روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By salehhd

الموضوع: لكزس LX 2022 أيقونة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة كلياً ( الدليل الشامل )

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    26,543
    معدل تقييم المستوى
    100

    لكزس LX 2022 أيقونة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة كلياً ( الدليل الشامل )






    كشفت شركة لكزس العالمية النقاب عن الجيل الجديد لقائدة أسطول سيارات الدفع الرباعي الفاخرة لكزس LX والتي تعتبر أيقونه سيارات الدفع الرباعي الفاخرة بتصميمها الجديد والمتطور، والذي احتوى على تطوير جذري مع المحافظة على هوية وشخصية لكزس الفاخرة والفريدة والتي تجمع ما بين الفخامة العصرية والملامح الرياضية القوية وتضفي حضوراً بارزاً للسيارة وتميزها كقائدة لأسطول سيارات الدفع الرباعي الفاخرة حول العالم.

    تم تصميم لكزس LX الجديدة لمنح ركاب السيارة راحة استثنائية ولإثراء تجاربهم الحياتية. مع الحفاظ على الهيكل التقليدي القوي لضمان الموثوقية والمتانة وأداء القيادة المبهر، خاصة بعد اعتمادها على منصة GA-F المطورة، والتي تحقق خفض بالوزن بحوالي 200 كجم، وارتفاع مطور رقميًا.


    من الأمام زودت السيارة بشبك مغزلي ثلاثي الأبعاد بتصميم جديد بسيط وسلس مع ضبط دقيق لفتحات الشبك المتسلسلة لمنح السيارة مظهرًا أنيقًا و تبريد عالي المستوى يحتاجه
    المحرك مزدوج التيربو. ويتوسط شبك التهوية من الأعلى شعار لكزس، في أسفل الصدام تتوفر أضواء الضباب وفتحات التهوية المتناغمة مع تصميم الشبك الأمامي على الجانبين لضمان التبريد بالشكل الأمثل.


    جهزت السيارة بمصابيح أمامية جديدة على شكل حرف L مع خاصية الإضاءة النهارية وبتصميم ثلاثي الأبعاد ، وتم مضاعفة عدساتها الداخلية، بحيث يكون لكل منها مستوى مختلف لإعطاء إحساس بالعمق والتغيير حسب على زاوية المشاهدة.

    السيارة من الجوانب تعبر عن إحساس قوي بالوحدة والكتلة، مع انسيابية فائقة تمتد من الأمام الى الخلف ، مع بروز واضح وهجومي في منطقة الرفارف مع تصميم جديد ومتميز للسقف والنوافذ الأمامية والخلفية المحاطة بإطار من الكروم.

    من الخلف حظيت السيارة بتصميم جديد ومبهر مع إضاءة تمتد على كامل الباب الخلفي. الأضواء الخلفية بتصميم جميل جدا من نوع LED وعلى شكل حرف L مع امتداد على الرفارف الخلفية ،في الأعلى جناح مدمج علوي مع زوايا تمتد على جوانب الزجاج الخلفي وكذلك تتوفر ماسحة للزجاج الخلفي ، الجزء السفلي من الصدام الخلفي يحتوي لمسات من الكروم ويتوسط الباب الخلفي كلمة LEXUS .


    التصميم الداخلي



    لتعزيز تجربة قيادة أكثر أمانًا وراحة، جهزت السيارة بأول شاشة عرض مزدوجة من لكزس بشاشة علوية مقاس 12.3 بوصة وشاشة سفلية مقاس 7 بوصة ، بالإضافة إلى إمكانية عرض المنطقة الموجودة أسفل الجزء الخلفي من السيارة لتكون أول سيارة تحتوي هذه الميزة في العالم .كما ويتوفر بالسيارة مفتاح بدء التشغيل الفوري للمصادقة ببصمة الإصبع لمزيد من الأمان التقليل من إمكانية السرقة.


    المقاعد الخلفية ، الحصرية لفئة كبار الشخصيات ، تتميز بمساند للرأس وظهر للمقاعد ووسائد تلتف برفق حول الرأس والوركين وأسفل الجسم. وهذا يضمن مستوى عالٍ من الثبات ضد قوى التسارع الجانبية ومدخلات سطح الطريق عند القيادة حول المنحنيات. أيضًا ، تم تصميم وسادة المقعد وظهر المقعد للحفاظ على وضعية آمنة، في حين أن استخدام اليوريثان الناعم مع أداء امتصاص الاهتزاز الفائق يمنع الاهتزازات غير السارةبشكل فعال حتى أثناء القيادة على الطرق الوعرة.وتم بذل جهد كبير لتوفير مساحة خاصة ومريحة للاسترخاء لتدعيم مميزات الراحة مثل الستائر على النوافذ الجانبية والنوافذ الربعية، ومصابيح القراءة، وشاشة المقعد الخلفي.


