طرحت شركة XPENG Motors أو “الشركة” المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: XPEV وHKEX: 9868) وراية أوتو، وهي شركة تابعة مرموقة لشركة راية القابضة، سيارتي إكسبينج بي7 سيدان وإكسبينج جي 9 SUV إلى الأسواق المصرية. من خلال الشراكة الاستراتيجية مع راية أوتو في مصر ، تقوم XPENG بأول دخول لها في إفريقيا. أقيم حفل إطلاق المنتج الكبير في المتحف المصري الكبير في القاهرة للاحتفال بهذا الإنجاز الأساسي.
















تقدم XPENG تعزيزا كبيرا لسوق السيارات في مصر وأفريقيا حيث أنها أول علامة تجارية صينية للسيارات الكهربائية الذكية تطلق سيارات كهربائية نقية في مصر وأفريقيا ، مما يدل على التزامها بتعزيز الاستدامة وتعزيز تأثيرها في المنطقة.

كشفت راية أوتو من داخل المتحف المصري الكبير، الثلاثاء، عن أول سيارتين لعلامة XPENG تنضمان إلى السوق المصري، وهما إكس بينج P7 السيدان وإكس بينج G9 الـSUV الرياضية. وحددت راية أوتو سعر إكس بينج P7 سيدان بسعر رسمي مليونين و300 ألف جنيه (180916 ريال سعودي) ، بينما السيارة إكس بينج G9 الرياضية بمليونين و850 ألف جنيه (224178 ريال سعودي).
وبحسب المعلن من إكس بينج إيجيبت فإن السيارتين مشمولتان بضمان لمدة 8 سنوات أو 160 ألف كم للبطارية ومجموعة النقل، بالإضافة إلى ضمان أساسي يمتد إلى 5 سنوات أو 120 ألف كم أيهما أقرب.
كما توفر راية أوتو خدمة مجانية غير محدودة للمساعدة على الطريق (RSA) لمدة 5 سنوات وتسجيل أولي مجاني لمدة عام لجميع عملاء XPENG في مصر.
وتعد طرازات إكس بينج الصينية من السيارات المتاحة بدول الاتحاد الأوروبي المختلفة وحاصلة على شهادات اعتماد أمان من معهد EuroNcap لاختبار جودة السيارات.

الذكاء: تنافسية للغاية وفقا لمعايير السوق

من خلال دمج أنظمة المقصورة الذكية المتطورة وآلية التحديث عبر الأثير (OTA) في الوقت المناسب ، توفر سيارات XPENG للسائقين القدرة على تجربة قيادة محسنة. مع التطورات الهامة الأخرى في القيادة الذاتية وأنظمة المقصورة الذكية والشحن فائق السرعة ، تضع XPENG G9 و P7 بصرف النظر عن السيارات الكهربائية الأخرى في السوق المصري.
الشراكة تجلب خدمة عالية الجودة لمصر

توفر راية أوتو خدمات تركيب الشاحن المنزلي المريحة ، وتدير مراكز خدمة معتمدة في كل من شرق وغرب القاهرة ، مع إضافة صالتي عرض قادمتين بحلول نهاية عام 2024 – بدأت إحدى صالات العرض هذه بالفعل عملياتها في الشيخ زايد ، الواقعة على طول محور 26 (عشر) يوليو المرموق. تشمل رؤية راية أوتو الطموحة مجموعة متنوعة من سيارات XPENG في السوق المصري، يكملها دعم شامل لما بعد البيع والتزام ثابت بمعايير الجودة الصارمة، وكلها تهدف إلى تقديم رحلة عملاء لا مثيل لها.

