روابط قد تهمك :
اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | youtube قناة السيارات


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ’جنرال موتورز‘ تطلق وحدة أعمال BrightDrop الجديدة

  1. #1
    صالح الحيمود/مدير عام المنتدى الصورة الرمزية salehhd
    تاريخ التسجيل
    21-02-2005
    الدولة
    الدمام
    العمر
    45
    المشاركات
    25,660
    معدل تقييم المستوى
    100

    ’جنرال موتورز‘ تطلق وحدة أعمال BrightDrop الجديدة







    أعلنت ’جنرال موتورز‘ عن وحدة أعمال جديدة تحمل اسم BrightDrop وتُعنى بتوفير نظام إيكولوجي من المنتجات العاملة على الكهرباء من الميل الأول للأخير، إضافة للبرمجيات والخدمات المرتبطة بها، وذلك بهدف تمكين شركات التوصيل والخدمات اللوجستية من القيام بمهام نقل البضائع بطريقة أكثر كفاءة وفعالية. وقد جرى تصميم حلول BrightDrop لمساعدة الشركات في تخفيض تكاليفها وتحسين إنتاجيتها وتعزيز سلامة الموظّفين وأمن الشحنات، إلى جانب دعم الجهود الشاملة فيما يتعلّق بالاستدامة.


    حول هذا الموضوع، قالت ماري بارا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’جنرال موتورز‘: "تمنح BrightDrop طريقة أذكى لتوصيل المنتجات وتوفير الخدمات. فنحن نرتكز على الخبرات الواسعة التي نتمتّع بها في جعل المركبات كهربائية وتطبيقات التنقّل والمعلومات عن بعد وإدارة الأساطيل كي نوفر حلاً شاملاً ومتكاملاً للعملاء التجاريين، مما يمكّنهم من نقل المنتجات بطريقة أفضل وأكثر استدامة."


    تُعدّ BrightDrop نتاج مبادرات Global Innovation من ’جنرال موتورز‘، وهي تنضم إلى المجموعة الأخرى من باقي الشركات الناشئة الجديدة التي أطلقتها Global Innovation مؤخراً مثل OnStar Insurance وOnStar Guardian وGM Defense. وفيما يخصّ استراتيجية النمو، ستتعامل هذه الوحدة الجديدة للأعمال مع الشركات مباشرة، وتساهم بتوسعة نطاق اعتماد منصّة Ultium وتستفيد من الفرص المتاحة في مجالي البرمجيات والخدمات.


    و بناءً علي توقّعات ’جنرال موتورز‘ لعام 2025، سوف يتخطّى السوق المجمَّع لنقل الطرود وتوصيل الطعام والخدمات اللوجستية العكسية في الولايات المتحدة الأمريكية قيمة الـ 850 مليار دولار. أما وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، فمن المتوقَّع أن ينمو الطلب على خدمات التوصيل الحضرية ضمن الميل الأخير، والتي تدفعها وسائط التجارة الإلكترونية، بنسبة عالية تبلغ 78 بالمئة بحلول سنة 2030، مما يؤدّي إلى زيادة نسبتها 36 بالمئة في عدد مركبات التوصيل ضمن أبرز 100 مدينة بالعالم. وفي الوقت ذاته، من المتوقَّع أن تتسبّب هذه الزيادة في الطلب بحصول ارتفاع في منسوب انبعاثات الكربون بحوالي الثلث تقريباً جرّاء عمليات التوصيل.


    وبهدف المساعدة في تلبية الاحتياجات الناتجة عن الارتفاع الكبير في الطلب، بينما في الوقت ذاته المساهمة في تخفيض التأثيرات السلبية الناتجة عن ذلك على كوكبنا، تقوم BrightDrop بتطوير مجموعة متكاملة من الحلول للمساعدة في تحسين كل ناحية تقريباً من عمليات التوصيل بدءً من الميل الأول حتى الأخير. ويشتمل النظام الإيكولوجي لدى BrightDrop على التالي:


    منتجات الميل الأول حتى الأخير




    BrightDrop EP1أول منتج من BrightDrop سيظهر في السوق هو EP1 الذي يشكّل منصّة نقّالة كهربائية مدعومة بنظام دفع، وقد تم تطويرها لنقل البضائع بسهولة لمسافات قصيرة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، من مركبة التوصيل إلى الباب الأمامي لمكان تواجد العميل. وستتوفر EP1 في وقت مبكر من العام الجاري ويمكنها المساعدة في تقليل نقاط ملامسة الطرد، وكذلك تخفيف التكاليف والعبء الجسدي الذي قد يواجهه السائقون الذين يقومون بعمليات التوصيل. وتشمل خصائص ومزايا EP1 التالي:


    • وحدة مولّد كهربائي مدمَجة مع سرعة قابلة للتعديل تصل إلى 3 أميال بالساعة وفقاً لسرعة سير الشخص الذي يشغّل المنصّة الناقلة.
    • مرونة حركة في المساحات الضيّقة.
    • القدرة على حمل وتثبيت حوالي 23 قدماً مكعباً من البضائع.
    • قدرة تحميل قدرها 200 رطل.
    • رفوف قابلة للتعديل بهدف توضيب المحتويات بشكل ملائم.
    • أبواب خزائن يمكن قفلها تتيح الوصول الآمن عن بعد إلى المحتويات.





    BrightDrop EV600 – المنتج الثاني من BrightDrop الذي سيظهر في الأسواق هو EV600، المركبة التجارية الخفيفة الكهربائية التي تم صنعها خصّيصاً لتوصيل المنتجات وتوفير الخدمات لمسافات طويلة. وسوف تجمع بين ميّزة القيادة الخالية من الانبعاثات مع باقة من خصائص السلامة والملاءمة المتطوّرة التي تكون عادة متوفرة أكثر في المركبات الكهربائية الخاصّة بالأفراد. وتشمل خصائص ومزايا EV600 التالي:



    • تتوفر الطاقة لمركبة EV600 عبر نظام بطارية Ultium، والهدف منها أن تقطع مسافة تقديرية تصل إلى 250 ميلاً عند الشحن الكامل1.
    • معدّل شحن أقصى بالساعة حتى 170 ميلاً من مدى مركبة كهربائية (EV) وذلك عبر شحن سريع بتيّار مستمر بقوّة 120 كيلوواط.
    • أكثر من 600 قدم مكعب من المساحة التحميلية للبضائع.
    • متوفرة بمعدّل وزن إجمالي للمركبة عند أقل من 10,000 رطل.
    • خصائص سلامة رائدة بفئتها
      • تتضمّن خصائص السلامة القياسية2: المساعدة في الركن الأمامي والخلفي، الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة، التنبيه من الاصطدام الأمامي، مؤشّر المسافة الفاصلة عن المركبة في الأمام، الفرملة لتفادي صدم المشاة في الأمام، المساعدة في الحفاظ على المسار مع التنبيه عند الانحراف عن المسار، نظام IntelliBeam للإضاءة البعيدة التلقائية وكاميرا رؤية خلفية عالية الوضوح (HD).
      • تتضمّن خصائص السلامة ومساعدة السائق الاختيارية الإضافية: الفرملة لتفادي صدم المركبات العابرة من الخلف، المساعدة في التوجيه الخاصّة بالمنطقة العمياء، الفرملة الأوتوماتيكية عند الرجوع للخلف، الرؤية المحيطية عالية الوضوح HD، التنبيه من وجود مشاة في الخلف، الفرملة الأوتوماتيكية المعزَّزة في الحالات الطارئة، وغيرها.


    • نظام أمان لمنطقة التحميل مع أجهزة لاستشعار الحركة بحيث تساعد في إبقاء الحمولة آمنة.
    • شاشة عرض مائلة كاملة الألوان قياس 13.4 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي.
    • أبواب جَيب أمامية منزلقة، مسارات عريضة ضمن المقصورة وباب خلفي كبير لمنطقة تخزين البضائع قابل للفتح تلقائياً، ويسهم كل هذا في تعزيز كفاءة العمل بالنسبة للسائق.