    ولتوفير مساحة مريحة تسمح للسائق بالتركيز على القيادة ، تم تزويد لوحة العدادات بهيكل من مستويين لجعلها تبدو أنحف ، وفي المستوى العلوي ، تأتي فتحات مكيف الهواء على اليسار واليمين لخلق رؤية أفقية أقوى وإحساس بالرحابة في المستوى السفلي ، أما في المقعد الأمامي ، فقد تم تصميم المقابض بعناية من حيث السماكة و الزوايا لتوفير سهولة الحفاظ على الوضعية أثناء القيادة على الطرق الوعرة واللمسة الجمالية التي تحتضن الركاب. كما تم وضع حشوة ناعمة على الكتفين ومنطقة أسفل الظهر والجوانب للتأكيد على الحماية وتوفير الراحة والأمان للركاب. بالنسبة للمقاعد الأمامية، يتم استخدام مادة ذات ثبات عالٍ ومشتت للضغط من أجل الوسائد لتوفير راحة ممتازة في الثبات والركوب. حيث يمنع توزيع الصلابة المُحسّن التمايل الجانبي للوركين ويقلل من إمالة الجزء العلوي من الجسم لضمان أداء إمساك جيد في حالات قوة التسارع المنخفضة. أما في الفئة الرياضية F SPORT ، فتم ضبط الدعامات الجانبية للمقعد وصلابة وسادة المقعد للمساهمة في الحفاظ على وضعية قيادة مستقرة أثناء المنعطفات أما بالنسبة للمقاعد الخلفية فقد تم تحسين ارتفاع وتوسيد الدعامات الجانبية لتحسين الثبات. وتم وضع وسادات ناعمة على أكتاف حواف الباب للتعبير عن الشعور بالجودة والأمان.


    وتم تجهيز نوافذ الأبواب الخلفية بستائر جانبية، في حين تم تطبيق معالجة السيراميك الأسود بين حاجبات الشمس والكسوة لتعزيز الحماية من الضوء وتوفير مساحة هادئة للمقاعد الخلفية. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحسين مسند الذراع المركزي ، الذي يمكن استخدامه عن طريق طي مسند الظهر الأوسط للمقعد الخلفي. ولسهولة دخول والخروج من السيارة ، تم تعديل تصميم هيكل الأبواب ليصبح أرق ، وتم تقريب زوايا وسادة المقعد الخلفي لتسهيل دخول وخروج القدمين من المقصورة. كما تم تصميم حجم وموقع الدرجات الجانبية بحيث لا تتداخل مع قدرة السيارة على القيادة على الطرق الوعرة مع ضمان سهولة الدخول والخروج بشكل ممتاز.


    المقعد الثالث يمكن إمالته في فئة السبعة ركاب كهربائياً لضبط مساحة الحمولة وفقاً لاحتياجات الركاب. مع مفتاح لتحريك وترتيب المقاعد بشكل أتوماتيكي، بما في ذلك المقاعد الأمامية، لتوفير مساحة تخزين واسعة، كما يمكن طي مقاعد الصف الثاني كهربائياً ورفعها لتسهيل الدخول والخروج من مقاعد الصف الثالث.


    تعمل فتحات تكييف الهواء الحصرية في السقف من فئة VIP على توزيع الهواء من الأعلى في وظيفة تكييف هواء تشبه المظلة لإحاطة ركاب المقاعد الخلفية بشكل مريح. علاوة على ذلك ، تمت إضافة فتحات تكييف الهواء إلى جوانب قاعدة الكونسول الوسطي للمقعد الخلفي مع ستارة هواء دافئة عند الحاجة لتعزيز الراحة العامة.


    تم تصميم لوحة التحكم الخلفية، التي تدير مركزيًا الوظائف والمعدات المختلفة للمقعد الخلفي والمناطق المحيطة به بعناية مع سهولة الاستخدام. وتم ضبط لوحة التحكم الخلفية وبالاقتران مع مسند راحة اليد ، ليسهل الوصول إليها وتشغيلها في أي وضع.


    كما تم تقليل مساحة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية لمنع التشغيل غير المقصود ولضمان الرؤية أثناء الجلوس في وضع مائل. كما تم تجهيز حاملات الأكواب بغطاء، ومع إغلاق الغطاء، يمكن استخدام السطح بسهوة، ويوفر صندوق الكونسول الكبير مساحة تخزين واسعة، كما يوفر مصدر طاقة للتيار المستمر و USB ومقابس سماعة الرأس.


    الشاشة المزدوجة مع الوظائف المتطورة للقيادة على الطرق الوعرة



    تتميز لوحة العدادات بشاشة عرض مزدوجة. الجزء العلوي عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تعرض عناصر التحكم في التنقل والصوت والتي تعمل بمثابة شاشة Multi-Terrain Monitor وأثناء القيادة على الطرق الوعرة تعرض الشاشة السفلية التي تعمل باللمس مقاس 7 بوصات شاشة التحكم في نظام التكييف وتعمل كشاشة دعم للقيادة لاختيار Multi-Terrain ، وكذلك اختيار أوضاع القيادة تتيح الشاشة السفلية للسائق إدراك الموقف أثناء القيادة على الطرق الوعرة دون تبديل شاشة العرض.


    كما تستخدم شاشة Multi-Terrain أربع كاميرات لمساعدة السائق على فحص الوضع حول السيارة. ويمكن تغيير الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات الأمامية والجانبية اليسرى واليمنى والخلفية من خلال مفتاح التحكم بالكاميرا ويتم عرضها على شاشة العرض مقاس 12.3 بوصة بالكامل ، مما يسمح للسائق بالتحقق من حالة الطريق حول السيارة ، والنقاط العمياء للسائق. وأيضًا ،من خلال التبديل إلى Back Underfloor View ، يتم توفير صور للمقدمة التي تم التقاطها مسبقًا للسائق كصور شفافة تحت الأرضية. و من خلال تثبيت وضع السيارة والعجلات ، ويمكن للسائق التحقق من ظروف الأرضية وموضع العجلات الأمامية. ويتم تكبير الصورة التي توضح المنطقة المحيطة بالعجلات الخلفية. لتقدير الظروف المحيطة بالعجلات ، وتقدير مسافات العوائق - وهو أمر لا يقدر بثمن عند محاولة تحرير السيارة من وضع عالق أو الخروج من طريق مسدود.ويعتبر هذا أول تطبيق في العالم لمثل هذه التكنولوجيا ، كما يساعد العرض الخلفي تحت الأرضية ، الذي يعرض المنطقة حول العجلات الخلفية عن طريق محاكاة السيارة من خلال مجموعة من الصور التي تم التقاطها أثناء رجوع السيارة إلى الخلف ، السائق على فهم موضع العوائق خلف السيارة وفحص العجلات الخلفية وسطح الطريق ، مما يساهم في أداء القيادة على طرق الغابات والرمال والطرق الصخرية.


