اطلقت شركة جريت وول الصينية عبر فرعها اورا المتخصص في السيارات الكهربائية في معرض شنقهاي الدولي 2021 سيارتين جددتين وقامت بتسميتهم القطط وبتصاميم مشابهة لبورش بانيميرا وفولكس واجن بيتل




يمكنك إلقاء نظرة على سيارة الصالون الرياضية الكهربائية الجديدة Lightning Cat من ORA من أرض معرض شنغهاي للسيارات في المعرض أدناه

هذا هي اختبارية قابلة للانتاج Ora Lightning Cat ، وبينما يتميز بمجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل ، إلا أنه يستلهم الكثير من التصميم من بورش ، كل من باناميرا و 911.

تم الكشف عن Lightning Cat في معرض شنغهاي للسيارات ، وهي تحتوي على مجموعة من المصابيح الأمامية البسيطة ذات الشكل البيضاوي وتفتقر إلى الشبكة الأمامية. كما قامت جريت وول بتجهيز السيارة بمجموعة فريدة من العجلات مع قضبان منحنية مطلية باللون الفضي. ولجعل السيارة تبرز بشكل أكبر هو تشطيب مذهل للطلاء ثنائي اللون يجمع بين اللون الرمادي غير اللامع مع لمسات برونزية معدنية على الأبواب وأقواس العجلات الأمامية.





























































إلى جانب Punk Cat ، كشفت Ora النقاب عن سيارة سيدان تتمحور حول الأداء تسمى Lighting Cat. تستوحي هذه السيارة "الإلهام" من طراز أيقوني آخر ، بورش 911 . وهي أيضًا ممدودة لتناسب أربعة أبواب بدلاً من بابين ويبدو تقريبًا وكأنه تصميم مبكر لباناميرا. تدعي هذه السيارة أنها تقدم وقتًا من 0-100 كم / ساعة لمدة 4 ثوانٍ ولكن لم تكن هناك تفاصيل فنية معروضة.








أورا هي العلامة التجارية الكهربائية لشركة جريت وول موتورز الصينية لصناعة السيارات.

لقد كشفت النقاب عن سيارة كهربائية جديدة تتميز بالكثير من نفس التصميم مثل VW Beetle.

لديها مصدات على الطراز القديم ، ومصابيح خلفية ، وعجلة قيادة ومصابيح أمامية.

تتميز المقصورة الداخلية بتنجيد باللونين الأبيض والأخضر الداكن مع ألواح وردية اللون على لوحة القيادة والأبواب.

يستهدف Punk Cat فئة ديموغرافية من الإناث.

لطالما اشتهرت صناعة السيارات الصينية بالنماذج "المستوحاة بشدة" من تصاميم العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى. كشفت علامة جريت وول موتور الكهربائية ، ORA ، عن عدد قليل من الموديلات الجديدة في معرض شنغهاي للسيارات 2021 الجاري ، بما في ذلك Punk Cat ، المصمم على غرار واحدة من أكثر السيارات شهرة على الإطلاق ، فولكس فاجن بيتل.





















تحتوي على نفس المصابيح الأمامية ذات العيون الخبيثة المثبتة على أقواس الرفارف الأمامية. يبدو أن التصميم قد تم تمديده لاستيعاب الأبواب الخلفية لتسهيل الوصول لجعله عرضًا أكثر عملية. تصميمها الخلفي يشبه إلى حد بعيد بيتل الأصلية بمصابيحها الخلفية البيضاوية ذات الطراز القديم. حصلت Punk Cat أيضًا على مصدات ريترو منتهية باللون الفضي.


























تتمسك المقصورة الداخلية بالطابع القديم ، حيث تتميز بعجلة قيادة كبيرة وتنجيد بلون عاجي مزدوج اللون وتنجيد أخضر داكن مع تفاصيل وردية اللون. يحتوي على قرص رقمي واحد مثل لوحة العدادات ، مع شاشة معلومات وترفيه مركزية كبيرة قائمة بذاتها تعمل باللمس. يوجد قسم شبه شفاف على الكونسول الوسطي أمام مسند الذراع والذي يضم أيضًا محرك الأقراص الدوار. تشمل العناصر الحديثة الأخرى أدوات التحكم الحساسة للمس والمثبتة على التوجيه.
























لم تكشف Ora عن التفاصيل الفنية لـ Punk Cat ولكنها ذكرت أنها تستند إلى نفس النظام الأساسي مثل طرزها الأخرى. يمكن توفيرها مع حزم بطاريات تتراوح بين 33 كيلو واط في الساعة و 59.1 كيلو واط في الساعة لنطاق يتراوح بين 300 كيلو متر و 500 كيلو متر. يمكن أن يكون أصغر محرك معروض هو المحرك الذي يوفر قوة تبلغ 48 حصانًا و 125 نيوتن متر.







لإصدار الرسمي ، يبدو أن ORA قد استهدفت Punk Cat في مجموعة ديموغرافية من الإناث. إنه يشير إلى السيارة التي تقدم تجربة "حلم الأميرة" ، والتي قد تفسر التصميم الداخلي المبهرج. يوجد ضوء حلقة LED مع مرآة المكياج. كما سيتم تجهيزها بمجموعة معتادة من أنظمة المساعدة على القيادة الذاتية وتقنية السيارة المتصلة المتوفرة في طرازات ORA الأخرى.