وأعرب وانغ كي، المدير العام لمنطقة XPENG الشرق الأوسط وأفريقيا، عن فخره بتقديم سيارات XPENG إلى مصر. وقال: “شركتنا واثقة من الفرص الواعدة التي تكمن في السوق المصري، ونحن متحمسون لتقديم تكنولوجيا السيارات الكهربائية المتطورة والصديقة للبيئة للمستهلكين في مصر. نتوقع نجاحا كبيرا في السوق “.
وأعرب مدحت خليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن سعادته بدخول الشركة قطاع السيارات من خلال راية أوتو، مؤكدا أنه إنجاز كبير وبداية واعدة لتوسيع عروض الشركة وتقديم خدمات مبتكرة للعملاء المصريين. وقال: “يشرفنا التعاون مع شركة XPENG الموقرة ، التي اختارتنا كشريك حصري لها في مصر.” وعلى التوالي، أكد محمد النجار، الرئيس التنفيذي لشركة راية للسيارات، على الضرورة الماسة للتحول نحو السيارات الكهربائية في مصر لمكافحة انبعاثات الكربون وزراعة غد أكثر اخضرارا للأجيال القادمة.
XPENG G9 موديل 2024

الأبعاد والتصميم الخارجي
































































أبعاد G9 هي، الطول 4891 ملم، العرض 1937 ملم، الارتفاع 1680 أو 1670 ملم، وقاعدة العجلات 2998 ملم.
التصميم الخارجي اعتمد على لغة تصميم X Robot Face ذات النمط العائلي، مع المصابيح الأمامية المتصلة المعروفة عن إكسبنغ، مع أجهزة الرادار. في الجانب نجد العجلات الرياضية بتصميمات متعددة وبقياس 21 بوصة مع مقابض مخفية للأبواب، كما أن الأبواب الجانبية اعتمدت تصميم “Frame Less” المميز بدون إطار. في الخلف يستمر تصميم المصابيح المتصلة مع جناح خلفي في الأعلى وكلمة “XPENG” باللون الأسود على باب صندوق التخزين الخلفي.















































المقصورة الداخلية جاءت بتصميم فاخر مع الاهتمام بعوامل الراحة والترفيه، وأبرز ما يلفت الانتباه هي الشاشة المزدوجة بقياس 14.96 بوصة التي تضم شاشة الوسائط الترفيهية وشاشة للراكب الأمامي، مع شريحة SA8155P Qualcomm Snapdragon مدمجة. يعتمد النظام داخل السيارة أحدث نظام X-mart4.0 من Xpeng، والذي يحتوي على وظيفة تجربة تفاعل 3D بين الإنسان وكمبيوتر السيارة، والتي يمكنها عرض العالم المادي على شاشة داخل السيارة، مع وجود شاشة أخرى خاصة بالعدادات بقياس 10.25 بوصة.
بالإضافة لمقود متعدد الوظائف بتصميم داخلي ثنائي الأضلاع، مع مقاعد مغطاة بجلد النابا الفاخر ويمكن التحكم بها كهربائيًا مع التدفئة والتهوية والتدليك للمقاعد الأمامية ومسند الساق للراكب الأمامي. كما تحتوي مقاعد الصف الثاني أيضًا على تدفئة وتدليك وتعديل مسند الظهر بزاوية 10 درجات، ناهيك عن الكونسول الوسطي وتصميمه المميز بشاحن لاسلكي مزدوج بقوة 50 وات مع حاملات الأكواب، كما سيتم تجهيز السيارة بصوت XOpera المطور ذاتيًا من Xpeng، و 21 سماعة في السيارة، وصوت بانورامي 7.1.4 معتمد من Dolby.





تُقدم السيارة بخيارين من المحركات، محرك كهربائي أحادي يعمل بالدفع الخلفي بقوة (308 حصان) مع عزم دوران 430 نيوتن متر. المحرك الثاني هو يعمل بالدفع الرباعي (ثنائي كهربائي أمامي وخلفي)، يحتوي على محرك أمامي بقوة (235 حصان) مع عزم دوران 287 نيوتن متر، بالإضافة لمحرك آخر في الخلف بقوة (308 حصان) مع عزم دوران 430 نيوتن متر. من حيث المدى، تتوفر السيارة الجديدة بثلاثة إصدارات: 570 كم و 702 كم و 650 كم. يتوفر تعليق هوائي على السيارة.
القيادة الذكية

سيتم تجهيز السيارة الجديدة بشرائح NVIDIA DRIVE Orin الذكية لمساعدة السائق، بقوة حوسبة تبلغ 508 TOPS، لتشغيل نظام XPILOT 4.0. من حيث التجهيزات، سيتم توفير ما يصل إلى 31 مكون للاستشعار، بما في ذلك 2 ليدار و12 كاميرا و5 رادارات موجات ملليمترية و12 مستشعر بالموجات فوق الصوتية.