    نظام الترفيه والمجموعة الصوتية


    يتم عرض المحتوى على الجانب الأيسر من الشاشة والأقرب الى السائق لتقليل تغيرات الموقف وحركة العين إلى الحد الأدنى. و تم تصميم النظام ليكون بديهيًا ولتوفير معلومات يسهل رؤيتها بحيث يمكن تشغيلها بنفس سهولة تشغيل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي المألوف.• يشتمل النظام على نظام ملاحة هجين يجمع بين نظام ملاحة تقليدي داخل السيارة ونظام ملاحة متصل يستخدم معلومات الخرائط.


    الشاشة مجهزة بمضاد للانعكاسات على اللوحة الزجاجية الأمامية للشاشة يتيح انعكاسًا منخفضًا وشاشة عرض واضحة.يتوفر بالسيارة نظام وسائط متعددة من أحدث طراز سهل الاستخدام. حيث يتم دائمًا عرض مجموعة متنوعة من الاختيارات في القائمة كرموز على جانب السائق لتوفير إمكانية وصول سريعة وفائقة. وينقسم تخطيط الشاشة بأكملها إلى مناطق عرض وفقًا لدقة المعلومات ، بينما يتم توحيد تدفق التشغيل للملاحة والموسيقى وإعدادات السيارة ولسهولة الاستخدام. على سبيل المثال ، تم تثبيت وظيفة تسمح للركاب الأماميين باستدعاء أدوات التحكم المستخدمة بشكل متكرر بسهولة.كما يمكن اختيار اللون والخط لشاشة الملاحة من خمس خيارات مختلفة حسب تفضيل المستخدم.


    كما تتيح أحدث وظيفة للتعرف على الصوت التنشيط عن طريق تشغيل أيقونة الميكروفون على الشاشة أو عن طريق الصوت ، بالإضافة إلى التنشيط عن طريق تشغيل مفتاح التحدث على عجلة القيادة. من خلال نطق كلمة أو كلمات تنشيط محددة مسبقًا على سبيل المثال ، "Hey Lexus" ، يمكن تنشيط النظام عن طريق التعرف على الصوت دون الحاجة إلى تشغيل المفاتيح أو إيقاف تشغيل الموسيقى. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم النظام تشغيل الكلام الطبيعي كما لو كنت تتحدث إلى السيارة.


    كما تتوفر خاصية التوصيل مع Apple CarPlay و Android Auto مع إمكانية استخدام الوظائف الحصرية على شاشة العرض داخل السيارة. بالإضافة إلى اتصال USB التقليدي ، ومن المقرر أن يتم دعم الاتصال اللاسلكي عبر Wi-Fi من خلال تحديث برنامج OTA

    ويتوفر وظيفة جديدة لمتصفح الويب تتيح للمستخدمين تصفح مواقع الويب الأخبار ، والمدونات ، والموسيقى ، ومقاطع فيديو YouTube ، وما إلى ذلك) من خلال اتصال بالإنترنت باستخدام وحدة اتصالات البيانات (DCM) الخاصة بالمركبة.


    كما تتوفر وظيفة الإعدادات الخاصة ، التي تتيح للمستخدم تسجيل الإعدادات الشخصية في السيارة ، كما تدعم الآن إعدادات الوسائط المتعددة مثل الملاحة والصوت ، بالإضافة إلى إعدادات السيارة التقليدية (وضع القيادة ، والإضاءة ، والأبواب ، وما إلى ذلك). يمكن التعرف على المستخدمين ليس فقط من خلال مفاتيحهم الذكية ولكن أيضًا من خلال هواتفهم الذكية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تخزين إعدادات الوسائط المتعددة في مركز البيانات ويمكن استخدامها في سيارة أخرى.

    المجموعة الصوتية


    يتوفر للسيارة نوعين الأول نظام لكزس الصوتي الراقي من 10 سماعات والثاني نظام مارك ليفنسون والذي يحتوي 25 سماعة ، وهو أعلى رقم على الإطلاق في سيارات لكزس ، بما في ذلك مضخم الصوت كبير السعة الذي يخلق إحساس خالٍ من التشويش ينتشر بكامل أجزاء السيارة. يدعم كلا نظامي الصوت أيضًا تشغيل مصادر الصوت عالية الدقة (96 كيلو هرتز / 24 بت) ،


    • يتوفر في LX الجديد نظام ترفيه خلفي من الجيل الجديد مزود بلوحة لمس سهلة الاستخدام تستخدم تقنية الربط الزجاجي لتوفير شاشة واضحة منخفضة الانعكاس. تتضمن فئة VIP آلية إمالة أفقية للشاشة. كما يمكن تشغيل النظام من الشاشة الأمامية أو من لوحة الكونسول الوسطي للمقعد الخلفي ، مما يساهم في زيادة الرؤية الأمامية لركاب المقاعد الخلفية.


