روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree1اعجابات
  • 1 Post By مكارم الاخلاق

الموضوع: تعرف على الفرق بين زيت المحرك 0w20 و 5w30 ولماذا نفضل ايهما على الآخر

  1. #1
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    5,829
    معدل تقييم المستوى
    15

    تعرف على الفرق بين زيت المحرك 0w20 و 5w30 ولماذا نفضل ايهما على الآخر



    اهمية ان نعرف الفرق بين زيت محرك وآخر

    مهم جدا ان تعرف ماهو الزيت المناسب لمحرك سيارتك ومالفرق بين انواع الزيوت ، وموضوعنا اليوم ان نعرف الفرق بين زيت المحرك 0w20 و 5w30 ، وبشكل عام يُعرَّف زيت المحرك بأنه مادة مضافة بكميات مختلفة من المواد المضافة التي تستخدم كمواد تزييت لمحركات الاحتراق الداخلي. الغرض الوحيد من زيت المحرك هو تقليل التآكل والاحتكاك من كل جزء متحرك في المحرك.
    الفرق بين زيت المحرك 0W20 و 5W30


    يتكون زيت المحرك من أنواع مختلفة وعلامات تجارية وأسعار وما إلى ذلك. ولكن أهمها التي سنلاحظها هي زيت المحرك 0W-20 و 5W-30. ما الذي يجعل هذه الزيوت فريدة من نوعها؟ ما هي العلامات التجارية التي سيذهب الناس إليها؟ أين يمكن استخدامها؟
    0W-20 زيت -

    تُعرف هذه الزيوت في الغالب بزيت منخفض اللزوجة ، وقد أصبح هذا النوع من الزيت شائعًا جدًا بين المشترين المشهورين في السوق لأنه يُقال إنه يقدم أفضل أداء. هذا يعني بسهولة أن الزيت 0 سيتدفق بشكل جيد وأفضل عند درجة حرارة باردة أكثر من زيوت 5W-30 حتى مع الحفاظ على نفس اللزوجة. يقال إن 0W-20 هو أفضل زيت في السوق لأنه يساعد على تقليل المتاعب البيئية للتخلص من نفايات الزيوت. يشار إلى الرقم 0 قبل W الموجود على الملصق على أنه لزوجة الزيت عندما يكون المحرك باردًا. يشير W إلى الشتاء. ويمثل الرقم 20 في النهاية لزوجة الزيت عند درجة حرارة أعلى وفقًا لجمعية مهندسي السيارات. كلما انخفض الرقم ، كانت لزوجة الزيت أرق يُشار أيضًا إلى زيت 0W-20 باسم الزيت متعدد اللزوجة لأنه يحتوي على كمية معينة من الإضافات الخاصة لجعله يتمتع بلزوجة مختلفة عند البرودة. تؤثر درجات الحرارة وظروف مناخية معينة على استخدام 0W-20 فوق زيت المحرك 5W-30. خلال فصل الصيف ، تصبح اللزوجة أعلى ، وأثناء الشتاء تنخفض اللزوجة ، لذلك يفضل وضع OW-20 في مواسم الصيف. سيؤدي وضع 5W-30 في مواسم الصيف إلى أن يصبح الزيت أرق مما يؤدي إلى تلفه على المدى الطويل.
    فوائد استخدام زيت المحرك 0W-20.


    كل يوم ، يتم استبدال آلاف السيارات في المصانع بزيت محرك اصطناعي 0W-20 لتحسين الأداء الكلي للمحرك وتحسين الظروف البيئية في عالم يبدو أن معدل التلوث فيه دائمًا في تصاعد. يوجد قدر ضئيل للغاية من الخسائر في الزيت خاصة عندما يكون باردًا بسبب انخفاض لزوجة الزيت. في معظم الأوقات ، يمكن أن يكون الزيت الاصطناعي 0W-20 أغلى ثمناً من 5W-30 ، ويمكن أن يكون إنفاق هذه الأموال الإضافية على عمر سيارتك استثمارًا مفيدًا للغاية. في السنوات القادمة ، من المرجح أن نرى معظم السيارات تزود زيت محركها بزيت محرك اصطناعي 0W-20 حيث يبذل المصنعون قصارى جهدهم لتقليل معدلات استهلاك الوقود وتحسين الكفاءة الإجمالية للمحرك.
    5W-30 زيت

    زيت المحرك 5W-30 هو زيت محرك آخر جيد جدًا وعالي الكفاءة. إنه إعداد شامل يمكن أن يعمل في البيئات التي يوجد فيها نزلات برد شديدة وحرارة شديدة. يضمن زيت المحرك 5W-30 لكل مستخدم للماكينة بدء تشغيل جيد وحماية جيدة من درجات الحرارة المنخفضة. في 5W-30 على سبيل المثال ، يمثل الرقم 5 لزوجة الزيت عند درجة حرارة منخفضة تبلغ 5 درجات مئوية. كلما انخفض الرقم ، كلما كانت درجة حرارة البداية الباردة أفضل وكان زيت المحرك أرق. يمثل W الشتاء ، والرقم 30 يصف مدى سماكة الزيت عند درجة حرارة تشغيل المحرك. تُستخدم زيوت المحركات مثل 5W-30 على نطاق واسع جدًا ، وفي معظم الأحيان يتم قبولها بشكل عام من قبل مستخدمي الماكينة وخاصة مستخدمي السيارات بدلاً من 0W-20 لأنها يمكن أن تعمل بشكل جيد للغاية في جميع درجات الحرارة الشديدة البرودة والساخنة.
    البعض يفضل زيت المحرك 5W-30


