روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ماهي قصة سفاري مونتيفردي

  1. #1
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    8,977
    معدل تقييم المستوى
    100

    ماهي قصة سفاري مونتيفردي



    مونتيفيردي سفاريقبل عشرين عامًا، لم يكن من المتصور أن تتمكن شركات صناعة السيارات الفاخرة والأداء الأكثر شهرة في أوروبا من الدخول في مجال سيارات الدفع الرباعي. ومع ذلك، ها نحن هنا - ألفا روميو (ستيلفيو)، أستون مارتن (DBX)، بنتلي (بنتايجا)، لامبورغيني (أوروس)، مازيراتي (ليفانتي)، رولز رويس (كولينان) جميعها الآن في لعبة الشاحنات. ربما الأمر الأكثر إثارة للصدمة هو أن فيراري ستقدم سيارة الدفع الرباعي (Purosangue) لعام 2022. وبالطبع، دخلت شركات BMW، وMercedes-Benz، وPorsche في مجال سيارات الدفع الرباعي (وحققت أرباحًا كبيرة) منذ سنوات.

    ومع ذلك، كان هناك صانع سيارات أوروبي فاخر آخر كسر تقاليد السيارات ودخل في سوق سيارات الدفع الرباعي - في منتصف السبعينيات. خذ بعين الاعتبار قصة سفاري مونتيفردي.
    شوهدت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 1976، وكانت سيارة سفاري ذات التصميم الهش هي النموذج السابع الذي تنتجه شركة تصنيع السيارات السويسرية الصغيرة مونتيفيردي. في عام 1967، بدأ مؤسس الشركة بيتر مونتيفيردي في بناء سياراته الخاصة عندما تعقدت أعماله في استيراد سيارات فيراري بسبب العلاقات السيئة مع إنزو فيراري. إذا كان هذا يشبه إلى حد كبير قصة لامبورغيني، فمن المحتمل أن يكون كذلك.


    عند ذكر مونتيفيردي، سيفكر معظم الناس في سيارة Hai 450SS البراقة - كما أفعل أنا أيضًا. إنها سيارة رياضية رائعة وقصة رائعة أيضًا. المشكلة الوحيدة كانت؛ لم يتم بيعها – على الإطلاق . بالمقارنة، تمكنت سيارة Monteverdi High Speed ​​من تحقيق أداء أفضل إلى حد ما، ولكن ليس بالأرقام التي كانت ستخيف المنافسة على الإطلاق. بعد عدة سنوات من ذلك، توقف مونتيفيردي عن إنتاج سيارات GT والسيارات الخارقة المصممة حسب الطلب، ودخل بدلاً من ذلك سوقًا جديدًا: سيارات الطرق الوعرة!



    1969 مونتيفيردي عالي السرعة 375 لترًاتشتهر مونتيفيردي بسياراتها المبكرة، مثل السيارة عالية السرعة ذات الرحلات الكبرى - وكانت مدعومة بمحركات كرايسلر 426 و440 بوصة مكعبة واستخدمت هيكل وهيكل السيارة من تصميم مونتيفيردي. كانت السرعة العالية متاحة في أوقات مختلفة كسيارات كوبيه وقابلة للتحويل وسيدان.
    على عكس المركبات السابقة للشركة، كانت سفاري عبارة عن نموذج مبني على هيكل هيكلي. لقد تميزت بالهيكل ومكونات مجموعة نقل الحركة الخاصة بـ International Harvester Scout، وهيكل السيارة المصمم من قبل Monteverdi والذي أنتجته شركة Carrozzeria Fissore الإيطالية لبناء الهياكل.