    المحرك





    ستتوفر LX الجديدة بمحرك بنزين توربو مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر (V35A-FTS) يوفر أقصى قدرة إنتاجية تبلغ 305 كيلووات (415 حصانًا) وعزم دوران أقصى يبلغ 650 نيوتن متر ، وأيضا محرك ديزل مزدوج التيربو سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر من لكزس (F33A-FTV) يتميز بهياكل مُحسَّنة لكل جزء من أجزاء المحرك ، مثل غرف احتراق المكبس ، ومنافذ السحب ، والحقن ، لتحقيق أقصى إنتاج يصل إلى 227 كيلو واط (309 حصانًا) وعزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر ، بالإضافة إلى توفير وقود ممتاز. فيما يتعلق بأداء القيادة ، توفر الشاحن التوربيني المزدوج ثنائي الاتجاه الذي تم اعتماده حديثًا مع فوهات متغيرة أداءً فائق الشحن لتسارع مثير في جميع المواقف. ويساهم التيربو الفردي عالي الاستجابة في تسارع قوي عند السرعات المنخفضة ، بينما يساهم حجم السحب الكبير للشاحنين التوربيني المزدوج في تسارع سلس عند السرعات العالية.


    ناقل الحركة


    تم تزويد لكزس LX بناقل حركة أوتوماتيكي التحكم ذو 10 سرعات، يقوم بنقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأربعة، كما يساهم هذا الناقل في عملية توفير الوقود من خلال تحديد الترس المناسب حسب طبيعة الطريق والسرعة المطلوبة لينتج عنه إيقاع قيادة مريح ومحسّن للسرعة في الوقت نفسه ، وكذلك تحسين بدء التسارع والأداء على الطرق الوعرة.


    نظام الفرامل


    في الموديل الجديد تم اعتماد فرامل يتم التحكم فيها إلكترونيًا (ECB) مع نظام التوجيه الكهربائي (EPS) لضمان أن يتمكن العملاء من الاستمتاع بأداء قيادة لكزس الفريد على أكمل وجه ، سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة. ويستخدم نظام الفرامل الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا مستشعرًا لاكتشاف درجة انخفاض ضغط دواسة الفرامل ويخلق قوة الكبح المثلى مع الفرامل الهيدروليكية للحصول على خصائص فرملة خطية أكثر. عند اختيار Multi-Terrain Select للقيادة على الطرق الوعرة ، كما يوفر النظام للسائق إحساسًا بالأمان من خلال ضمان مستوى عالٍ من ثبات القيادة من خلال التحكم الكامل في الكبح لمواجهة الانزلاق أو العجلات الدوارة..


    نظام التعليق وأداء القيادة والثبات


    سعت لكزس لتحقيق قيادة عالية الجودة من خلال أساسيات السيارة المتجددة لذلك تم اعتماد منصة GA-F الجديدة لأول مرة من قبل لكزس سعياً وراء عامل القصور الذاتي المثالي. وتم تحسين مركز الثقل الأمامي / الخلفي للسيارة عن طريق إعادة المحرك إلى الخلف بالإضافة إلى تقليص حجم المحرك الى 6 سلندر واستخدام نظام تعليق جديد أخف للتحكم في الارتفاع النشط (AHC)



    و تم استبدال غطاء المحرك والسقف وجميع ألواح الأبواب لتصبح من الألمنيوم وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها لكزس الألمنيوم لسقف السيارة ، التي تعتبر مركز ثقل السيارة ، وقد أدى ذلك إلى انخفاض مركز الثقل وتقليل الوزن بحوالي 200 كجم ولتحسين أداء القيادة على الطرق الوعرة من خلال قاعدة العجلات التي يبلغ قطرها 2850 ملم والتي تم توارثها منذ الجيل الأول وزوايا الخلوص الأرضي (زاوية الاقتراب ، وزاوية المغادرة ، وزاوية كسر المنحدر) ، والتي تعادل تلك الموجودة في النموذج السابق وبالإضافة إلى تطور نظام تحديد التضاريس المتعددة والتحكم في الزحف ، تم إدخال العديد من التقنيات لدعم القيادة على الطرق الوعرة ، مثل وظيفة مراقبة التضاريس المتعددة وشاشة العرض المزدوجة.


    لتحقيق مستوى عالٍ من أداء القيادة على الطرق الوعرة وثبات القيادة على الطرق الممهدة ، كما تتميز السيارة بنظام تعليق أمامي نظام عظم الترقوة المزدوج عالي التركيب. كما تم تحسين هندسة التعليق والزنبرك للنوابض اللولبية ، مما أدى إلى ثبات ممتاز للمركبة وراحة في القيادة. و تم زيادة شوط التعليق ً بما يكفي مع 20 ملم أكثر تقييدًا و 15 ملمًا أكثر ارتدادًا لتحقيق أداء ممتاز في كافة الطرق .أما التعليق الخلفي فهو من نوع المحور ذي الوصلة الخلفية الموثوق به للغاية من الطراز السابق ، في حين تم تحسين تصميم وخصائص أذرع التعليق وامتصاص الصدمات لتسهيل التحكم في حركة المحور ، مما أدى إلى ثبات ممتاز للسيارة وراحة الركوب وأيضا تمت زيادة شوط الارتداد بمقدار 20 مم مقارنة بالموديل السابق لضمان أداء ممتاز على الطريق. كما تم وضع ممتص الصدمات الخلفي خارج ذراع التحكم السفلي ، وتم تعديل زاوية تركيب ممتص الصدمات لتتناسب مع الزاوية التي يتحرك عندها المحور. هذا يسهل على ماصات الصدمات متابعة الحركة الرأسية للعجلات، مما يزيد من تأثير التخميد ، وبالتالي ، يمتص الصدمات والاهتزازات بشكل أفضل من سطح الطريق لتوفير ثبات ممتاز للسيارة .