    يفضل بعض الناس زيت المحرك 5W-30 على زيت المحرك 0W-20 بسبب بعض الأماكن ذات الشتاء الدافئ والتوافر الجاهز لزيت المحرك. يسهل العثور على زيت المحركات 5W-30 من زيت المحرك 0W-20 في مخازن التشحيم العادية. على الرغم من أنه يبدو أحيانًا أن زيوت المحركات OW-20 تكون على رأس السلسلة عندما يتعلق الأمر بزيت محرك فعال لأن معظم المركبات ، وتلك المستخدمة بالفعل وتلك التي لا تزال مع الشركات المصنعة تميل دائمًا إلى التوصية بزيت محرك 0w-20 لآلاتهم. ومع ذلك ، فإن شعبية زيت المحرك 5W-30 تكتسب زخمًا ببطء لأنه يميل إلى التكيف بشكل صحيح مع مجموعة من الظروف الجوية ، خاصة خلال مواسم الشتاء الدافئة.
    فوائد زيت المحرك 5W-30.


    زيت 5W-30 هو زيت جيد جدًا متعدد الدرجات لدرجات حرارة بدء منخفضة بالإضافة إلى درجات حرارة الصيف المرتفعة. علاوة على ذلك ، فهي ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود مما يقلل من مقاومة أجزاء المحرك المتحركة. يتم تصنيع زيت 5W-30 لاستخدامه في الآلات الموجودة في المواقع التي تقل درجة الحرارة فيها عن -22 درجة فهرنهايت. غالبًا ما يوصي بعض مهندسي السيارات في جميع أنحاء العالم المهندسين بزيادة تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود. يعطي زيت المحرك ، مثل 5w-30 ، احتكاكًا ضئيلًا أو معدومًا في المحرك ، مما يساعد بدوره على زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود. في معظم الأوقات ، توصي الشركة المصنعة للسيارات بزيت 5W-30 وهو زيت محرك أرق. ولكن في بعض الحالات ، تؤدي الزيادة في الاقتصاد في استهلاك الوقود لاحقًا إلى زيادة تآكل وتمزق المحرك.

    زيت محرك ماكينتك وخاصة زيت سيارتك مهم جدًا وضروري للغاية لتغيير الزيت بشكل منتظم. بالنسبة للسيارة ، يجب أن يتطلب كل 10000 ميل تغيير الزيت. محركات المحركات هي العمود الفقري والدم للآلات الخاصة بك ، ولهذا السبب ، على فترات منتظمة ، تقوم بفحص الزيت المعين المناسب لسيارتك. حاليًا ، يُطلق على معظم زيوت المحركات التي تنتجها الشركات المصنعة اسم زيت متعدد الدرجات ، والذي تم تصميمه وفقًا لدرجة الحرارة ليكون له سلوكيات مختلفة. جمعية مهندسي السيارات (SAE) هي الهيئة الجامعة المسؤولة عن اختبار زيوت المحركات هذه ، ومنحها رمزها الخاص وجعلها صالحة للاستخدام العام.
    مقارنة درجات الزيت

    لا تحدد أي نوع من درجات الزيت. هناك العديد من المكونات التي يجب مراعاتها مثل عمر السيارة والأميال وحالة المحرك الحالية والمناخ. استخدم هذه المقالات لإجراء مقارنات تفصيلية بين اللزوجة والتكلفة والمناخ لتحديد المقارنات الصحيحة.


    لايف ستايل معجب بهذه المشاركة.

  2. #2
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    46
    المشاركات
    25,896
    معدل تقييم المستوى
    100

    رد: تعرف على الفرق بين زيت المحرك 0w20 و 5w30 ولماذا نفضل ايهما على الآخر

    موضوع مفيد ومعلومات قيمة بالتاكيد

    الاكثر شعبية مثل ما ذكر المقال هو 5w30 لانتشارة وسعرة المعقول نوعاً ما وكثرة الشركات المنتجه له

    شكراً على التقرير

المواضيع المتشابهه

  1. تعرف على الفرق بين زيت المحرك 0w20 و 5w30 ولماذا نفضل ايهما على الآخر
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-04-2021, 09:43 AM
  2. تعرف على المحرك الأقوى والسعر الأقل لهوندا أكورد
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى نادي السيارات اليابانية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2021, 11:13 AM
  3. وجه السلندر ولماذا يتلف وتأثير ذلك على عمل المحرك
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى ورشة السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-04-2020, 11:03 PM
  4. قبل شراء السياره تعرف على الفرق بين محرك البنزين ومحرك الديزل
    بواسطة SAHERR في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-06-2019, 10:26 AM
  5. ما أهمية زيت المحرك ولماذا يتناقص مع الوقت؟
    بواسطة salehhd في المنتدى منتدى السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2017, 09:28 AM
X