روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الدول العشر التي تنتج اكثر عدد من السيارات

  1. #1
    عضو ادارة المنتدى الصورة الرمزية SAHERR
    تاريخ التسجيل
    05-09-2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    8,826
    معدل تقييم المستوى
    100

    الدول العشر التي تنتج اكثر عدد من السيارات






    - يتميز قطاع تصنيع السيارات بأنه واحد من أكبر الصناعات في جميع أنحاء العالم، وغالبًا ما يكون انعكاسًا لحالة البلاد الاقتصادية.
    - تضم هذه الصناعة قطاعات مختلفة، بما في ذلك الإنتاج والمبيعات والتسويق، إلى جانب الطلب على موارد كبيرة من سلاسل التوريد الأخرى، مثل النفط والصلب والبلاستيك والمطاط.- بالإضافة إلى ذلك، تلعب الصناعة دورًا حيويًا في تطوير الطرق ومحطات الوقود وأنظمة النقل، مما يساهم في النمو العام للاقتصاد.صناعة السيارات العالمية:- يسهم قطاع السيارات بنحو 3% في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهذه الحصة أعلى في الأسواق الناشئة مثل الهند والصين، حيث تصل مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي الوطني إلى 7%.- تُعد الصناعة مصدرا مهما للعمالة، حيث يعمل ما يقرب من 5% من القوى العاملة العالمية بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع السيارات.- ووفقًا للمنظمة الدولية لمصنعي السيارات (OICA)، تم إنتاج حوالي 85 مليون سيارة على مستوى العالم في عام 2022، أي بزيادة قدرها 6% عن العام السابق.- وقد عزز تخفيف قيود مكافحة الجائحة على مستوى العالم مبيعات السيارات، حيث بدأ المستهلكون الذين أجلوا عمليات الشراء أثناء عمليات الإغلاق في الإقبال على الشراء مرة أخرى.- وقد بلغت قيمة السوق العالمية الحالية لصناعة السيارات 2.9 تريليون دولار في العام الماضي، وهي تنمو حاليًا بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.1% بعد عدة سنوات من الانخفاض حيث انخفض السوق بنسبة 0.6% بين عامي 2017 و2022.المنهجية- لأغراض جمع البيانات لهذا التقرير، تمت الإشارة إلى المنظمة الدولية لمصنعي السيارات (OICA)، التي تستعرض البلدان التي تنتج أكبر عدد من المركبات.- وقد تم تصنيف الدول الآتية من خلال إجمالي إنتاجها من السيارات في عام 2022، والذي يشمل السيارات والمركبات التجارية.














    1- الصين إجمالي عدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 27 مليون سيارة- لا تزال الصين أكبر دولة مصنّعة للسيارات في العالم منذ عام 2009. حيث يشكل الإنتاج السنوي للسيارات في البلاد أكثر من 32% من إجمالي السيارات المُنتجة في جميع أنحاء العالم.- بعد أن بلغ إجمالي الناتج أكثر من 14 تريليون دولار في عام 2021، تمثل صناعة السيارات في الصين 10 % من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.













    2- الولايات المتحدة الأمريكيةعدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 10 ملايين سيارة- تمتلك الولايات المتحدة واحدة من أكبر أسواق السيارات في العالم. ويدعم القطاع حوالي 4.5% من جميع الوظائف في الولايات المتحدة.- وقد ساهمت صناعة السيارات الأمريكية بمبلغ 2.3 تريليون دولار في اقتصاد البلاد في عام 2021، أي ما يعادل 12% من إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة.











    3- اليابان عدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 7.8 مليون سيارة- يُعد قطاع السيارات ركيزة أساسية للاقتصاد الياباني، وهو يضم 78 مصنعًا في 22 محافظة ويعمل فيه أكثر من 5.5 مليون شخص.- وهي موطن لأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، وهي شركة تويوتا للسيارات. باعت شركة السيارات العملاقة أكثر من 10.48 مليون سيارة العام الماضي، بينما حققت إيرادات بلغت 266.6 مليار دولار.