    وللاستمتاع بقيادة عالية الجودة حتى في المدينة ، تم تحسين الخصائص الأساسية للسيارة ، بما في ذلك اعتماد لكزس لأول مرة لمنصة GA-F وتقليل اقل بالوزن بحوالي 200 كجم. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح المحرك التوربيني بالموائمة بين الخرج وعزم الدوران العالي ، ECB ، و EPS على تعميق من خلال تقديم أداء كما يربط بسلاسة بين التباطؤ والتوجيه والتسارع في جميع المواقف ،و أثناء استخدام نظام تعليق AHC الجديد. ويوفر نظام AVS إحساسًا بالتلامس مع الأرض ، فضلًا عن الشعور بالقوة والأمان ويوفر الطراز الجديد من لكزس LX ، مستوى عالٍ من التحكم في السيارة ، إلى جانب الراحة الممتازة في القيادة على الطريق وخاصة مع وجود نظام التعليق AHC ، الذي يسمح بتعديل ارتفاع الركوب وفقًا لبيئة القيادة ، حيث أصبح الآن مزودًا بنطاق موسع من أوضاع ارتفاع الركوب. أيضًا. وهناك ثلاث إعدادات لارتفاع السيارة أثناء تحرك السيارة - عادي ، و Hi1 ، و Hi2 - وإعداد منخفض لدخول السيارة وخروجها. يقوم النظام تلقائيًا بضبط ارتفاع السيارة على النحو الأمثل بناءً على تنشيط وضع القيادة المحدد أو اختيار التضاريس المتعددة وحالة الاختيار لحالة النقل. يمكن الآن عرض حالة ارتفاع الركوب ليس فقط على لوحة القياس ولكن أيضًا على شاشة اللمس. بالإضافة إلى ذلك ، ولا يقوم نظام التحكم التلقائي في الهيكلة (AHC) بضبط ارتفاع السيارة فحسب ، بل يستجيب أيضًا للتغيرات في وضع السيارة ، مثل مقدار الانحدار والالتفاف ، كما يعمل على استقرار وضع السيارة أثناء الانعطاف والتسارع والتباطؤ من خلال تحسين وضعية النوابض حسب الحاجة.و يتم عرض حالة ارتفاع السيارة أثناء الرحلة على شاشة الكونسول المركزي والمقاييس لتسهيل التأكيد. وتم تخفيف النوابض لتوفير قيادة مريحة عند التغلب على المطبات أثناء القيادة داخل المدينة ، كما تم تقويتها لضمان قيادة مستوية وثابتة عند الالتفاف حول المنحنيات. أيضًا ، ويتم ضبط ارتفاع السيارة تلقائيًا لدخول السيارة وخروجها وعندما تكون السيارة في حالة حركة.


    نظام AVS لرحلة ممتعة ومريحة


    أدى التغيير إلى نظام صمام الملف اللولبي الخطي إلى استجابة ممتازة لتبديل قوة التخميد ، مما يوفر تحكمًا معقدًا وسلسًا وفقًا لسطح الطريق وظروف القيادة. يمكن ضبط قوة التخميد على مستوى منخفض لتوفير قيادة مريحة عند تجاوز المطبات أثناء القيادة داخل المدينة ، بينما يمكن ضبطها على مستوى مرتفع لتوفير شعور ثابت ومستقر عند الالتفاف حول المنحنيات. أيضًا ، يمكن تغيير قوة التخميد بما يتماشى مع وضع القيادة ، مما يساهم في القيادة بما يتماشى مع تفضيلات السائق.


    نظام EPS


    يستخدم نظام EPS الجديد المحرك وترس التخفيض بدلاً من المكونات الهيدروليكية التقليدية. إنه يتيح ضبطًا دقيقًا ويوفر إحساسًا خفيفًا بالتوجيه عند السرعات المنخفضة ، كما هو الحال عند القيادة على الطرق الوعرة ، وردود الفعل على نطاق التوجيه الكامل بسرعات عالية. ويوفر النظام إحساسًا بالأمان ، حيث تستجيب السيارة بأمانة وخطية لعمليات التوجيه ، فضلاً عن الشعور بالسهولة في القيادة ، حيث يساعد النظام على منع السائق من الشعور بأن السيارة كبيرة. في السرعات المنخفضة ، كما هو الحال في ساحات الانتظار وعند التقاطعات ، يساهم الإحساس الخفيف بالتوجيه في تقليل عبء السائق ، وفي السرعات العالية ، توفر قوة التوجيه المعتدلة بما يتماشى مع سرعة السيارة تجربة قيادة مخلصة لنوايا السائق و إحساس توجيه متجاوب يميز لكزس.


    نظام التضاريس الجديد والمتطور



    يتميز الطراز الجديد أيضًا بميزة Multi-Terrain Select ، والتي تسمح للسائق بالاختيار من بين ستة أوضاع - Auto ، و Dirt ، و Sand ، و Mud ، و Deep Snow ، و Rock - لدعم القيادة على الطرق الوعرة وفقًا لظروف الطريق.


