هيلكات Redeye؟ و بماذا ستختلف عن هيلكات العادية
    بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-04-2020, 08:28 PM
  4. مؤكد: دودج تشارجر هيلكات ستباع فقط مع وايد بودي، هيلكات العادية تم الغائها.
    بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2019, 09:10 AM
X