روابط قد تهمك :
السيارات | تحويل التاريخ الهجري والميلادي | تاريخ اليوم الهجري | رواتب السعودية | الموسوعة | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By salehhd

الموضوع: جينيسيس تستعرض طراز X Speedium كوبيه في مركز "جينيسيس هاوس" في نيويورك

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    47
    المشاركات
    27,225
    معدل تقييم المستوى
    100

    جينيسيس تستعرض طراز X Speedium كوبيه في مركز "جينيسيس هاوس" في نيويورك






    استعرضت جينيسيس سيارتها من طراز X Speedium كوبيه، لأول مرة يوم 13 أبريل في مركز "جينيسيس هاوس"، وسط مدينة نيويورك في منطقة "ميتباكينج ديستريت". يجسد الطراز الجديد مفهوم جينيسيس بكافة تفاصيله، بما في ذلك التصميم المتطور القوي والجريء والدقة المتناهية في الصناعة الكورية، فضلاً عن مواكبة الطراز للجيل الحديث من المركبات الكهربائية، ما يثبت مجدداً رؤية جينيسيس المستقبلية، لتكون العلامة التجارية الرائدة للسيارات الكهربائية الفاخرة.


    تصميم حديث يستشرف المستقبل

    صُممت سيارة X Speedium بطريقة مميزة مستوحاة من التصاميم الإبداعية ذات نمط "فري ستايل" والذي يعد المفهوم الأساسي لفئة X Concept، تحت قيادة لوك دونكيرفولك، نائب الرئيس التنفيذي للتصميم والرئيس الإبداعي في المجموعة، والحائز على لقب أفضل شخصية في مجال السيارات على مستوى العالم لعام 2022. يواكب الطراز الجديد قيم وإرث فلسفة تصميم جينيسيس المتأصلة والمعروفة بـ "الأناقة الرياضية"، مع لمسات إبداعية وبطريقة أكثر تطوراً وحداثة.


    استلهم مصممو جينيسيس اسم Speedium من شغفهم برياضة السيارات والأجواء الحماسية المترسخة في مسار السباق في كوريا. يجسد الاسم أيضاً مبدأ جينيسيس القائم على أن القيادة ستظل عنصراً قوياً في عصر السيارات الكهربائية. وتزيد كلمة "كوبيه" من متعة القيادة مع تصاميم جمالية ومميزة.


    انتهجت جينيسيس مفهوم "الفكر الاختزالي" في التصميم، أو ما هو معروف بـ "الأقل هو الأكثر" بالنسبة للطراز الجديد. وتميزت X Speedium كوبيه بأناقتها الأخاذة، وخطوطها التصميمة الواضحة، وتفاصيلها الجمالية والتكنولوجية الدقيقة.


    تضع جينيسيس خططاً لتصنيع الطرازات الكهربائية المستدامة في أسواق محددة، متجاوزة كافة التحديات الحالية على هذه الفئة من السيارات، وتعمل على افتتاح خط إنتاج متقن.




    وصرح لوك دونكيرفولك: "تمثل هذه السيارة الجديدة نقطة تحول تاريخية في الأسلوب المستقبلي للسيارات المستدامة". وأضاف: "إنها ليست سيارة للعرض فقط، بل جاءت لتمثل الطابع المستقبلي لعلامتنا التجارية وروحها التقدمية والجريئة، وتسهل طريقنا في استكشاف آفاق وأفكار إبداعية للموجة التالية من المركبات الكهربائية مع الالتزام الدائم بهوية تصاميم جينيسيس".
    شهدت X Speedium جملة من التحديثات في الجزء الأمامي من السيارة، حيث تطورت مصابيح جينيسيس ذات الخطين لتصبح مندمجة ومنسجمة بطريقة مذهلة مع الشبكة الأمامية التي تأتي على شكل درع. تم تصميم الطراز ليحمل توقيع العلامة التجارية، وظهر ذلك واضحاً في شكل الجناح الكهربائي، ودمج مصابيح التشغيل النهاري مع الضوء المنخفض والشعاع العالي معاً. يحمل الطراز وجهاً رائداً للسيارات الكهربائية ليؤكد تحول جينيسيس لتصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية بالكامل مع إطلاقها ستة طرازات جديدة بحلول عام 2030.


    نجحت جينيسيس في إعطاء انطباع بالسلاسة والتطور على حد سواء، وبأسلوب رائع لتكون النتيجة تصميماً منبسطاً غير متقطع، إذ يظهر هيكل السيارة من الناحية العلوية على شكل ساعة رملية غاية في التناسق، ما يوضح شغف السيارة الرياضية وشخصيتها البارزة، كما يبرز الشكل الرشيق والقوي في أقواس العجلات ما يخلق حضوراً قوياً.


    يحافظ التصميم الجانبي على الطابع المميز لسيارات جينيسيس، بفضل الخطوط التصميمية المقوسة التي تمتد على طول الجانب وباقي أنحاء السيارة لتخلق انطباعاً بالديناميكية والأناقة مثل أي سيارة كلاسيكية فريدة. وعملت جينيسيس على تعزيز الإحساس الرياضي للسيارة الجديدة من خلال تصميم منحني فريد anti-wedge لتظهر بصور متكاملة ومتجانسة، وبمظهر انسيابي ينضح بأناقة بسيطة.

    تتميز المصابيح الخلفية بخطين متناسقين، في حين تم ضبط جميع العناصر الوظيفية في المصد، ما يساعد في الحصول على أشكال واضحة ونقاوة استثنائية. تأتي إضاءة مصابيح الفرامل على شكل حرف V داخل مجسم دائري لتخلق تباين واضح ولافت للنظر وكأنها لوحة هندسية مرسومة بدقة متناهية، ويعد هذا التصميم أحد السمات المميزة لسيارة جينيسيس الجديدة.

    قال دونكيرفولك: "نمنح كل عنصر في سيارات جينيسيس تصميم إبداعي ينفرد به". وأضاف: "لا يتعلق الأمر بجعل العناصر المصممة تتنافس مع بعضها، ولكن الأهم هو تنظيم تلك العناصر وترتيبها بطريقة متكاملة ومتجانسة".

    تم اختيار اللون الأخضر الزمردي المعدني "Inje Green" للسيارة المعروضة، المستوحى من مسار السباقات في كوريا، والمناظر الطبيعية الجبلية المحيطة بالمسار مكملاً صورة السيارة الكلاسيكية التي تجسد الديناميكية والسرعة والأناقة.


    leo معجب بهذه المشاركة.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    22-09-2008
    المشاركات
    138
    معدل تقييم المستوى
    28

    رد: جينيسيس تستعرض طراز X Speedium كوبيه في مركز "جينيسيس هاوس" في نيويورك

    تصميم خورافي

المواضيع المتشابهه

  1. الكشف عن التصميم الخارجي لسيارة جينيسيس "G90" موديل 2022
    بواسطة السكوت آرحم في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-12-2021, 10:35 AM
  2. "جينيسيس جي 70" تفوز بجائزة أفضل سيارة في أمريكا الشمالية
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-02-2019, 04:54 PM
  3. مبيعات موديلات سيارات "جينيسيس" تتجاوز 200 ألف وحدة عالميا
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-11-2018, 08:00 AM
  4. "جينيسيس" G70 تفوز بجائزة "آي إف" المرموقة للتصميم
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-02-2018, 02:28 PM
  5. جينيسيس G90 تفوز في السعودية بجائزة "أفضل سيدان فاخرة"
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-10-2016, 12:55 PM
X