    وبالإضافة إلى المكونات الهيدروليكية للفرامل التقليدية ، يتم دمج قوة المحرك ونظام التعليق والتحكم فيهما من أجل التحسين وفقًا للوضع المحدد ، مما يجعل من الممكن استخلاص أداء القيادة الأنسب لظروف الطريق المباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، كما تم تمديد نطاق تشغيل Multi-Terrain Select ، الذي كان يقتصر سابقًا على النطاق المنخفض (L4) ، إلى النطاق العالي (H4). من القيادة بسرعة منخفضة للغاية على الطرق الصخرية إلى القيادة عالية السرعة على الطرق غير المعبدة ، تطورت الوظيفة لتوفير قيادة سهلة وعالية الجودة على أي طريق في العالم. علاوة على ذلك ، يستخدم الوضع التلقائي ، الذي اعتمدته لكزس لأول مرة ، معلومات من أجهزة استشعار مختلفة لتقدير ظروف الطريق أثناء القيادة ولتحسين الضغط الهيدروليكي للفرامل وقوة القيادة والتحكم في التعليق. ويتيح ذلك للسائق الحصول على أفضل أداء للقيادة لكل حالة قيادة دون الحاجة إلى تبديل الأوضاع.


    نظام التحكم في الزحف crawl control


    يتم التحكم في قوة القيادة والضغط الهيدروليكي للمكابح تلقائيًا وفقًا لإعدادات السرعة الخمسة التي يختارها السائق. عند القيادة على أسطح غير مستوية للغاية على الطرق الوعرة أو أسطح طرق زلقة ، يتيح نظام التحكم في الزحف للسائق القيادة بسرعات منخفضة للغاية دون تسارع أو كبح ، فقط من خلال تشغيل عجلة القيادة. تتميز الوظيفة بقدرتها العالية على تحرير السيارة من التعطل لأنها تمنع دوران العجلة وقفل العجلة ، مما يقلل الحمل على مجموعة الدفع.و تم تحسين LX الجديدة من خلال اعتماد نظام فرامل إلكتروني يزيد من التحكم الهيدروليكي الخطي للفرامل ، مما يؤدي إلى تحسن كبير في الهدوء. حتى في القيادة على الطرق الوعرة و عندما يقوم السائق بتشغيل دواسة الوقود أثناء تنشيط نظام التحكم في الزحف ، يتم تحقيق قوة دفع سلسة والتحكم الهيدروليكي في الفرامل دون تدخل السائق في التسارع. اعتمادًا على ظروف الطريق ، ويمكن للسائق أيضًا تشغيل دواسة الوقود عند الرغبة في التسارع ، مما يساهم في قيادة خالية من الإجهاد على الطرق الوعرة.


    مساعد التحكم في المنحدرات


    عند النزول من منحدر حاد لا يكفي فرملة المحرك وحدها لإبطاء السيارة ، لذلك يتحكم النظام تلقائيًا في الضغط الهيدروليكي للفرامل على العجلات الأربع لدعم الهبوط المستقر دون قفل العجلات. نظرًا لأنه يتم الحفاظ على سرعة السيارة المحددة ويمكن للسائق التركيز على عمليات التوجيه دون القلق بشأن الكبح والتسارع ، وبالتالي تقليل العبء على السائق.


    تصميم جديد لدواسة الوقود


    لقيادة مستقرة حتى عند القيادة على الطرق الوعرة تم تحسين خصائص الشكل والتثبيت. لدواسة الوقود لذلك تمت زيادة المسافة بين دواسة الوقود ودواسة الفرامل مقارنة بالموديل السابق لدعم التشغيل الدقيق للدواسة. تشتمل دواسة الوقود على صلابة متزايدة للذراع وأجزاء أخرى وضربة أقصر لتحقيق كل من الاستجابة والتشغيل.


    القفل التفاضلي الإلكتروني


    يساهم القفل التفاضلي الإلكتروني لكل من العجلات الأمامية والخلفية في تحسين الأداء في مجموعة متنوعة من بيئات الطرق الوعرة.حيث يتم تنشيط نظام التحكم في المنحدرات عندما تكون سرعة السيارة 30 كم / ساعة أو أقل وتنزل السيارة من تل في نطاق H4 من علبة السرعة.


    تم وضع مفاتيح أنظمة القيادة ، مثل Multi-Terrain Select ، في موضع يسهل الوصول إليه في المجموعة المركزية ، بينما يتم تنظيم مفاتيح التحكم في المناخ والوظائف الأخرى وظيفيًا من منظور مريح وتوضع تحت 7 بوصات شاشة تعمل باللمس. بالإضافة إلى ذلك ، تتنوع الأقراص ومفاتيح التبديل ومفاتيح الدفع في طرق وأشكال التشغيل الخاصة بها لضمان قابلية التشغيل البديهية. تقلل هذه الميزات من احتمال قيام السائق بالضغط على الأزرار الخاطئة ، حتى أثناء القيادة على الطرق الوعرة ، وتساعد السائق على تحديد وضع القيادة المطلوب وضبط درجة الحرارة.وكذلك تم وضع الحافة العلوية للشاشة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة بشكل أفقي للسماح للسائق بالحفاظ على إحساس بالتوازن حتى عند القيادة على طرق وعرة.


