حاولت مرسيدس إعادة انتاج ضوضاء مزيفة لمحرك EQS في مقصورتها الفاخرة. ولكنها تراجعت عن الفكرة بالنهاية وقررت عدم إضافة ضجيج محرك V8 الزائف.

كانت العلامة التجارية قد فكرت في منح EQS خيار ضخ صوات محرك AMG V8 إلى السيارة، وصرح الدكتور توماس كوبرز، رئيس قسم تصميم الصوت في مرسيدس، إن الفكرة قد تبادرت إلي أذهان فريق العمل. لكنهم قرروا في النهاية عدم تنفيذها.

نغمات AMG V8 المميزة لايمكن تعويضها ببرامج كمبيوتر


قال كوبرز: "جاءت توقعات العملاء بصوت AMG الفريد عالية، ولكن في حقيقة الأمر يعتبر تقليد صوت المحرك معقد للغاية، ولم تحقق برامج إعادة إنتاج الأصوات نجاحا يذكر حتى الآن."
لا تعتبر نغمة المحرك الطابع الوحيد المميز لقيادة سيارة الاحتراق الداخلي، وانما نمط القيادة نفسه يختلف كثيرا عند قيادة المركبات الكهربائية.
أوضح كوبرز أن "ديناميكيات القيادة في السيارة الكهربائية تختلف كثيرًا عن محرك الاحتراق، فلا توجد التغييرات المميزة لعلبة التروس على سبيل المثال".
تتجه مرسيدس مثل العديد من صانعي السيارات الكهربائية إلى إضافة بعض الأصوات للإشارة إلى اتجاة حركة السيارة للأمام. سيتمكن سائقو EQS من الاختيار من مجموعة أصوات عند الإنطلاق، مثل Silver Waves و Vivid Flux و Roaring Pules، والتي لا تشبه أي منها صوت المحرك.