تحتفل فولفو بالعرض الأول لسيارتها الإلكترونية XC40 Recharge P8 ، والتي تستخدم تقنية العلامة التجارية الفرعية Polestar: بمحرك بقوة 150 كيلو واط لكل محور بالإضافة إلى بطارية 78 كيلو واط في الساعة. وقد يتساءل البعض : هل حزمة الأداء العالي في سيارات الدفع الرباعي مقنعة؟
يظهر عداد السرعة الرقمي لـ فولفو XC40 Recharge P8 AWD الآن سرعة شحن تزيد عن 300 كم / ساعة. قد يبدو هذا منطقي. لكن ماذا يعني ذلك بالكيلوواط؟ لا توجد قائمة فرعية تعرف ذلك ، لكن محطة الشحن تقول بثقه : قيمة الذروة 131 كيلو واط ، أي أقل ب 19 كيلو واط من مواصفات المصنع.


يكتمل الشحن من 18 إلى 80 بالمائة بعد 40 دقيقة ؛ وفقًا للشاشة ، سيستغرق الشحن الكامل ساعتين أخريين.لا تكشف فولفو عن المدى الذي يمكن أن تصل إليه سيارتها - فهي تظهر فقط في عداد السرعة عندما تكون نسبة الشحن المتبقية 20 بالمائة. بفضل بطارية 78 كيلو وات في الساعة .

300 القوة القصوى للمحركات الكهربائية لاتطغى على تبريد البطاريه


لماذا تحتوي وثيقة تسجيل السيارة على 160 كيلو واط عندما تتحدث فولفو عن محرك متزامن 150 كيلو واط لكل محور؟ لأن هذا ينطبق على جميع السيارات الإلكترونية ، . ومع ذلك ، فمن الصحيح ، من حيث المبدأ ، أن المحركات الكهربائية يمكنها فقط توصيل قوتها القصوى لفترة قصيرة حتى لا تطغى على أداء تبريد البطارية ، في حين يظل أداء فولفو XC40 ثابتًا إلى حد كبير ضمن سيناريوهات السيارات الإلكترونية النموذجية. وعلى الأقل لا يوجد فرق يمكن ملاحظته ذاتيًا على الطريق السريع بعد بضعة اختبارات تسارع .

أساسيات السيارة الإلكترونية النظيفة


تنتج الراحة العامة الجيدة من المقاعد المريحة مع مساند الأرجل القابلة للسحب ، كما أن هيكل E-XC40 مريح أيضًا - فقط حركات بسيطة للجسم دون أن يكون التعليق صعبًا للغاية. ومع ذلك ، فإن مقدمة السيارة يمكن أن تدق قليلاً في بعض الأحيان على الطرق المتهدمة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لقصر مسند الذراع الأوسط ، يحتاج السائق إلى أذرع طويلة جدًا للإمساك بعجلة القيادة مع دعم الكوع. سعر سيارة بوليستار سيظل مرتفعًا حتى بعد االتخفيض البسيط في مارس من 62000 إلى 58000 يورو.