كشفت شركة (تويوتا) عن ثلاثة نماذج أعدّتها لمعرض سيما (SEMA) رابطة سوق التجهيزات المتخصصة؛ طراز (جي آر سوبرا سبورت توب) المكشوف، ونُسخة احتفالية باسم (جي آر سوبرا هيريتج اديشن)، وكذلك مقطورة خاصّة للطرقات الوعرة مُناسبة للشاحنة الخفيفة – (بيك أب تاكوما).

نتناول أولًا النُسخة الاحتفالية (GR Supra Heritage Edition)، والتي رأيناها العام الماضي مع إيحاءات من الجيل الرابع من (سوبرا)، مع مصابيح أمامية وخلفية بتصميم مُختلف وجناح كبير ثابت، يُضاف إليها زوائد لتحسين الانسيابية مثل ناشر الهواء في الخلف والمُشتِّت الأمامي وإضافات أخرى كمخرج العادم الوسطي ومكابح (بريمبو) والعجلات بقياس 19 بوصة من شركة (HRE) ونظام تعليق جديد، وفق ما نشره موقع (أرابز أوتو).



وحصل المُحرك أيضًا على تعديلات رفعت قدرته بفضل الضاغط التوربيني الجديد ووحدة التحكم بالمحرك (ECU) إلى أكثر من 500 حصان.

(تويوتا سوبرا) المكشوفة
تأتي النُسخة المكشوفة من (تويوتا سوبرا) (GR Supra Sport Top)، وهي مُماثلة تقريبًا للنُسخة السابقة ولكن بسقف قابل للنزع تم صُنعة بتقنية الطباعة ثُلاثية الأبعاد، وبما أن السيارات المكشوفة تُعاني من انخفاض الصلابة الهيكلية وبما يؤثر بشكل كبير على التوازن والانقيادية في المُنعطفات فقد عملت تويوتا على زيادة صلابة ألواح الجسم وتدعيم الأرضية.

هُناك ناشر هواء مُختلف يتوسطه عادم بمخرجين وجناح ضخم، وبشكل عام تبدو (تويوتا سوبرا) المكشوفة لطيفة الشكل وأجمل ما فيها المُحافظة على السقف المُقبب.

وكان السيد (تيتسويا تادا Tetsuya Tada) المُهندس المسؤول عن مشروع (سوبرا) قد أشار في مُقابلة مع مجلة (Best Car) اليابانية أن:" سوبرا المكشوفة لن تكون تتخلّى عن السقف كاملًا وإنما تظهر بهذا الشكل الذي نراه اليوم ويُسمى تارغا (Targa)، ذلك بالرغم اعتماد الشقيقة (بي ام دبليو Z4) نُسخة مكشوفة بالكامل، وحتى هذه اللحظة لا توجد أنباء رسمية عن موعد وصول (تويوتا سوبرا تارغا).