    يُذكَر أن الاهتمام المبكر بين أوساط العملاء بمركبة EV600 كان قوياً، حيث سيتم تسليم المركبات الأولى مع نهاية العام الحالي. وتتوقّع BrightDrop أن تصبح مركبات EV600 متاحة للطلب من عملاء أكثر مع بدايات 2022.



    خدمات متاحة بفضل البرمجيات


    توفر BrightDrop منصّة برنامج سحابي متكامل يمكّن العملاء من رؤية والوصول إلى منتجات BrightDrop من خلال الإنترنت والواجهات التفاعلية للأجهزة الناقلة. وتقدّم ميّزة الاتصال المدمَجة بيانات مفصَّلة ومعلومات معمَّقة للشركات يمكنها أن تساعد في تحسين مجمل العمليات بما في ذلك فعالية المسار والاستفادة من الموارد وتحديث المنتجات. كما باستطاعة السائقين وموفري خدمات النقل الاعتماد على التطبيقات الناقلة لإتمام العديد من المهام.


    BrightDrop لإدارة الموجودات المنقولة – سبل الاتصال الموجودة في EP1 تمنح العملاء مزايا بارزة متاحة في الوقت الفعلي، بما فيها مراقبة الموقع، التعرّف على حالة البطارية، توجيه الأوامر عن بعد للقفل أو الفتح، بالإضافة إلى إجراء التحديثات عبر الأثير للخصائص المتصلة.


    BrightDrop لإدارة أساطيل المركبات الكهربائية – سبل الاتصال الموجودة في EV600 تتيح لمشغّلي الأساطيل الوصول إلى المركبات عن بعد ، بالإضافة إلى تحديد الموقع في الوقت الفعلي، التحكّم بالبطارية وشحنها، تقديم توجيهات خاصّة بالسلامة للسائق وتسجيل الحوادث، إجراء تحليلات عن بعد، إصدار تنبيهات خاصّة بالسلامة وتوفير معلومات حول الصيانة المتوقَّعة، بالإضافة إلى إجراء تحديثات عبر الأثير.


    نماذج مستقبلية – تُعتبَر EP1 وEV600 مجرّد البداية، إذ ستستمر BrightDrop بتعزيز مجموعة منتجاتها مع مرور الوقت لتشمل باقة من المنتجات المتكاملة الخالية من الانبعاثات التي تسعى من خلالها لتعزيز مستويات الكفاءة أكثر، إلى جانب تلبية المتطلّبات المستجدّة للعملاء. ويتم البحث في مجموعة من المفاهيم المتعدّدة بما في ذلك حل متوسّط المدى يتم عبره نقل عدّة منصّات EP1، إضافة إلى مفهوم خاص بمركبة توصيل سريعة التحميل.


    الابتكار مع ’فيديكس إكسبرس‘

    BrightDrop هي نتاج أبحاث طويلة عميقة شملت الاستماع للتحدّيات التي يواجهها عملاء خدمات التوصيل، ليتم بعدها الاعتماد على خبرات ’جنرال موتورز‘ بهدف توفير حلول حقيقية. وقد جرى إتمام برنامج اختباري لمنصّة EP1 الناقلة بالتعاون مع ’فيديكس إكسبرس‘، تمكَّن خلاله موفرو خدمات التوصيل في ’فيديكس إكسبرس‘ من التعامل بمزيد من الفعالية والأمان مع طرود إضافية بنسبة 25 بالمئة في اليوم الواحد بالاعتماد على منصّة EP1 الناقلة. ولقد قدّم موفرو خدمات ’فيديكس إكسبرس‘ معلومات هامّة أكّدت أن منصّات EP1 كانت سهلة في المناورة وأدّت لتخفيف العبء البدني.


    ويوجد لدى BrightDrop و’فيديكس إكسبرس‘ خططاً للمضي بعمليات الابتكار، ولديهما برنامجاً اختبارياً آخراً من المقرَّر إطلاقه في إحدى المراكز الحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذا الربع من السنة. كما من المقرَّر أن تكون ’فيديكس إكسبرس‘ أول عميل لطراز EV600 بحيث تبدأ باستلام مركباتها في وقت لاحق من العام الجاري.