    سفاري مونتيفردي
    في عام 1977، تم تقديم سفاري بمحرك Harvester V8 بقوة 165 حصانًا و345 بوصة مكعبة، أو محرك كرايسلر V8 بقوة 315 حصانًا و440 بوصة مكعبة. كان محرك كرايسلر 318 V8 بقوة 152 حصانًا متاحًا في سنوات الطراز اللاحقة.
    كان الدفع الرباعي بدوام جزئي قياسيًا في جميع طرازات Safari بغض النظر عن المحرك، كما كان الحال مع علبة نقل ذات سرعتين، ومحور خلفي محدود الانزلاق، وقفل المحاور الأمامية يدويًا. تم تقديم كل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 3 سرعات واليدوي بـ 4 سرعات.





    لوحة القيادة في مونتيفيردي سفاريبوزن 4500 رطل في أخف أشكاله، لم يكن سفاري مصدر قوة. وفقًا للمراجعات السابقة، انطلقت رحلات السفاري التي تعمل بمحرك Harvester من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 13 ثانية، بينما قامت الأمثلة المحفزة بشركة كرايسلر بتشغيلها في حوالي 10 ثوانٍ.
    تمت الإشادة بسيارة سفاري إلى حد كبير بسبب أسلوبها النظيف ومقصورتها الفاخرة، على الرغم من أن الكثير من المفاتيح الكهربائية الأساسية كانت عبارة عن أجهزة ذات مظهر شائع مستعارة من الكشافة.







    مونتيفيردي سفاري
    وعلى الرغم من أن مونتيفيردي قام لفترة وجيزة بأعمال النقل لسيارة رينج روفر، حيث قام بتحويل الشاحنات ذات البابين إلى 4 أبواب، إلا أن سفاري تم تقديمها فقط في شكل بابين. بدأ سعر سفاري عام 1977 عند 39000 فرنك سويسري، ثم ارتفع من هناك. بعد تعديله وفقًا للتضخم، يبلغ هذا المبلغ اليوم حوالي 72.500 دولار، وهو ما لا يبدو جنونيًا في الواقع.
    كانت نسخة الرجل الفقير من رحلة السفاري هي صحراء مونتيفيردي. الجديد في عام 1978، تميزت الصحراء بمقصورة سفاري، ولكن تم تعديل هيكل السيارة الكشفي بشكل طفيف فقط. من المؤسف أنه لم يتم استيراد أي من سفاري أو الصحراء رسميًا إلى الولايات المتحدة - ولم يتم استيراد أي من مونتيفيردي - على الرغم من أن العديد من الأمثلة قد شقت طريقها عبر المحيط الأطلسي على مر السنين.








    تدين سيارة Monteverdi Safari بهندستها المعمارية الأساسية والكثير من نظام الدفع الخاص بها إلى International Harvester Scout (يسار). كانت Monteverdi Sahara (يمين) نسخة منخفضة السعر من Safari بدون هيكل السيارة المخصص.






    في وقت مبكر من هذا العام، تم عرض سيارة Monteverdi Safari التي تم ترميمها عام 1981 للبيع عبر الإنترنت بمبلغ 61000 دولار، ولكننا لسنا متأكدين مما إذا كانت قد بيعت بالفعل أم لا. إن أرقام إنتاج سفاري بعيدة المنال، على الرغم من أن المبيعات السنوية تقدر بالعشرات وليس المئات. يُعتقد أن الصحراء ذات الأجسام الكشفية نادرة بشكل خاص.
    انتهى إنتاج كل من Safari و Sahara في عام 1982 - وتم إيقاف إنتاج IH Scout نفسها بعد طراز عام 1980. وكما تبين، كان عام 1982 هو الوقت الذي أنهى فيه مونتيفيردي الأمور أيضًا. بدأ مؤسس الشركة بيتر مونتيفيردي حملة فورمولا 1 في عام 1992، لكن هذا المشروع لم يتجاوز أبدًا بناء نموذج أولي لسيارة سباق.






    مونتيفيردي سفاري




































  2. #2
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    7,980
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: ماهي قصة سفاري مونتيفردي

    سيارة كان لها زمنها ذاك الوقت

    ايام السبعينات
    كل شي له القه

X