    الإطارات


    تم تحسن أداء الإطارات لأداء السيارة المتطور فبالإضافة إلى أداء القيادة على الطرق الوعرة ، تم اعتماد إطارات مقاس 22 بوصة ، وهي الأكبر في مجموعة سيارات لكزس ، للمرة الأولى لتحسين الأداء على الطرق الممهدة. تم تخفيض الوزن غير المعلق لجميع الإطارات ، بما في ذلك الإطارات المتوفرة مقاس 18 بوصة و 20 بوصة ، من أجل قيم مقاومة التدحرج المُحسَّنة ، مما يساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود. بالإضافة إلى اتباع أنماط وهياكل المداس المثلى لضمان الثبات وراحة الركوب والهدوء ، يتم استخدام إطارات مختلفة ، مثل تلك المناسبة للاستخدام على أسطح الطرق الجافة وتلك المناسبة للاستخدام على أسطح الطرق المبتلة لضمان الاستقرار والمناورة وأداء الكبح مع مراعاة بيئات القيادة في أجزاء مختلفة من العالم وكيفية استخدام العملاء لسياراتهم. وتستخدم العجلات الجديدة المصنوعة من السبائك المعدنية مقاس 22 بوصة التباين العالي للسطوع الأسود واللمعان الآلي للتأكيد على أنها الأكبر التي تقدمها لكزس على الإطلاق. بالنسبة إلى فئة VIP ، يتم التعبير عن التأثير العميق ثلاثي الأبعاد من خلال الطلاء شديد اللمعان ، مما يمنح الإطارات والعجلات تواجدًا مناسبًا لحجم السيارة.



    السلامة والأمان



    جهزت السيارة بتقنيات سلامة متطورة وراحة محسّنة تستند إلى نهج يرتكز على الإنسان لأول مرة في لكزس يتم تجهيز السيارة بنظام بصمة الإصبع لمفتاح بدء التشغيل حيث يتم التحقق من بصمات الأصابع ، وهو أول طراز من لكزس ،يمتلك هذه الميزة بشكل قياسي حيث يتم تثبيت مستشعر بصمة الإصبع في وسط مفتاح التشغيل بالدفع. عندما يكون لدى السائق المفتاح الذكي ويلمس مستشعر بصمة الإصبع على مفتاح بدء التشغيل بالدفع أثناء الضغط على الفرامل ، يتم فحص معلومات بصمة الإصبع مقابل معلومات بصمة الإصبع المسجلة في السيارة. ولن يعمل المحرك ما لم تتطابق معلومات بصمة الإصبع.
    نظام الأمان LEXUS + تقنيات السلامة الوقائية المتقدمة


    تعمل لكزس على تطوير تقنيات السلامة للتخلص من الإصابات المرورية ، وهي الرغبة النهائية لمجتمع قائم على التنقل. استنادًا إلى إيمانها بأهمية تطوير تقنيات سلامة متقدمة رائدة عالميًا في أسرع وقت ممكن ونشرها من خلال أكبر عدد ممكن من السيارات ، لذلك اعتمدت


    لكزس نظام لكزس للسلامة + وقد تم تحسين أداء الكاميرا أحادية العدسة ورادار الموجة المليمترية لتوسيع نطاق استجابة نظام ما قبل الاصطدام ، المصمم لاكتشاف راكبي الدراجات أثناء النهار والمشاة في ظروف الإضاءة المنخفضة ، وعند التقاطعات ، لاكتشاف السيارات القادمة قبل المنعطفات والمشاة الذين يعبرون الشارع من الاتجاه الذي كانت تسير فيه السيارة قبل أن تبدأ في الالتفاف يمينًا أو يسارًا. كما تمت إضافة وظائف مثل مساعد التوجيه في حالات الطوارئ ، والتي تساعد على التوجيه داخل مسار السيارة حسب توجيهات السائق ، والتحكم في التسارع منخفض السرعة ، مما يساعد على منع الحوادث عند السرعات المنخفضة.
    و تم تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي لتوسيع نطاق الدعم الذي توفره وظائف التعرف على المسار في مساعد تتبع المسار (LTA) ، وهي وظيفة دعم متقدمة للقيادة تدعم التوجيه لإبقاء السيارة في منتصف المسار ، مما يؤدي إلى مساعدة توجيه أكثر سلاسة وأقل اضطرابًا.


    كما يتوفر للسيارة نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي (مع وظيفة التتبع الشامل) ، والذي يتحكم في التسارع والتباطؤ للحفاظ على مسافة ثابتة من السيارة التي تسبقها مباشرة في حدود السرعة المحددة عند القيادة ، معززة بإضافة وظيفة التحكم في سرعة المنحنى والتي تعمل على إبطاء السيارة مقدمًا وفقًا لحجم المنحنى.


    كما يتوفر بالسيارة نظام Road Sign Assist (RSA) وهو عبارة عن كاميرا لالتقاط إشارات الطرق الرئيسية وعرضها على شاشة عرض المعلومات المتعددة في السيارة.
    ويتم أيضا استخدام نظام BladeScanTM" " AHS (الضوء العالي المتكيف) مرة أخرى في سيارة لكزس. وهو عبارة عن نظام متقدم يمنع تأثير الإضاءة من الظهور وكأنه يتحرك وتتحكم BladeScanTM AHS بدقة في توزيع الضوء من خلال مزامنة تشغيل مصابيح LED وإيقاف تشغيلها. فهو قادر على توفير حماية أكثر دقة للضوء مما هو عليه الحال في نظام AHS التقليدي ، فهو يوسع نطاق إضاءة الشعاع العالي ، مما يتيح للسائق التعرف على المشاة وعلامات الطريق دون إعاقة رؤية السائق أو السائقين الذين يقتربون من الاتجاه المعاكس


    الفئات المتوفرة


    وفرت لكزس مع الجيل الجديد للكزسLX فئات متعددة جديدة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء الأول VIP ، بأربعة مقاعد مستقلة ، ومجهزة بمقاعد خلفية يمكن إمالتها حتى 48 درجة ولها كونسول مخصص للمقاعد الخلفية، يوفر أعلى مستوى من الراحة على جميع أسطح الطرق.