    تعليقاً على هذا الموضوع، قال ريتشارد سميث، الرئيس الإقليمي لدى ’فيديكس إكسبرس‘ في الأمريكيتين ونائب الرئيس التنفيذي للدعم الدولي: "إن حاجتنا لعمليات نقل مستدامة يمكن الاعتماد عليها لم تكن أبداً بهذه الأهمية سابقاً. وتشكّل BrightDrop مثالاً رائعاً على الابتكارات الرائدة التي نتبنّاها بهدف تطوير شركتنا تماشياً مع استمرار نمو قطاع النقل السريع المحدد بالوقت. ومع هذه الباقة الجديدة من المنتجات، سوف نساعد في تحسين مستويات السلامة والأمن ودقّة التوقيت ضمن عمليات التوصيل التي توفرها ’فيديكس إكسبرس‘، بينما نتمكّن من تقليل الأثر الذي نتركه على البيئة ونساعد في حماية صحة وسلامة موظّفي النقل لدينا."



    عمليات BrightDrop

    انضم ترافيس كاتز إلى BrightDrop كرئيس ومدير تنفيذي من شركة رأس المال الاستثماري Redpoint Ventures حيث كان يتولّى مهام تأسيس الشركات. ويتمتّع كاتز بخبرة واسعة كأحد القادة في مجال التقنيات وريادة الأعمال والاستثمارات. وهذا يجتمع مع سجلّه الحافل في الارتقاء بالشركات الدولية، مما سيساعد BrightDrop في تعزيز رؤية ’جنرال موتورز‘ أكثر للوصول إلى مستقبل مع صفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.


    سوف تقوم BrightDrop بداية بخدمة العملاء في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. كما سيوجد لديها فريق متخصِّص بتوفير الدعم للعملاء ضمن مجمل عملية التشغيل وفيما يتعلّق بخدمات منتجات BrightDrop، بما في ذلك المساعدة في مجال الشحن وإنشاء البنية التحتية، وتقديم الاستشارات حول خدمات التجهيز، إلى جانب إعادة تجهيز أساطيل المركبات الحالية كي تتكامل مع منتجات BrightDrop. كما ستساعد خدمات BrightDrop في تلبية متطلّبات واحتياجات الصيانة، شاملة توفير قطع الغيار وجدولة أعمال التصليح.


    وسيكون بمقدور العملاء التواصل مع BrightDrop عبر شبكة مبيعات وخدمات مستقلّة، بحيث تعزّز عمل شبكة مستحدَثة مؤخراً لوكلاء BrightDrop تُعنى ببيع وخدمة المركبات.



  2. #2
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    11-03-2018
    المشاركات
    5,543
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: ’جنرال موتورز‘ تطلق وحدة أعمال BrightDrop الجديدة

    شكرا ياغالي مقال رائع و اطلاق خدمة تفضيلية من فورد
    ارجو ان يستفيد منها المشتري

المواضيع المتشابهه

  1. جنرال موتورز تؤجل إطلاق طرازاتها الجديدة بسبب فيروس كورونا
    بواسطة flatne في المنتدى نادي السيارات الأمريكية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-04-2020, 11:39 AM
  2. «جنرال موتورز» تطلق خدمة «أون ستار» في الإمارات ديسمبر 2020
    بواسطة مكارم الاخلاق في المنتدى قسم الأخبار
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-11-2019, 04:01 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-10-2019, 08:01 PM
  4. محكمة تأمر كيا موتورز بدفع 422 مليار وون لعمال في دعوى للأجور
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي السيارات الكورية والصينية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2017, 08:15 AM
  5. تحالف "رينو- نيسان" يؤسس وحدة أعمال للسيارات التجارية الخفيفة
    بواسطة salehhd في المنتدى نادي سيارات الدفع الرباعي والعائلية والنقل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2017, 01:17 PM
X