    4- الهندعدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 5.4 مليون سيارة-مع عدد سكان هائل يزيد على 1.4 مليار نسمة، فليس من المستغرب أن تحتل الهند المراتب الأولى بين أفضل دول تصنيع المركبات في العالم.-تبلغ قيمة صناعة السيارات العملاقة في جنوب آسيا أكثر من 108 مليارات دولار وتمثل 8% من إجمالي صادرات البلاد و7.1% من الناتج المحلي الإجمالي.












    5- كوريا الجنوبيةعدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 3.7 مليون سيارة-تمثل صناعة السيارات في كوريا الجنوبية حاليًا 13% من إجمالي إنتاج الصناعات التحويلية و12% من إجمالي العمالة في البلاد.-تُعد دولة شرق آسيا أيضًا مركزًا تقنيًا رئيسيًا، وهي تمتلك بعضًا من أفضل المرافق لاختبار مركبات القيادة الآلية والمستقلة.-تمتلك مجموعة هيونداي موتور وكيا موتورز حصة الأسد في قطاع تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية.


















    6- ألمانيا عدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 3.6 مليون سيارة-ألمانيا هي أكبر منتج للسيارات في أوروبا وهي موطن لبعض شركات السيارات الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك عمالقة الصناعة العالمية مثل فولكس واجن ومرسيدس بنز وبي إم دبليو.-تطرح هذه الشركات العديد من الطرازات الجديدة التي تعمل بالبطارية في الأشهر المقبلة لتضييق الفجوة مع تسلا وبي واي دي الصينية، وهما الرائدان الواضحان في مبيعات السيارات الكهربائية.












    7- المكسيك عدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 3.5 مليون سيارة-عززت المكسيك دورها الهام في صناعة المركبات الثقيلة في العالم. وهي تُعد سادس أكبر مصنّع للمركبات الثقيلة نقل البضائع، حيث تستضيف 14 مصنعًا ومجمعًا للحافلات والشاحناتوالمحركات.



















    8- البرازيل
    عدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 2.3 مليون-باعتبارها من الاقتصادات الناشئة الرئيسية في العالم، تُعد البرازيل أيضًا موطنًا لواحدة من أكبر أسواق السيارات في جميع أنحاء العالم.-وظفت الصناعة أكثر من 1.5 مليون شخص وساهمت بمبلغ 53.6 مليار دولار في الاقتصاد البرازيلي في عام 2021.



















    9- إسبانياعدد السيارات المُنتجة في عام 2022: 2.2 مليون سيارة-إسبانيا هي ثاني أكبر مصنع للسيارات في أوروبا، ويوفر قطاع السيارات بها ما يقرب من مليوني وظيفة في جميع أنحاء الدولة الواقعة في جنوب أوروبا، كونه مصدرًا مهمًا للعمالة في العديد من المناطق، حتى خارج المدن الكبرى.















    10- تايلاندعدد السيارات المٌنتجة في عام 2022: 1.9 مليون سيارة-تقدم الحكومة التايلاندية دعمًا كبيرًا في شكل حوافز ضريبية وغير ضريبية لتشجيع الاستثمار الأجنبي في صناعة السيارات.-وبالتالي تهيمن شركات صناعة السيارات اليابانية على سوق البلاد والتي أنشأت تايلاند كقاعدة إنتاج للشاحنات الصغيرة التي تزن طنًا واحدًا والسيارات البيئية للصادرات.














    التعديل الأخير تم بواسطة SAHERR ; 05-12-2023 الساعة 09:07 AM











المواضيع المتشابهه

  1. هامر EV الجديدة تنتج انبعاثات الكربون أكثر من سيارة سيارة Chevy Malibu التي تعمل بالب
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-07-2022, 12:12 PM
  2. العصر الذهبي وأعظم السيارات الرياضية اليابانية في فترة التسعينيات
    بواسطة SAHERR في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-03-2022, 01:20 AM
  3. اكثر الشركات التي تم البحث عنها عبر جوجل في دول العالم
    بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-11-2018, 11:23 AM
  4. اكثر الشركات التي تم البحث عنها عبر جوجل في دول العالم
    بواسطة ..][ ح ــياة التــم ــيز ][.. في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-11-2018, 07:33 PM
  5. كوريا الجنوبية هي الأقل إنتاجا للسيارات من بين الدول العشر الرئيسية حول العالم
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-06-2017, 12:54 PM
X