    أما الفئة الثانية فهي الفئة الرياضية F SPORT المتميزة بضبط خاص لنظام EPS ونظام التعليق المتغير المتكيف (AVS) ، مما يسمح للسائق بتجربة الاستجابة الخطية للسيارة.
    تعد LX الجديدة أكثر تخصيصًا مما سبق ، مع فئة VIP المضافة حديثًا ، والتي تم تصميمها خصيصًا بأربعة مقاعد مستقلة لسفر أنيق وآمن على جميع أنواع الطرق ، وكذلك الفئة الرياضية F SPORT ، والتي تتيح للعملاء الاستمتاع بالقيادة الرياضية على الطرق المتعرجة. بتصميم يساهم في الأداء والوظائف الرياضية والذي يتم من خلاله التعبير عن النسب المثالية من خلال مزيج من الرقي والقوة والحضور الذي يليق بسيارة دفع رباعي رائدة. لقد تم تطوير LX الجديد بهدف توفير تجربة شخصية أكثر وتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء بشكل أفضل ، تم تجهيز فئة VIP بميزات توفر الراحة ليس فقط أثناء الاستخدام على الطريق ولكن أيضًا عند القيادة على الطرق الوعرة ، للتنقل الذي يوفر إحساسًا بالأمان. وفي الوقت نفسه ، تحتوي فئة F SPORT على معدات حصرية وميزات تصميم تشير بوضوح إلى تجربة قيادة أكثر جاذبية.
    أما الفئة الرياضية فتتميز بعجلات حصرية مقاس 22 بوصة وشبك أمامي بتصميم F مخصص لطرازي F SPORT و F ، مع إطار شبكي من الكروم باللون الأسود والذي يعبر عن جرأة F SPORT ويتوفر لهذه الفئة لون حصري White Nova Crystal Shine أما من الداخل ، تأتي عجلة القيادة وناقل الحركة بجلد أصلي لإضفاء تأثير رياضي وقبضة محسّنة ، مع شعار F SPORT لتعزيز صورة أداء القيادة.




    المقعد مصمم خصيصًا ليعزز الثبات ضد قوى التسارع الجانبية. ويتوفر اللون الأحمر للمقصورة الداخلية لتعزيز الشعور الراقي بالقيادة المفعمة بالحيوية.
    فيما يتعلق بأداء القيادة ، تتميز F SPORT بأداء ممتص للصدمات في الأمام والخلف ، و Torsen® LSD ، ومثبت خلفي بشكل قياسي. علاوة على ذلك ، أدى الضبط الخاص لـ EPS و AVS إلى استجابة ممتازة واستقرار لا يمكن أن يوفره سوى F SPORT.


    الأداء البيئي


    سوف تسهم الابتكارات الجديدة ، بالإضافة إلى اعتماد مجموعتين جديدتين من المحركات المتاحة ، في تحسين الأداء البيئي ، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون السنوية بحوالي 20 في المئة مقارنة بالجيل السابق ، وبالتالي المساهمة في تحقيق مجتمع محايد للكربون
    من الجدير بالذكر ان لكزس قد بينت لكزس أن عمليات التصنيع للجيل الجديد للكزس LX ستبدأ خلال الأشهر القادمة ليكون متوفرا للبيع حول العالم في النصف الأول من العام القادم 2022.


    لايف ستايل معجب بهذه المشاركة.

  2. #2
    عضو ادارة المنتدى /استشاري صيانة السيارات الصورة الرمزية super_safari
    تاريخ التسجيل
    15-12-2009
    الدولة
    الرياض
    العمر
    37
    المشاركات
    7,779
    معدل تقييم المستوى
    85

    رد: لكزس LX 2022 أيقونة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجديدة كلياً ( الدليل الشامل )

    حصلت نقلة نوعية من لكزس في هذه السيارة.
    تقنيات رائعة. لكن ليتهم جعلوا التعليق الخلفي مستقل !

    تصغير المحرك جعل القير أكبر منه كما في الصورة. و يعجبني أن معيار زيت القير ما زال موجود في ظل استغناء معظم السيارات عنه!

    شكرًا صالح ..

المواضيع المتشابهه

  1. هونشي تختبر سيارة الدفع الرباعي الجديدة تستهدف لمنافسة كاديلاك إسكاليد لكزس ال اكس
    بواسطة السكوت آرحم في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-08-2021, 04:15 PM
  2. كيا EV4 الجديدة في طريقها لتنمية مجموعة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2021, 11:39 AM
  3. ’لامبورغيني Huracn EVO‘ الجديدة (الدليل الشامل )
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الألمانية والأوروبية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-01-2019, 09:21 PM
  4. رام 1500 طراز 2019 الجديدة بالكامل (الدليل الشامل )
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-09-2018, 10:53 AM
  5. هيونداي تستعرض سياراتها الدفع الرباعي كونسيبت غراند ماستر الجديدة كلياً
    بواسطة SAHERR في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-06-2018, 01:02 PM
X