XPENG P7 موديل 2024





































التصميم الخارجي اعتمد على مصابيح أمامية بتصميم متصل مع دمج أجهزة الليدار، والتصميم الجانبي جاء بتصميم مائل ليعزز من شكل الكوبية مع مقابض أبواب مخفية، والجزء الخلفي من جانب السيارة منتفخ والتصميم العام ممتلئ نسبيًا. المقطع الخلفي جاء بمصابيح متصلة مع مصدري ضوء أخرين على الجانب، بالإضافة لمصد خلفي باللون الأسود.










































التصميم الداخلي لم يختلف كثيرًا عن G9 حيث تم الاعتماد على شاشة عائمة مزدوجة تجمع بين شاشة الوسائط وشاشة العدادات مع عدم وجود شاشة للراكب الأمامي. تم تجهيز P7 بنظام Xmart OS 4.0، ونظام صوتي تفاعلي، وتم تجهيز أجهزة قمرة القيادة بشريحة Snapdragon SA8155P، تمت ترقية البنية الأساسية ووحدة التحكم في المجال وخوارزمية التحكم الإلكتروني بشكل شامل. أما عن أساليب الراحة، تأتي السيارة الجديدة بشكل قياسي مع أبواب شفط كهربائية وأبواب خلفية كهربائية وزجاج خصوصية. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه تم إعادة تصميم المقاعد الأمامية والخلفية للطراز الجديد لتوفير المزيد من الدعم وقيادة أكثر راحة.











تم تجهيز إصدار الدفع الثنائي بمحرك كهربائي خلفي بقوة (272 حصان) وعزم دوران 440 نيوتن متر، بينما تم تجهيز إصدار الدفع الرباعي بمحركين كهربائيين – بقوة شاملة (467 حصان) وعزم دوران 757 نيوتن متر، يتسارع طراز الدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 3.9 ثانية. تم تجهيز السيارة الجديدة أيضًا بوضعيات قيادة متعددة.
القيادة الذكية

تم تجهيز Xpeng P7 بنظام القيادة الذكية من الجيل الثاني XNGP، وتمت إضافة اثنين من الليدارات، وتم تجهيز شريحة القيادة الذكية بمساعدة ما يصل إلى شرائح Orin-X المزدوجة، مما يوفر قوة حوسبة عالية 508TOPS، وهو تحسن كبير. تم تجهيز القيادة الذكية بمساعدة بنية الإدراك البصري من الجيل الثاني ولديها شبكة عصبية بصرية عميقة XNet لتحقيق قدرات إدراك بيئي أقوى. استناداً إلى الترقيات المذكورة أعلاه، يمكن لـ P7 تحقيق “القيادة في جميع السيناريوهات”، بما في ذلك أنظمة القيادة الذكية المساعدة.
حول إكسبنغ

XPENG هي شركة عالمية للسيارات الكهربائية الذكية تأسست في عام 2014 في قوانغتشو ، الصين ، لتطوير حلول تنقل نظيفة وبديهية وإبداعية. من خلال مرافق البحث والتطوير الرائدة في الصناعة ، تقدم XPENG سيارات ذات سلامة فائقة وكفاءة كهربائية وأداء على الطرق إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم. تعمل الشركة باستمرار على تطوير عروضها التكنولوجية الأساسية ، بما في ذلك قدرات القيادة الذاتية ، SEPA 2.0 ، وأنظمة المعلومات والترفيه الآسرة داخل السيارة. تمتلك XPENG مقرات في قوانغتشو وأمستردام ، مع مكاتب إضافية في بكين وشانغهاي ووادي السيليكون.
عن راية أوتو

تأسست راية أوتو في عام 2018 ، وهي شركة تابعة لشركة راية القابضة في مصر ، وتركز على تصنيع حلول التنقل من خلال تجميع وتوزيع السيارات الكهربائية الحديثة في السوق المصري. كونها الشركة الرائدة في تصنيع الدراجات البخارية والدراجات النارية والمركبات التجارية الخفيفة في أوروبا ، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع السيارات.