شاركت سيارة INEOS Grenadier لأول مرة في سباق «هيل كلايمب» الشهير بمهرجان جود وود للسرعة، يرافقها أعضاء آخرون من عائلة INEOS الأوسع نطاقًا. ويصاحب سيارة الدفع الرباعي الجديدة مجموعة من متسابقي الدراجات من فريق سباق الدراجات INEOS Grenadiers.


من أشهر نجوم فريق سباق الدراجات INEOS Grenadiers المشاركين في هذا الحدث «أوين دول»، نجم سباق الدراجات الإنجليزي الفائز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية، والنجم البلجيكي الصاعد «لورنس دي بلاس» وبطل سباق الطرق الإنجليزي «بن سويفت». ويتولى قيادة سيارة Grenadier لتسلق هضبة السباق نجم سباق السيارات «إستبيان غوتيريز»، بالنيابة عن فريق Mercedes‑AMG Petronas F1.


يُعد هذا الحدث المشهود أول ظهور عام للمقصورة الداخلية لسيارة Grenadier المخصصة للإنتاج، فضلاً عن كونه أول استعراض للسيارة أثناء تجربة قيادتها.


وتعليقًا على هذا الحدث، صرح «مارك تينانت» المدير التجاري لشركة INEOS Automotive قائلاً: «إنه رائعٌ حقًا أن نشارك في مهرجان جود وود للسرعة، وأن نشاهد سيارة Grenadier وهي تنطلق بقوة على هضبة السباق؛ فلا شك أن ذلك محطة مهمة في رحلة برنامج التطوير». وتابع: «كما هو واضح، فإننا لا نسعى لتحطيم أي أرقام قياسية في سباقات السرعة، ولكنه من دواعي سرورنا أن تُتاح لنا الفرصة لاستعراض السيارة على الطريق، وذلك عقب الكشف عن المقصورة الداخلية مباشرةً الأسبوع الماضي، ومما يبعث على السرور أيضًا ما شهدناه من حفاوة وترحيب من جانب زوار مهرجان جود وود».


صُمِّمت المقصورة الداخلية لسيارة INEOS Grenadier لتصبح سيارة المهام الخاصة، فتوفر لمالكيها ما ينشدونه من سيارة دفع رباعي مخصصة للخدمة الشاقة من حيث اتساع المساحة والطابع العملي وتعدد الاستخدامات. ويُشار إلى أنها ليست سيارة دفع رباعي تقليدية، حيث يدمج التصميم ببراعة بين التقنيات الحديثة ووسائل الراحة المنشودة في سيارة تواكب التطور في عالم السيارات في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين وما بعده.


كما شاهد زوار مهرجان السرعة سيارة Grenadier في أول ظهور لها في حلبة السباق ضمن فعاليات المهرجان حيث كانت سيارة الدفع الرباعي هذه بارزةً بتصميم عالٍ عن الأرض بشكل ملحوظ، مقارنةً بالسيارات الخارقة وسيارات الكوبيه الفاخرة منخفضة الارتفاع.

ستكون السيارة متاحة للحجز في أكتوبر/تشرين الأول 2021، ومن المتوقع أن يبدأ تسليم السيارات لحاجزيها بدءًا من يوليو/تموز 2022.